آخر الأخبار
  لصان يسرقان 84 ألف دينار من حقيبة سيدة في الزرقاء   مالية الاعيان تستحدث ضرائب جديدة   اراد انقاذ ابنته من حالة اختناق فتوفت في حادث سير   تفاصيل الحالة الجوية لليوم الثلاثاء   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   شاهد بالفيديو والصور .. حادث كارثي امام تاج مول إنقلاب سيارة عدة مرات وإصابات! تفاصيل ..   حريق كبير يسفر عن احتراق مركبة بالكامل في ماركا .. تفاصيل   20 ألف شاب سيشاركون سنويا بخدمة العلم   الرزاز يعلن اولويات الحكومة للعامين المقبلين (فيديو)   آخر توقعات الحالة الجوية للساعات الـ 24 المقبلة   5 اصابات بحادث سير في الجبيهة   الرزاز : شمول 80 بالمائة من المواطنين بالتامين الصحي   الوفد البرلماني للأسد: انتصار سوريا في الحرب انتصار لجميع الدول العربية   الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير

لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد

آخر تحديث : 2018-07-09
{clean_title}
 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد، باستثناء ان الوحدة ستلتزم بالاعداد التي سينسب بها مجالس امناء الجامعات، وفقا لما نص عليه قانونا الجامعات والتعليم.

وقال الطويسي ان مجالس الامناء ستنسب باعداد المقاعد المتاح القبول فيها، وان مجلس التعليم العالي سيعمل على تخصيص المقاعد وفقا لما تنص عليه اسس القبول، بعد الاستئناس برأي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية.

في حين ان صلاحية مجالس الامناء فيما يتعلق بالقبول ستتضمن، تحديد المقاعد والتخصصات التي يكون القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة مثل تخصصات الفنون وهندسة العمارة والطب البيطري، بالاضافة الى النسب المتعلقة بنباء العاملين، ابناء العاملين من جامعات لا يوجد فيها تخصصات طيية، بالاضافة الى القبول الدولي والموازي.

واشار الوزير الى أن مجلس التعليم العالي ناقش في جلسته الماضية موضوع القبول، موضحا ان الجلسة القادمة المتوقعة الخميس المقبل ان يستكمل هذا الموضوع. 

وعلى صعيد متصل، نسبت جامعات بأعداد الطلبة الذين سيقبلون فيها على الدورة الصيفية المقبلة، باستثناء خمس جامعات. 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق