آخر الأخبار
  قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   وزير العمل : لا ندعي انجازات استثنائية .. واثبتنا امام الإعلام ارقام التشغيل الفعلية   طالبة في الجامعة الأردنية تحاول الانتحار بالقاء نفسها من نافذة   تحذيرات من شدة العواصف الرعدية ليلا .. واحتمالية تشكل السيول في بعض المناطق   توافق على منح موظفي البلديات علاوة 25%   مشاجرة أمام كلية الكرك   سرقة طالبة أردنية في تركيا   قريباً .. شركة أمنية مسلحة لحماية مستشفى البشير   جلالة الملك عبدالله الثاني يترأس جانباً من جلسة مجلس الوزراء   تخفيض 50% من رسوم التسجيل على جميع العقارات التجارية والسكنية والزراعية .. وثيقة   مشاجرة أمام كلية الكرك    وزير الاوقاف :التسديد عن 46 غارمة جديدة   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع   العثور على. طفل لقيط داخل مستشفى البشير تفاصيل   شخص يحاول حرق نفسه بعد سكبه بنزين على نفسه امام مجلس النواب الاردني   الأرصاد تنشر حالة الطقس حتى السبت .. هل تستمر الأمطار ؟   إعلان هام من باص عمّان   السعود: علينا إفشال صفقة القرن   فلسطين النيابية تشارك بمؤتمر نقابي عالمي لدعم القدس
عـاجـل :

لا تخفيض لموازنات مجالس المحافظات

آخر تحديث : 2019-05-23
{clean_title}

أكّد مدير عام الموازنة مجدي الشريقي أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أوعز باستثناء مجالس المحافظات من قرار تخفيض ما نسبته 10 بالمئة من الموازنة الرأسماليّة لجميع الوزارات والدوائر الحكوميّة.

وأوضح الشريقي أنّ الحكومة ملتزمة بجميع مشاريع اللامركزيّة لعام 2019، وأنّ تسديد المطالبات المستحقّة عن عام 2018، لن يؤثّر على الالتزام بجميع المشاريع التي تمّ رصدها في موازنة العام الحالي.

وأشار إلى أنّ وزير الماليّة وجّه دائرة الموازنة إلى تمكين مجالس المحافظات من تسديد المطالبات المستحقّة لعام 2018 دون تأخير أيّ مشروع.

وأضاف الشريقي أنّه يمكن الالتزام بكامل كلف العطاءات بموجب كتب التزام بحيث يتمّ الإنفاق لعام 2019 حسب المخصّصات المرصودة؛ على أن تقوم مجالس المحافظات باستيعاب باقي كلف هذه المشاريع والعطاءات من خلال موازنات مجالس المحافظات للأعوام المقبلة.

ولفت إلى أنّ الحكومة تراعي البدء بتنفيذ المشاريع الجاهزة للتنفيذ والمكتملة من حيث الدراسات، حتى لا يتمّ حجز مخصّصات لمشاريع تكون إمكانيّة تنفيذها خلال عام 2019 ضعيفة أو لا يمكن تنفيذها.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء