آخر الأخبار
  نقيب أصحاب المطاعم: القطاع أصبح منكوبا   الحاج توفيق:الحكومة تدخلت بين العامل ورب العمل ورفضت التدخل بين المالك والمستأجر   الخارجية: الشركة المفروض عليها عقوبات أوروبية نتيجة خرق حظر السلاح على ليبيا ليست أردنية   جابر :الاعفاءات الطبية مجددة تلقائيا حتى تاريخ ٣١ /١٠ / ٢٠٢٠   قرضان ومنحة بقيمة 85.5 مليون دولار للأردن من الصندوق الكويتي   الإطاحة بمسؤول ملف الكورونا بين الهزل والجد   قبل نهاية الشهر … رحيل الحكومة وتغييرات في المناصب العليا / أسماء   إغلاق مقر أحد راغبي الترشح بالزرقاء   الصحة العالمية تصف انتشار كورونا بالأردن بالمجتمعي   "اليرموك": ثبوت إصابة "إبن أخ أحد الموظفين" بفيروس كورونا.. وننتظر نتائج الفحص   ارتفاع إصابات الأغوار بكورونا إلى 30   بيان هام من الضمان حول الرواتب التقاعدية   جابر يوضح حول قرار عودة دوام المدارس تفاصيل    تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة إربد    توجه لعزل قضاء إيل في معان   36 إصابة جديدة بكورونا في معان   الوزير الأسبق مالك حداد يروي التفاصيل الكاملة لإصابته بكورونا وتجربته مع الفيروس طيلة 11 يوماً في المستشفى   الصناعة والتجارة " تستمر بالتوقف عن استقبال المراجعين في مركزها يومي الأربعاء والخميس.   28 إصابة جديدة بكورونا في الأغوار الجنوبية   تفسير ارتفاع حالات الشفاء من كورونا بالأردن
عـاجـل :

لجنة الأوبئة: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول

آخر تحديث : 2020-08-08
{clean_title}
قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، السبت، إن مستوى الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ووسائل الوقاية كان في الحد الأدنى أو بمستوى غير مقبول، ويثير التخوف والقلق، مضيفاً "بالتأكيد كان له دور مهم في ظهور الحالات".

وذكر ان ظهور حالات محلية خلال أقل من 48 ساعة يعد تطورا في الوضع الوبائي، وعبر عن أمله بالسيطرة عليه.

وأُعلن السبت تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، 4 منها محلية، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 1246 إصابة، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وأشار إلى دراسة الوضع الوبائي في حال تكرر تسجيل إصابات محلية، وستُتخذ الإجراءات اللازمة التي تعتمد على عدد الحالات المكتشفة.

وأكد أن عدم تسجيل حالات لا يعني عدم وجود الفيروس كونه منتشر عالميا، داعياً إلى الالتزام بأمر الدفاع 11.

وزير الدّولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أكد السبت، أنّ اكتشاف حالات إصابة محليّة جديدة يتطلب المزيد من الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 المتعلّق بفرض الإجراءات الوقائيّة.

وأشار العضايلة إلى حرص الحكومة على إبقاء الأمور تحت السيطرة وبائيّاً، ولاسيما أن الأردن مقبل على استحقاقين وطنيّين مهمّين، وهما الانتخابات النيابيّة وبدء العام الدراسي الجديد، وكلاهما يتطلّبان أعلى درجات الحيطة والحذر لإنجاحهما.