آخر الأخبار
  افتتاح بازار "ذوي الهمم"   الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   الملك وبن زايد : أمن الأردن والإمارات واحد ولا يتجزأ   حقيقة حصول نائب على أراضي الخزينة بقرار من مجلس الوزراء   وزير المالية يتفقد مديرية ضريبة دخل ومبيعات جنوب عمان   لن تصدق .. على غرار افلام هوليوود يدهس شخص على السابع ويقع بعدها بالنفق .. تفاصيل   الأمن العام يستمر في حملاته ضد البسطات .. صورة   الأردن رفض مليار دولار من السعودية مقابل حظر الإخوان   العمل الإسلامي: الخطر يهدد الدولة وعلى الجميع الوقوف في خندق الوطن   ماذا قال السفير الاسرائيلي السابق عن استقرار الاردن والعلاقات المتوترة بين الاردن واسرائيل ؟   رغد صدام حسين تنفي وفاة والدتها   ارتفاع كبير على درجات الحرارة يوم غد الخميس .. "تفاصيل"   الصحة تحيل 5 تجار للمدعي العام لمخالفتهم شروط السلامة العامة في المفرق   السماح لابناء قطاع غزة المقيمين بتملك عقارات للسكن   وزير الداخلية : "هيبة الدولة وبحمد االله مصونة"   إفطار رمضاني يجمع نزلاء من "الجويدة" مع ذويهم   مرج الحمام دهس طفل من قبل جارتهم بالخطأ ...تفاصيل   شاهد تفاصيل القضية اخ غير شقيق متهم بالاعتداء على شقيقته القاصر في عمان   ضبط مطلق العيارات النارية على محولي الكهرباء في الكرك
عـاجـل :

لماذا النساء يكتئبن في العمل أكثر من الرجال؟

آخر تحديث : 2019-03-07
{clean_title}

على عكس الرجال، حذر الباحثون النساء من البقاء في العمل لساعات طويلة، وذلك لوجود احتمالية كبيرة أن يقعن ضحايا للاكتئاب. وبينت الدراسة أن النساء اللواتي يعملن أكثر من 55 ساعة في الأسبوع، كن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، مقارنة بالنساء اللاتي يعملن مدة تتراوح من 35 إلى 40 ساعة في الأسبوع.

وأشار الباحثون إلى أن تلك النساء لديهن أعراض إكتئاب أكثر بنسبة 7.3%، مثل الشعور بعدم القيمة أو عدم القدرة، عكس النساء اللاتي يعملن ساعات عادية. بينما كشفت الدراسة، أن الرجال الذين يعملون لساعات طويلة، لم يصيبوا بالاكتئاب، لكنهم كانوا أكثر عرضة للمشاكل إذا عملوا في عطلات نهاية الأسبوع.

وربما يعود السبب الأول لذلك، أنّه حتى عندما تترك النساء العمل، فإنّهن يتحملن عبء الأعمال المنزلية في المنزل. وبذلك فإنّ النتيجة النهائية أنهم سيعملن لساعات طويلة وبشكل واسع النطاق، مع وجود ضغوط زمنية إضافية ومسؤوليات كبيرة.

كما كشف الباحثون في دراستهم، أن النساء المتزوجات اللاتي لديهن أطفال في المنزل، يميلون إلى أن يكونوا أقل عرضة للعمل لساعات طويلة، مقارنة بالنساء غير المتزوجات، بينما الرجال المتزوجين كانوا أكثر عرضة لوضع ساعات العمل إضافية في المكتب، أكثر من الرجال الذين ليست لديهم أسرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق