آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

كيف تتخلصون من التهاب الجيوب الأنفية؟

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

تعرف الجيوب الأنفية بأنها عبارة عن تجاويف صغيرة مملوءة بالهواء داخل عظام الجمجمة. وتكون هذه الجيوب مغطاة بغشاء مخاطي رقيق وردي اللون، وتكون في الحالة الطبيعية فارغة.

ويمكن أن تسبب الفيروسات أو البكتيريا عدوى مؤلمة في هذه الأماكن حيث يتشكل المخاط السميك ويؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية.

ويمكن أن يستمر التهاب الجيوب الأنفية لمدة قد تصل إلى أربعة أسابيع.

فتوصف أدوية "أبيتبيوتيك" لعلاج هذه الحالة، ولكن تم اكتشاف علاج طبيعي لهذا الالتهاب المؤلم والحاد.

يعد خل التفاح، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وأحماض الماليك، علاجاً فعالاً لتراكم البكتيريا والالتهابات الشديدة التي تسبب الصداع المستمر.

فعندما يؤخذ خل التفاح عن طريق الفم، يفصل المخاط ويفتح المسالك الهوائية فيما تقوم خصائصه المضادة للبكتيريا بالتخلص من الالتهاب.

إليكم الوصفة الطبيعية التي ستساعدكم على التخلص من الالتهاب والتي عليكم اعتمادها يومياً لمدة أسبوع:

المكونات:

-ربع كوب من خل التفاح

-ملعقة كبيرة من الفلفل الحار

-عصير حامض طازج

-ملعقة كبيرة من العسل

-نصف كوب من الماء

طريقة التحضير:

قم بغلي الماء، ثم أضف خل التفاح، واتركه يغلي على نار متوسطة، ثم أضف عصير الحامض والعسل، وأخيراً أضف الفلفل الحار، وقم بتحريك جميع المكونات لتمتزج معاً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق