آخر الأخبار
  الضمان الاجتماعي ينظم جلسة حوارية حول اضمان الاجتماعي ..واقع وتطلعات   مصدر امني يوضح حقيقة ما حدث امام حرم مستشفى الزرقاء الحكومي   وزير المالية : الحكومة لا تستطيع تخفيض ضريبة المبيعات على سلع اساسية   العاملون في المحاكم الشرعية يواصلون اضرابهم لليوم الثالث   ماذا قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور حول تقاعد الوزراء .. تفاصيل   بشرى سارة لطلبة التوجيهي فرع الادارة الملعوماتية والتعليم الصحي   امن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا بقضية الدخان   بشرى سارة لطلبة فرعي الادارة المعلوماتية والتعليم الصحي   محكمة جنوب عمان ترفض تكفيل رئيس بلدية الجيزة وسبعة من اعضاء البلدية   حدث يطعن شقيقته في اربد مبررا فعلته بخلاف عائلي   وفد شبابي برئاسة وزير الشباب يزور مركز معالجة المدمنين ببحضور مدير الامن العام   وزير الزراعة يترأس اعمال المنتدى الاقليمي للزراعة في الخرطوم   مزاد جديد لبيع ارقام لوحات المركبات المميزة في ادارة الترخيص..تفاصيل   وزارة الصحة تفتح باب التسجيل في كليات التمريض والقبالة التابعة لها   وزير الداخلية : بيع خطوط الهواتف المتنقلة بحاجة الى موافقات امنية مسبقة   فاتورة بملغ خيالي لمنزل مغترب يقيم خارج البلاد   ارقام صادمة لعدد محاولات الانتحار رصدتها جراءة نيوز   الامن يتدخل لوقف اعتداء على مدير ومعلمي مدرسة حسان بن ثابت في النصر   نار تشتعل في مركبة لتمتد الى اخرى في منطقة شفا بدران   مقتل عشريني لسبب صادم خلف السوق المركزي بعمان

لماذا يختلف عمل دماغ المرأة عن الرجل؟

آخر تحديث : 2018-04-14
{clean_title}

حلل علماء أمريكيون نتائج مجموعة دراسات علمية دولية حول أسباب الاكتئاب والأرق والقلق لدى النساء.

ويقول فريق الباحثين من عيادات أمين الأمريكية تحت إشراف الطبيب النفسي دانييل أمين، إن السبب في جميع ظواهر القلق والاكتئاب والأرق، يعود إلى أن دماغ المرأة أكثر نشاطا من دماغ الرجل.

وأجرى العلماء دراسة واسعة النطاق، حللوا فيها أكثر من 46 ألف دراسة للتصوير المقطعي للدماغ، شارك فيها ذكور وإناث على حد سواء.

وتبين أن مستوى نشاط العصبونات وكذلك شدة تدفق الدم في العديد من مناطق الدماغ عند النساء كانت أعلى منها لدى الرجال، خاصة فيما يتعلق بأجزاء الدماغ المسؤولة عن العواطف والمزاج والتحكم في النفس.

وأكد العلماء أن أدمغة النساء تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الذكور، وبالتالي فإن احتمال حدوث الأمراض العصبية والاضطرابات العقلية لدى ممثلي الجنسين مختلفة كليا.

وتشرح النتائج أيضا سبب القلق الزائد والعاطفة الواضحة لدى النساء أكثر من أفراد "الجنس الأقوى". ويعتقد العلماء أن السلوك والشخصية يمكن أن يتغيرا مع مرور الوقت، وهذا يرجع للمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لذلك فإن عامل الجنس بحسب الباحثين هو واحد من العوامل العديدة المؤثرة في سلوكيات الجنسين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق