آخر الأخبار
  هل يستقيل وزير العمل؟   المصاب بكورونا في عجلون .. طُلب منه حجر نفسه إلا أنه واصل عمله كبائع وتاجر للخضار في الاغوار الشمالية!   السياحة في الأردن ، من الاحتواء الى التنشيط   الملك يفاجئ طبيباً لم يغادر عمله منذ 41 يوما .. تفاصيل   الأمن العام يضبط ٤٢٦ مركبة و ٦٥٨ شخصاً اليوم السبت "تفاصيل"   وزير الصحة: الحدود والمطارات ستبقى مغلقة لما بعد رمضان   اميركا تثبت صحة تصريحات جابر حول الشماغ - فيديو   العضايلة : المرض مش عيب.. العيب أن تؤذي فيه   العضايلة : خطأ .. وسنحرص على عدم تكراره   الأردن: التبرعات تتجاوز 53 مليون دينار   عطية يدعو الرزاز لصرف مستحقات المتعطلين والمؤمن عليهم لدى الضمان الإجتماعي من ابناء غزة وشمولهم بالمبادرة   الحكومة: الحظر الشامل قد يتكرر .. وطائرات مسيرة لمراقبة الخروقات   الملك يشيد بجهود مرتبات الخدمات الطبية الملكية   13 مصاب جديد في الأردن بفايروس كورونا وهذه تفاصيل إصاباتهم   "المركزي" يصدر تعليمات برنامج التمويل الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بسقف فائدة 2%   بالفيديو .. ممرضة أمريكية تبكي بحرقة وتعلن استقالتها من العمل لعدم توفر كمامات للممرضين   شاب سوري مقيم في الاردن يروي تفاصيل تعامل الجيش معه وتأمينه بمسكن   محمد نوح القضاة: نواب بحجم الكورونا   خوري للمغتربين الأردنيين: اضربوا عصفورين بحجر   الرفاعي: ساهمت بـ 50 ألف دينار لمواجهة تداعيات كورونا
عـاجـل :

لاعبة جمباز بعمر الـ 44 تتحدى المراهقات

آخر تحديث : 2020-02-13
{clean_title}

تستعد لاعبة الجمباز الأوزبكية أوكسانا تشوسوفيتينا للمشاركة للمرة الثامنة في الألعاب الأولمبية الصيفية، بعمر الرابعة والأربعين في رياضة تبرز فيها الرياضيات المراهقات عادة.

 

وتشتعل رغبة المنافسة بداخل تشوسوفيتينا التي وعدت عائلتها بأن طوكيو 2020 سيكون الأولمبياد الأخير لها، وسيكون النسخة الأولمبية الخامسة التي تمثل فيها أوزبكستان.

واستهلت تشوسوفيتينا مشاركاتها الدولية مع الاتحاد السوفيتي، لكن بعد تفككه، شاركت في أولمبياد برشلونة 1992 مع منتخب موحد يمثل الجمهوريات السابقة للاتحاد السوفيتي.

وأحرزت هناك ذهبية الفرق، بيد أنها انتظرت 16 عاما، وأربع نسخ من الألعاب لإحرز ميدالية أولمبية جديدة.

في بكين 2008 توجت بفضية حصان القفز، حيث كانت تمثل ألمانيا إثر انتقالها إلى هناك عام 2002 لعلاج ابنها أليشر من سرطان الدم والذي أثبت نجاعته.

وكانت تشوسوفيتينا في أولمبياد ريو 2016، لاعبة الجمباز الوحيدة في التاريخ التي تشارك في سبعة أولمبيادات تواليا.

ونالت الأوزبكية ميدالية فضية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكارتا.

وتزوجت تشوسوفيتينا من باخودير قربانوف، المشارك السابق في الألعاب الأولمبية تحت ألوان أوزبكستان في رياضة المصارعة اليونانية-الرومانية في أولمبيادي 1996 و2000.

وتركز تشوسوفيتينا حاليا على ألعاب طوكيو، لكن لديها الكثير من الخطط بعد الاعتزال، وهي إنشاء أكاديمية جمباز في طشقند لصناعة الجيل القادم من لاعبي الجمباز الأوزبك.

والأخرى هي نقل حصان القفز والعارضة إلى "عرض جمباز مسرحي" تأمل في أن يكون وداعا مناسبا لمسيرتها الاحترافية وطريقة لرفع شعبية الرياضة محليا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق