آخر الأخبار
  اصابتان جراء تدهور مركبة مسرعة في ناعور   العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم
عـاجـل :

كيف تتخلصون من التهاب الجيوب الأنفية؟

آخر تحديث : 2018-12-05
{clean_title}

تعرف الجيوب الأنفية بأنها عبارة عن تجاويف صغيرة مملوءة بالهواء داخل عظام الجمجمة. وتكون هذه الجيوب مغطاة بغشاء مخاطي رقيق وردي اللون، وتكون في الحالة الطبيعية فارغة.

ويمكن أن تسبب الفيروسات أو البكتيريا عدوى مؤلمة في هذه الأماكن حيث يتشكل المخاط السميك ويؤدي إلى انسداد الجيوب الأنفية.

ويمكن أن يستمر التهاب الجيوب الأنفية لمدة قد تصل إلى أربعة أسابيع.

فتوصف أدوية "أبيتبيوتيك" لعلاج هذه الحالة، ولكن تم اكتشاف علاج طبيعي لهذا الالتهاب المؤلم والحاد.

يعد خل التفاح، الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وأحماض الماليك، علاجاً فعالاً لتراكم البكتيريا والالتهابات الشديدة التي تسبب الصداع المستمر.

فعندما يؤخذ خل التفاح عن طريق الفم، يفصل المخاط ويفتح المسالك الهوائية فيما تقوم خصائصه المضادة للبكتيريا بالتخلص من الالتهاب.

إليكم الوصفة الطبيعية التي ستساعدكم على التخلص من الالتهاب والتي عليكم اعتمادها يومياً لمدة أسبوع:

المكونات:

-ربع كوب من خل التفاح

-ملعقة كبيرة من الفلفل الحار

-عصير حامض طازج

-ملعقة كبيرة من العسل

-نصف كوب من الماء

طريقة التحضير:

قم بغلي الماء، ثم أضف خل التفاح، واتركه يغلي على نار متوسطة، ثم أضف عصير الحامض والعسل، وأخيراً أضف الفلفل الحار، وقم بتحريك جميع المكونات لتمتزج معاً.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق