آخر الأخبار
  مركبتين تتسببان بعدة اصابات في شارع الستين   اصابات في تدهور باص على جسر ناعور   الرزاز يتدخل ويمنع محاولة رجلا من القفز الى داخل قبة مجلس النواب خلال جلسة الثقة   حكومة الرزاز تحوز ثقة مجلس النواب   سوري يهرب من ويلات الحرب ليواجه مصيره في جبل عمان   اصابتان في مشاجرة مسلحة بين عائلتين بالرصيفة   كيف تعرف ... أنك تعرضت لمخالفة استخدام الهاتف ؟   تفاصيل جديدة لحادثة الشونة الجنوبية التي راح ضيحتها 3 أشخاص   الاردنية ترفع رسوم التسجيل 10 دنانير .. تفاصيل   بالصور .. اربد: مركبة تقتحم درج الطابق الثاني لمنزل في لواء بني كنانة   ثلاثيني يشنق نفسه في الموقر   العبداللات الاحتلال منعني من دخول فلسطين   بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة العودة نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة   اغلاق عدة مخابز في محافظة مادبا   الرزاز يخرج من مجلس النواب ليستمع لاهالي السجناء المعتصمين   إعلان هام للاردنيين .. تفاصيل   بالصور..امام مدير دائرة السير...هل يحق لسيارات حكومية انتهاك القانون   الرزاز يصرح حول قانون العفو العام - تفاصيل   هل تصرف الحكومة رواتب الموظفين يوم الاحد ؟    التفاصيل الكاملة لجريمة اسرة الشونة .. اقتحم المنزل فجرا واطلق الرصاص وهم نائمين
عـاجـل :

لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد

آخر تحديث : 2018-07-09
{clean_title}
 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد، باستثناء ان الوحدة ستلتزم بالاعداد التي سينسب بها مجالس امناء الجامعات، وفقا لما نص عليه قانونا الجامعات والتعليم.

وقال الطويسي ان مجالس الامناء ستنسب باعداد المقاعد المتاح القبول فيها، وان مجلس التعليم العالي سيعمل على تخصيص المقاعد وفقا لما تنص عليه اسس القبول، بعد الاستئناس برأي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية.

في حين ان صلاحية مجالس الامناء فيما يتعلق بالقبول ستتضمن، تحديد المقاعد والتخصصات التي يكون القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة مثل تخصصات الفنون وهندسة العمارة والطب البيطري، بالاضافة الى النسب المتعلقة بنباء العاملين، ابناء العاملين من جامعات لا يوجد فيها تخصصات طيية، بالاضافة الى القبول الدولي والموازي.

واشار الوزير الى أن مجلس التعليم العالي ناقش في جلسته الماضية موضوع القبول، موضحا ان الجلسة القادمة المتوقعة الخميس المقبل ان يستكمل هذا الموضوع. 

وعلى صعيد متصل، نسبت جامعات بأعداد الطلبة الذين سيقبلون فيها على الدورة الصيفية المقبلة، باستثناء خمس جامعات. 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق