آخر الأخبار
  الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من "النواب"

لماذا تصعُب خسارة الوزن بعد سن الخمسين؟

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

إذا كنت قد تجاوزت سن الخمسين، فربما لاحظت مدى سهولة اكتساب الوزن أكثر من فقدانه، حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الشاقّة.

ومع التقدم بالعمر، تزداد صعوبة خسارة الوزن، حتى مع اتباع أكثر أنواع الحمية صعوبة، وذلك على الرغم من التخلي عن المعجنات والأطمعة المسببة لزيادة الوزن ومحيط الخصر.

ولكن لماذا يحدث ذلك؟

تشير الدراسات إلى أن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ بعد سن الثلاين، مما يعني أن الجسم لن يُحرق أكثر من 200 سعرة حرارية بعد أن تكمل العقد الخامس من العمر.

وبعد سن الثلاثين أيضاً، يبدأ الجسم بفقدان أكثر من كيلوغرام من الأنسجة العضلية التي تحرق السعرات الحرارية في كل عام، وبعمر الخمسين يبدأ هذه الرقم بالتضاعف، بحسب موقع healthplus50.

وبالنسبة للعديد من الناس، من الصعب العثور على حافز لممارسة الرياضة أو الالتزام بتناول وجبات طعام صحية، ويصبح الأمر أكثر صعوبة مع التقدم بالسن، كما أن الجسم لا يستجيب بعد الخمسين لممارسة الرياضة بالسرعة التي اعتاد عليها، وجميع هذه الأسباب تجعل خسارة الوزن مهمة صعبة وشاقة للغاية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق