آخر الأخبار
  الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية   الستينية أم حاتم ترافق ابنها الضَّرير 48 شهرًا حتى نيل درجة الماجستير .. تفاصيل   بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من خطة إخلاء القادمين لمطار الملكة علياء   تسجيل 3 إصابات بفايروس كورونا بالأردن .. تفاصيل   لجنة تحقيق حكومية تكشف على مصنع الاغوار الشمالية   463 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين / تفاصيل

لجنة الأوبئة: عودة موظفي القطاع العام لم تؤثر سلبيا على الوضع الوبائي

آخر تحديث : 2020-06-05

{clean_title}
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إن عودة موظفي القطاع العام "لم تؤثر سلبيا، لغاية الآن” على الوضع الوبائي المستقر في الأردن.

وأوضح عبيدات لـ "المملكة”: "أصبحت المؤشرات واضحة على استقرار الوضع الوبائي. أعداد الإصابات (بفيروس كورونا المستجد) قليلة. لا يوجد زيادة في عدد الإصابات في المملكة”.

وبين انه "لغاية اللحظة عودة موظفي القطاع العام، لم يكن لها أي تأثيرات سلبية على الوضع الوبائي” .

وأشار إلى أن "عدد الحالات الإيجابية المصابة بالنسبة لعدد الفحوص الكلي التي تجرى يوميا منخفضة جدا وهي 0.05%، وهذا الأقل في المنطقة، وهو مؤشر إيجابي أيضا”، إضافة إلى أن "نسبة تفشي الفيروس في الأردن ضعيفة”.

وأضاف عبيدات إن "هذه المؤشرات تبين أن الوضع الوبائي في المملكة مستقر، وهو ما سمح للحكومة بفتح القطاعات المختلفة أمس (الخميس)”.

"المسؤولية الآن أصبحت أكبر على المواطن وعلى المؤسسات الصحية المختلفة ليقوموا بالمحافظة على التباعد الاجتماعي واستعمال وسائل الوقاية … على المؤسسات أن توفر وسائل الوقاية المختلفة وتوفير الأجواء لمنع عودة الفيروس”، وفق عبيدات.

لكنه قال: "ما زلنا نلاحظ في باقي دول العالم انتشار كبير لهذا الفيروس. أصبح الانتشار في قارة أميركا الجنوبية واسعا جدا … وهو ما يشير على أن الفيروس ما زال قويا”.

ودعا إلى وضع منظومة توعية اجتماعية عبر المؤسسات الصحية، لتعريف المواطن بفيروس كورونا المستجد.

وقال عبيدات إن "تقييم الوضع الوبائي يتم عبر إجراء فحوص مخبرية صحيحة، وموجهة للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس”.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق