آخر الأخبار
  العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم   حماية وحريات الصحفيين : قلقون من تعرض صحفيين واعلاميين خلال وقفة الاحتجاج

لا سجائر الكترونية في هذا البلد..

آخر تحديث : 2018-11-21
{clean_title}

بعد انتشار السجائر الالكترونية في أوساط المراهقين المنجذبين إلى هذا المنتج بأشكاله المنكّهة، قرّرت السلطات الأميركية فرض قيود صارمة على مبيعاتها.

وبحسب الوكالة الأميركية للأغذية والأدوية (أف دي إيه)، التي اقترحت حظر بيع السجائر الإلكترونية المنكّهة عبر الإنترنت، لن تكون هذه المنتجات متوافرة سوى في المتاجر حيث يمنع بيعها للقاصرين. لكنّها أعفت من هذا التدبير السجائر الإلكترونية المنكّهة بطعم النعناع أو المنثول الرائج جدا في أوساط البالغين والتي يمكن استخدامها في علاجات الإقلاع عن التدخين.

غير أن الوكالة تعتزم منع هذه المنتجات على المدى البعيد، بحجة أن "المنثول يخفي الرائحة الكريهة للدخان التي من شأنها أن تنفّر الأطفال من التدخين".

وستخضع هذه الاقتراحات لمشاورات عامة قبل اعتمادها نهائيا.

وارتفع عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية في أوساط تلاميذ المدارس الثانوية الأميركية بنسبة 78% بين 2017 و2018 وبنسبة 48% في الصفوف الأولى من الجامعة، بحسب أحدث بيانات دراسة وطنية في هذا الخصوص.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق