آخر الأخبار
  ست اصابات في حادث سير على دوار الكيلو ! تفاصيل ..   عشريني يحاول الإنتحار في جبل النصر بعد مشاجرة مع ذويه! تفاصيل ..   ٧ اصابات بحادث تصادم بين ٥ مركبات وحافلة على الدوار السابع   الأمن يتعامل مع عدد من الاشخاص أغلقوا طريق عجلون بالحجارة احتجاجاً على ضبط مطلوبين   ما الذي قاله الباشا لـ «أبو الشهيد»   وفاة الأردني حازم العدوان وصديقه يعلق:بنتك لين بتنادي يا بابا   الشهيد مصعب العتوم اعزب وهو اكبر اخوته والتحق بجهاز المخابرات منذ اربع سنوات   الشاب الحسنات يتبرع بكليته لوالدته ليخلصها من الفشل الكلوي و الم غسيل الكلى   الجراد يهدد دولا عربية.. واجتماع في الأردن   إصابات بالغة لأكثر من ست اشخاص في حادثة تدهور في منطقة سحاب! تفاصيل ..   شاهد بالصورة...حقيقة موكب أمين عمان محاط بحراسات كبيرة   "الضمان الاجتماعي" تنفي بيع حصتها في شركة الأسواق الحرة الأردنية   تدهور تريلا على سيارة تسبب 6 إصابات في منطقة المقابلين! صور ..    مركبة تقتحم احد المطاعم في خلدا   الملك: في هذا اليوم أقدم التحية لربعي وعزوتي من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى .. تفاصيل   بالصور تشييع جثمان الشهيد أحمد الجالودي في ماحص   غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص   هكذا حاول مقيم مصري الانتحار في البيادر   سرقة صراف آلي تابع لبنك اردني في الضفة   اربد: العثور على جثة مواطن خمسيني بأحد أودية بني كنانة
عـاجـل :

كيف تتخلصون من التهاب الجيوب الأنفية؟

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

تعرف الجيوب الأنفية بأنها عبارة عن تجاويف صغيرة مملوءة بالهواء داخل عظام الجمجمة. وتكون هذه الجيوب مغطاة بغشاء مخاطي رقيق وردي اللون، وتكون في الحالة الطبيعية فارغة.

ويمكن أن تسبب الفيروسات أو البكتيريا عدوى مؤلمة في هذه الأماكن حيث يتشكل المخاط السميك ويؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية.

ويمكن أن يستمر التهاب الجيوب الأنفية لمدة قد تصل إلى أربعة أسابيع.

فتوصف أدوية "أبيتبيوتيك" لعلاج هذه الحالة، ولكن تم اكتشاف علاج طبيعي لهذا الالتهاب المؤلم والحاد.

يعد خل التفاح، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وأحماض الماليك، علاجاً فعالاً لتراكم البكتيريا والالتهابات الشديدة التي تسبب الصداع المستمر.

فعندما يؤخذ خل التفاح عن طريق الفم، يفصل المخاط ويفتح المسالك الهوائية فيما تقوم خصائصه المضادة للبكتيريا بالتخلص من الالتهاب.

إليكم الوصفة الطبيعية التي ستساعدكم على التخلص من الالتهاب والتي عليكم اعتمادها يومياً لمدة أسبوع:

المكونات:

-ربع كوب من خل التفاح

-ملعقة كبيرة من الفلفل الحار

-عصير حامض طازج

-ملعقة كبيرة من العسل

-نصف كوب من الماء

طريقة التحضير:

قم بغلي الماء، ثم أضف خل التفاح، واتركه يغلي على نار متوسطة، ثم أضف عصير الحامض والعسل، وأخيراً أضف الفلفل الحار، وقم بتحريك جميع المكونات لتمتزج معاً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق