آخر الأخبار
  خطيب مسجد ام العلا يروي حيثيات وتفاصيل وفاة الدكتور عبداللطيف عربيات - فيديو   والد الشاب صقر الزغول يمزق شيكاً بــ200,000 دينار … فيديو   وفاة كويتي خمسيني العمر داخل فندق الرويال! تفاصيل ..    البلقاء .. إصابة (9) أشخاص اثر حادث تصادم في وادي شعيب   تعرف على اسس القبول الجامعي    بالاسماء .. تنقلات في وزارة الخارجية   وفاة الدكتور عبد اللطيف عربيات أثناء خطبة الجمعة   تعرف على دورك للحصول على دعم الخبز - رابط   الزراعة تصرح حول الشمام خلال عام ٢٠١٩   الاعتداء على طبيب في مستشفى الرمثا   وفاة شخص وإصابتين بحادث تدهور في الطفيلة   وفاة واصابتان بحادث تدهور على الطريق الصحراوي   جرش: الصدفة تحبط صناعة قمردين فاسد   صويلح شخص تهجم على والدته وشقيقاته .. "تفاصيل"   مشاريع في وزارة السياحة والاثار توفر فرص عمل جديدة بالمحافظات .. "تفاصيل"   تخصيص 5 بالمئة من المقاعد الجامعية لأبناء المعلمين   القبض على مطلوب بعد إصابته بتبادل لإطلاق النار مع الامن في البادية الشمالية   ازدحامات في البترا بسبب السياح   سؤال بريء من آلن ضراغمة للأمير وليام   اجواء ربيعية في اغلب المناطق وحارة نسببيا في الاغوار والبحر الميت .. "تفاصيل"

كيف تنظف جسمك بعد أكل السكريات؟

آخر تحديث : 2019-01-27
{clean_title}
تحتوي الحلويات عادة على سكريات وكربوهيدرات ودهون، ما يرفع عدد السعرات الحرارية في قطعة صغيرة منها. وقد لا تستطيع على الفور التخلص من هذه السعرات التي دخلت إلى جسمك، لكن يمكنك حمايته من تخزينها على شكل دهون. إليك ما يمكن عمله لتنظيف الجسم من السكريات المفرطة:

الماء والشاي: بعد تناول الحلويات اشرب كوباً أو اثنين من الماء لتحطيم هذا السكر. ويمكنك تناول كوباً من الشاي الأخضر من دون سكر لأنه يساعد على حرق السعرات. لكن تجنب الإفراط في تناول الكافيين لأنه مدر للبول ويزيد جفاف الجسم. يساعد شرب الماء على إخراج السكر الزائد عن حاجة الجسم.

التمارين: قد لا تستطيع ممارسة النشاط البدني على الفور بعد أكل الحلويات، لكن من الضروري عمل بعض التمارين لأنها تقلل من رغبتك في تناول المزيد من السكريات، وتعطي دفعة جيدة للقلب. وبشكل عام، بعد الإفراط في أكل الحلوى مارس التمارين أو المشي لمدة 15 دقيقة لإعادة التوازن للجسم بعد جرعة السكريات الكبيرة التي دخلته.

قلل الكربوهيدرات وزد البروتين: إذا تناولت الكثير من السكريات خلال إحدى الوجبات، سواء في الصباح أو الغداء أو العشاء، تجنب تناول الخبز وغيره من مصادر الكربوهيدرات في الوجبة التالية. اجعل الأولوية لتناول السلطة والبروتين في الوجبة التالية.

الوجبة الخفيفة: قد تشعر بالجوع بعد ساعة أو اثنتين من تناول الحلويات، في هذه الحالة تناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين، مثل التفاح وزبدة الفول السوداني، أو البيض المسلوق، أو اللبن (الزبادي) خالي السكر.

الوقوف: تجنب الجلوس قدر الإمكان بعد تناول الحلويات. حاول ألا تتناولها خلال ساعات العمل أو أثناء وجودك في المكتب. تفيد الدراسات أن التناوب بين الجلوس والوقوف خلال اليوم يقلل مستويات السكر المرتفعة في الدم.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق