آخر الأخبار
  بالفيديو ..مشاجرة بين فتاة وشاب بالالفاظ النابية والتهديد والوعيد تغلق شارع في عبدون   "المعلمين" .. كل من حرّض الطلبة على الذهاب للمدارس سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية   مصر .. اعتقال طالب أردني بميدان التحرير   بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة   النواصرة : أطمئن أولياء الأمور.. وأحذر من يهدد المعلم   نائب نقيب المعلمين يحمل الحكومة سلامة دوام طلبة المدارس غداً الأحد   دعوات لإرسال الطلبة إلى المدارس الأحد   عاجل : الرزاز يطلب من مديري التربية تسهيل وصول الطلبة إلى المدارس .. والمديريات تستجيب   امين عمان الشواربة .. بدلاً من اختلاق الاعذار في حادثة الجسر ما حصل هو كارثة ونطالب بتحقيق موسع   غنيمات: متمسكون بمبادرة الحكومة لحل ازمة المعلمين   المعلمين : الاضراب مستمر ..والاعتراف بالعلاوة اولا   الطريفي: الموسم المقبل اعتيادي وعدم الاستقرار الجوي أبرز سمات فصل الخريف   الكساسبة:"لكي لا ننسى بأن لنا ثأراً ما زال نائما"   شاهد...هكذا رد حسين المجالي على إنتقاد عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي!   الأمن: فيديو تعنيف الطفلة ليس بالأردن   الأمن يُحقق بفيديو لتعنيف طفلة   ذبحتونا تحمل أخطاء القبول للتعليم العالي .. "تفاصيل"   محاولة تصفية وافد مصري بقتله بعيار ناري من قبل مجهول قرب اشارات الغاز تفاصيل   شخص ينتقم من عشريني ببيادر وادي السير ليطلق عليه عيار ناري ... تفاصيل   ماذا قال الملك عن طبيب الفقراء "رضوان السعد " ؟
عـاجـل :

للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة

آخر تحديث : 2019-08-21
{clean_title}

قررت مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري انشاء تجمعات سكنية صغيرة متكاملة الخدمات لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة، ضمن اولويات عمل الحكومة للعامين 2019 إلى2020 تحت شعار دولة التكافل من خلال أولوية السكن الميسر.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس حسان عابدين اليوم الاربعاء: إن المشروع يتضمن تجمعات سكنية صغيرة متكاملة الخدمات لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة، مشيرا إلى أن المشروع يسهم في توفير فرص عمل للسكان المحليين لارتباطه بأكثر من 40 قطاعا صناعيا.

وبين أن المشروع يأتي ضمن رؤية حضرية مستمدة من هوية كل محافظة على حدة من خلال تبني المؤسسة الحلول والممارسات الخضراء في تخطيط وتصميم وتشغيل المباني بمختلف أنواعها، إضافة الى نشر ثقافة البناء الأخضر بين المجتمعات متدنية الدخول، بالتعاون مع الجهات المعنية بالبناء الأخضر.

وبين أن المشروع المنوي بناؤه على أراض مخدومة ومملوكة للمؤسسة، يسهم في تعزيز النهج التشاركي للمجتمعات المحلية لتلبية احتياجاتهم ضمن التجمعات السكنية، وتوليد شعور الانتماء والتملك وإتاحة الفرص للشباب والمرأة بالمشاركة في المجتمع، إضافة إلى تخفيف الازدحام الحضري عن المدن الرئيسة. وأشار إلى أن عدد الشقق بلغ 916 شقة سكنية في الكرك وعمان والطفيلة والزرقاء والمفرق وسحاب، تتراوح مساحة الشقة الواحدة بين 100 إلى 120 مترا مربعا ضمن المرحلة الأولى بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح أن آلية تملك الشقق من خلال تمويل القروض للمواطنين لدعم التمويل الإسكاني، ستكون موجهة للفئات المستحقة بهدف تمكينهم من الحصول على قروض سكنية ميسرة وتقديم أراض مملوكة للحكومة مزودة بجميع الخدمات بأسعار معقولة.

وبين ان من شروط الاستفادة من الأراضي السكنية أن يكون أردني الجنسية ومتزوجاً أو معيلاً لأسرة، وأن لا يكون قد استفاد هو أو زوجته من مشاريع المؤسسة، وأن لا يكون هو أو زوجته أو أحد أفراد أسرته القاصرين مالكاً لمسكن في المملكة، وأن يكون من ذوي الدخول المتوسطة والمتدنية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق