آخر الأخبار
  الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض   شمول منطقة معان التنمويّة بحوافز المستثمرين بالفروع الإنتاجيّة   بالفيديو إدارة السير تضبط سائق متهور

لماذا تصعُب خسارة الوزن بعد سن الخمسين؟

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

إذا كنت قد تجاوزت سن الخمسين، فربما لاحظت مدى سهولة اكتساب الوزن أكثر من فقدانه، حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الشاقّة.

ومع التقدم بالعمر، تزداد صعوبة خسارة الوزن، حتى مع اتباع أكثر أنواع الحمية صعوبة، وذلك على الرغم من التخلي عن المعجنات والأطمعة المسببة لزيادة الوزن ومحيط الخصر.

ولكن لماذا يحدث ذلك؟

تشير الدراسات إلى أن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ بعد سن الثلاين، مما يعني أن الجسم لن يُحرق أكثر من 200 سعرة حرارية بعد أن تكمل العقد الخامس من العمر.

وبعد سن الثلاثين أيضاً، يبدأ الجسم بفقدان أكثر من كيلوغرام من الأنسجة العضلية التي تحرق السعرات الحرارية في كل عام، وبعمر الخمسين يبدأ هذه الرقم بالتضاعف، بحسب موقع healthplus50.

وبالنسبة للعديد من الناس، من الصعب العثور على حافز لممارسة الرياضة أو الالتزام بتناول وجبات طعام صحية، ويصبح الأمر أكثر صعوبة مع التقدم بالسن، كما أن الجسم لا يستجيب بعد الخمسين لممارسة الرياضة بالسرعة التي اعتاد عليها، وجميع هذه الأسباب تجعل خسارة الوزن مهمة صعبة وشاقة للغاية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق