آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

كيف تتخلصون من التهاب الجيوب الأنفية؟

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

تعرف الجيوب الأنفية بأنها عبارة عن تجاويف صغيرة مملوءة بالهواء داخل عظام الجمجمة. وتكون هذه الجيوب مغطاة بغشاء مخاطي رقيق وردي اللون، وتكون في الحالة الطبيعية فارغة.

ويمكن أن تسبب الفيروسات أو البكتيريا عدوى مؤلمة في هذه الأماكن حيث يتشكل المخاط السميك ويؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية.

ويمكن أن يستمر التهاب الجيوب الأنفية لمدة قد تصل إلى أربعة أسابيع.

فتوصف أدوية "أبيتبيوتيك" لعلاج هذه الحالة، ولكن تم اكتشاف علاج طبيعي لهذا الالتهاب المؤلم والحاد.

يعد خل التفاح، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وأحماض الماليك، علاجاً فعالاً لتراكم البكتيريا والالتهابات الشديدة التي تسبب الصداع المستمر.

فعندما يؤخذ خل التفاح عن طريق الفم، يفصل المخاط ويفتح المسالك الهوائية فيما تقوم خصائصه المضادة للبكتيريا بالتخلص من الالتهاب.

إليكم الوصفة الطبيعية التي ستساعدكم على التخلص من الالتهاب والتي عليكم اعتمادها يومياً لمدة أسبوع:

المكونات:

-ربع كوب من خل التفاح

-ملعقة كبيرة من الفلفل الحار

-عصير حامض طازج

-ملعقة كبيرة من العسل

-نصف كوب من الماء

طريقة التحضير:

قم بغلي الماء، ثم أضف خل التفاح، واتركه يغلي على نار متوسطة، ثم أضف عصير الحامض والعسل، وأخيراً أضف الفلفل الحار، وقم بتحريك جميع المكونات لتمتزج معاً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق