آخر الأخبار
  شكاوى من انقطاع البث المباشر على "فيسبوك"   تعرف على حالة الطقس خلال الثلاث ايام المقبلة   الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار العفو العام   شاهد بالصور .. الاحزاب الأردنية تقود اعتصام الرابع   اصابات بالغة تلحق بستيني اثر دهسه في الهاشمي   السعود يدعو الغانم للمشاركة بمؤتمر " نداء المسجد الاقصى المبارك"   الحكومة : هذه القضايا التي لن يشملها العفو العام !   الحكومة: وعكة زواتي لن تُحدث أزمة مع النواب .. وما حدث كان ظرفا طارئا   الرزاز ينفذ وعده ويطلق سراح موقوفين - تفاصيل   الأرصاد تحذر من تشكل الصقيع - تفاصيل   الأردنيون للملك: "من زمان "يا سيدنا على هذا الخبر الجميل   حدث في الأردن .. فتاة تتهم والدها بإغتصابها والمفاجأة ..   عطية: الملك يتدخل في الوقت المناسب .. والعودات يشكر   غنيمات: حفنة خارجية تحرض الأردنيين   قضايا لن يشملها العفو   الحكومة لا تعرف مصير قضية النجار   بيان من شباب الشركس   وزير الصحة : الوزارة ستتابع شكاوي عدم التزام الكوادر الصحية دوامها الرسمي   غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل   بيان صادر عن مجلس محافظة المفرق - تفاصيل
عـاجـل :

لماذا يختلف عمل دماغ المرأة عن الرجل؟

آخر تحديث : 2018-04-14
{clean_title}

حلل علماء أمريكيون نتائج مجموعة دراسات علمية دولية حول أسباب الاكتئاب والأرق والقلق لدى النساء.

ويقول فريق الباحثين من عيادات أمين الأمريكية تحت إشراف الطبيب النفسي دانييل أمين، إن السبب في جميع ظواهر القلق والاكتئاب والأرق، يعود إلى أن دماغ المرأة أكثر نشاطا من دماغ الرجل.

وأجرى العلماء دراسة واسعة النطاق، حللوا فيها أكثر من 46 ألف دراسة للتصوير المقطعي للدماغ، شارك فيها ذكور وإناث على حد سواء.

وتبين أن مستوى نشاط العصبونات وكذلك شدة تدفق الدم في العديد من مناطق الدماغ عند النساء كانت أعلى منها لدى الرجال، خاصة فيما يتعلق بأجزاء الدماغ المسؤولة عن العواطف والمزاج والتحكم في النفس.

وأكد العلماء أن أدمغة النساء تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الذكور، وبالتالي فإن احتمال حدوث الأمراض العصبية والاضطرابات العقلية لدى ممثلي الجنسين مختلفة كليا.

وتشرح النتائج أيضا سبب القلق الزائد والعاطفة الواضحة لدى النساء أكثر من أفراد "الجنس الأقوى". ويعتقد العلماء أن السلوك والشخصية يمكن أن يتغيرا مع مرور الوقت، وهذا يرجع للمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لذلك فإن عامل الجنس بحسب الباحثين هو واحد من العوامل العديدة المؤثرة في سلوكيات الجنسين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق