آخر الأخبار
  الأميرة بسمة تكرم مقر تجمع لجان المرأة بالزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية   الطراونة للمعشر: أنتم تقارنون صاحب البقالة بالمول!   النقابات ترسل 28 ملاحظة للحكومة حول الضريبة .. "تفاصيل"   المعشر : سيتم تطبيق نظام (الفوترة) ومن لا يقدم فاتورة يعتبر متهرب ضريبيا   المعشر : إذا رفعنا الضريبة على البنوك 5 % ستزيد الدفعات الشهرية على المواطن 9 دنانير   رئيس مجلس النقباء :ليس مبررا القول أن زيادة الضريبة على البنوك ستنعكس سلبا على المواطن   كناكرية : عقوبات رادعة بانتظار المتهربين ضريبيا   النائب الخصاونة : لا يمكن لمجلس النواب ان يوافق على اضافة "فرق المحروقات" على فاتورة الكهرباء   الرزاز يزف الاخبار السارة للاردنيين - تفاصيل   تصريح ناري للنائب الحباشنة - صورة   انذار 128 محلا ومنشاة غذائية في عجلون لعدم تقيدها بالاشتراطات الصحية   امانة عمان تعيد فتح الحركة المرورية في شارع زين الشرف   وفاة رجل اربعيني بصعقة كهربائية اثناء قيامه بالحفر في الزرقاء   إنقاذ توأم بعملية أجريت لوالدتهما المتوفية في مستشفى غور الصافي   الطراونة : تصاعدية الضريبة في مشروع قانون ضريبة الدخل غير عادلة   المعشر : صندوق النقد الدولي طلب زيادة النمو وتخفيض العجز والمديونية   بالصورة ..ضبط صاحب اسبقيات اطلق النار مستخدما الكلاشنكوف تجاه مطعم في حي نزال..تفاصيل   جبل التاج ...احتراق منزل بالكامل بسبب ما فعله الاطفال داخله   بالفيديو اربد القدرة الإلهية تحول دون وفاة طفل بحادث تصادم

كيف تحافظ على صحة الأسنان وتحميها من السقوط!

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}

حللت دراسة بتكليف من منظمة الصحة العالمية 33 ورقة بحثية عن صحة الفم، ووجدت علاقة قوية بين الكربوهيدرات المصنعة وتسوس أو تجويف الأسنان.

واكتشف الباحثون وجود علاقة ضعيفة بين الأطعمة الغنية بالنشويات، مثل الخبز الأبيض والبسكويت، وزيادة احتمال الإصابة بأمراض اللثة وسرطان الفم.

وتؤكد الدراسة أن النشاء الموجود في الكربوهيدرات المصنعة، يمكن أن يتحلل إلى سكريات، بتأثير إنزيم الأميلاز الموجود في اللعاب، ما يؤدي إلى تآكل الأسنان وتقويض الأنسجة المحيطة.

وقالت باولا موينيهان، قائدة الدراسة وأستاذة التغذية وصحة الفم في جامعة نيوكاسل: "تشير الدلائل إلى أن النظام الغذائي الغني بكربوهيدرات الحبوب الكاملة، أقل عرضة للإضرار بالصحة الفموية مقارنة بالنشويات المصنعة".

وأضافت موضحة: "لقد ثبت أن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات جيد لصحة الفم طالما أنه يحوي كمية قليلة من السكريات، ويستند إلى أنواع الحبوب الكاملة".

وبالمصادفة، تقوم منظمة الصحة العالمية حاليا بتحديث إرشاداتها بشأن تناول الكربوهيدرات، بما في ذلك تقييم الألياف الغذائية ونوعية النشاء.

وتوصي منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي بتخفيض كمية السكريات المجانية المستهلكة، إلى أقل من 10% من إجمالي السعرات الحرارية، وتشير إلى المزيد من التخفيض لأقل من 5%، للحصول على استحقاقات صحية إضافية.

ومن المقرر استخدام دراسات إضافية حول تأثير جودة الكربوهيدرات على النتائج الصحية الأخرى، بما في ذلك الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكري النوع 2، لإطلاق المبادئ التوجيهية المقبلة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق