آخر الأخبار
  مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة   الناصر: قرار حكومي سيظلم الأجيال    الكشف عن تفاصيل جديدة حول طلب موظف في الاحوال المدنية رشوة من محامي لتجديد جواز سفر احد المطلوبين
عـاجـل :

لاول مرة .. حكمة في دوري عربي

آخر تحديث : 2019-06-15
{clean_title}

تفاجأت درصاف القنواطي باختيارها كأول سيدة عربية وأفريقية لإدارة مباراة في الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد تعيينها لتحكيم مباراة الترجي والبنزرتي في الدوري التونسي الممتاز السبت.

وقال الاتحاد التونسي في بيان إن درصاف هي أول سيدة من خارج الاتحاد الأوروبي تدير مباراة للرجال في المستوى الأول من اللعبة.

وأضاف أن اختيارها يأتي "لتأكيد الثقة في التحكيم النسائي وتماشيا مع توجهات الاتحاد لتطوير الكرة النسائية".

وسبق أن أدارت درصاف مباراة للرجال في الدرجة الثانية في 2017 لكنها لم تتوقع أن تدير مباراة في الدوري الممتاز، طرفها بطل المسابقة الترجي، ولو في الجولة الأخيرة من البطولة.

وقالت درصاف، التي بدأت مسيرتها بالتحكيم في 2011، في تصريحات إذاعية "شرف كبير لي أن أكون أول امرأة تدير مباراة في دوري المحترفين وما زلت لا أصدق اختياري".

وأضافت "إنه أمر رائع وتشريف للمرأة التونسية والعربية ودائما تونس سبّاقة.. هذا تتويج بالنسبة لي".

ولم يتوقف طموح درصاف عند هذه الخطوة بل تتطلع لإدارة مباريات بالمسابقات الأفريقية والعالمية.

ويسير الاتحاد التونسي بهذا الاختيار على خطى نظيره الفرنسي بعد أن عين الأسبوع الماضي ستيفاني فرابارت أول سيدة ضمن قائمة حكام مباريات دوري الدرجة الأولى الفرنسي في الموسم المقبل.

وجذبت بيبيانا شتاينهاوس الأنظار في 2017 حين أصبحت أول امرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني خلال التعادل 1-1 بين هيرتا برلين وفيردر بريمن.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق