آخر الأخبار
  مصدر نيابي رفيع لجراءة نيوز : العفو العام لن يكون قبل نهاية العام الحالي   رئيس ديوان الراي والتشريع ينفي نص العفو العام الذي تم نشره امس   تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة اليوم   ثلاث اصابات اثر تدهور مركبة في وادي الرمم   توقيف 18 شخص من محتجي الرابع يوم الخميس الماضي بتهمة التجمهر غير المشروع .. تفاصيل   النائب الحجاحجة: 23 ألف موظف في امانة عمان رغم انها لاتحتاج أكثر من7 آلاف   هدايا شخصية للرزاز سلمها للرئاسة .. منها المطلي بالذهب الاصفر والابيض   خليجيان يبرحان فتاة ضربا حتى الإغماء قرب الاتصالات بالرابية   ما قصة "الشرشف" الذي اجتاح التواصل الاجتماعي؟   الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة .. لا واسطة لدينا   الرفاعي مستغرباً!! صمت المسؤولين الحاليين والسابقين... والاختباء وراء جلالة الملك !!   محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع   رسالة من الملك للسبسي   مواطن سوري للاردنيين : " ديروا بالكوا على بلدكم ولا تغركم الثورات "   الطفلة الاردنية جوري مهيدات في ذمة الله لتلحق بوالديها وشقيقها محمد   سمير الرفاعي عن مصطفى شومان : لا اعرفه وربما تصور معي في مناسبة ما   ضريبة الدخل : نظام حوافز للقطاع الصناعي لتخفيض الكلف الصناعية   مصدر حكومي يبين سبب انخفاض اسعار الاسهم   العثور على شاب عشريني مشنوفا في منزله بالرمثا   سائق بفقد السيطرة على صهريج نضح ليستقر على سور منزل في مرج الحمام

لماذا تصعُب خسارة الوزن بعد سن الخمسين؟

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}

إذا كنت قد تجاوزت سن الخمسين، فربما لاحظت مدى سهولة اكتساب الوزن أكثر من فقدانه، حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الشاقّة.

ومع التقدم بالعمر، تزداد صعوبة خسارة الوزن، حتى مع اتباع أكثر أنواع الحمية صعوبة، وذلك على الرغم من التخلي عن المعجنات والأطمعة المسببة لزيادة الوزن ومحيط الخصر.

ولكن لماذا يحدث ذلك؟

تشير الدراسات إلى أن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ بعد سن الثلاين، مما يعني أن الجسم لن يُحرق أكثر من 200 سعرة حرارية بعد أن تكمل العقد الخامس من العمر.

وبعد سن الثلاثين أيضاً، يبدأ الجسم بفقدان أكثر من كيلوغرام من الأنسجة العضلية التي تحرق السعرات الحرارية في كل عام، وبعمر الخمسين يبدأ هذه الرقم بالتضاعف، بحسب موقع healthplus50.

وبالنسبة للعديد من الناس، من الصعب العثور على حافز لممارسة الرياضة أو الالتزام بتناول وجبات طعام صحية، ويصبح الأمر أكثر صعوبة مع التقدم بالسن، كما أن الجسم لا يستجيب بعد الخمسين لممارسة الرياضة بالسرعة التي اعتاد عليها، وجميع هذه الأسباب تجعل خسارة الوزن مهمة صعبة وشاقة للغاية.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق