آخر الأخبار
  تفاصيل مقتل محمود بأيدي زوجته وصديقه في عجلون   ولي العهد: رحم االله الحسين الباني الذي ترك لنا إرثاً و تاريخاً مجيداً   أردني يرقص مع فتاه أجنبية في وادي رم   للأردنيين.. ليالٍ شديدة البرودة بانتظاركم   رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر   جابر: توفير 500 سرير في العناية الحثيثة بالبشير   تعرَّف على حالة الطقس ليوميّ الجمعة والسبت .. تفاصيل   الرزاز يخاطب الأردنيين: إجراءات جديدة ستلمسون أثرها الأسبوع المقبل   من هو هنري ووستر "المرشح ليكون سفيرا أميركيا فوق العادة في الأردن"   "الجنايات" تبرأ حدثا 14 عاماً من جرم هتك عرض شقيقتة في إربد "تفاصيل"   الرزاز: شركات وهيئات حكومية "موجودة فقط على الورق" ولا يستفاد منها بشيء   الملك في زيارة مفاجئة لمستشفى التوتنجي   استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات   مذيعة أردنية تستفز إعلام الصهاينة .."فيديو"   طقس العرب يحذر .. تفاصيل   الوزيران الربضي وسيف يطلبان من المعترضين على الفيسبوك "عطوة"..والطويسي وبريزات غارقان في الزحام !   المجالي ؛ جلالة الملك بادر بالسؤال عن رحلة علاجي وهذا طلبي الوحيد منه   نسبة الاصابة بالسمنة للشباب الأردنيين 78% ومليونا أردني مصابون بالسكري "تفاصيل"   بعد لقاء البخيت .. القضماني يكشف : كثير من المسؤولين يؤيدون سرا وجود "الكازينو" !   "الأمانة": إغلاقات مرورية على شارعي الاستقلال واليرموك "جسر المربط" الجمعة والسبت

لاول مرة .. حكمة في دوري عربي

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}

تفاجأت درصاف القنواطي باختيارها كأول سيدة عربية وأفريقية لإدارة مباراة في الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد تعيينها لتحكيم مباراة الترجي والبنزرتي في الدوري التونسي الممتاز السبت.

وقال الاتحاد التونسي في بيان إن درصاف هي أول سيدة من خارج الاتحاد الأوروبي تدير مباراة للرجال في المستوى الأول من اللعبة.

وأضاف أن اختيارها يأتي "لتأكيد الثقة في التحكيم النسائي وتماشيا مع توجهات الاتحاد لتطوير الكرة النسائية".

وسبق أن أدارت درصاف مباراة للرجال في الدرجة الثانية في 2017 لكنها لم تتوقع أن تدير مباراة في الدوري الممتاز، طرفها بطل المسابقة الترجي، ولو في الجولة الأخيرة من البطولة.

وقالت درصاف، التي بدأت مسيرتها بالتحكيم في 2011، في تصريحات إذاعية "شرف كبير لي أن أكون أول امرأة تدير مباراة في دوري المحترفين وما زلت لا أصدق اختياري".

وأضافت "إنه أمر رائع وتشريف للمرأة التونسية والعربية ودائما تونس سبّاقة.. هذا تتويج بالنسبة لي".

ولم يتوقف طموح درصاف عند هذه الخطوة بل تتطلع لإدارة مباريات بالمسابقات الأفريقية والعالمية.

ويسير الاتحاد التونسي بهذا الاختيار على خطى نظيره الفرنسي بعد أن عين الأسبوع الماضي ستيفاني فرابارت أول سيدة ضمن قائمة حكام مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي في الموسم المقبل.

وجذبت بيبيانا شتاينهاوس الأنظار في 2017 حين أصبحت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني خلال التعادل 1-1 بين هيرتا برلين وفيردر بريمن.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق