آخر الأخبار
  عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله   نتائج فحوصات مصفاة البترول تظهر عدم مطابقة شحنة بنزين 90 لشروط التوريد   الدهيسات يعرض لانجازات الهيئة الإدارية لجمعية المركز الإسلامي الخيرية   حادث مروع في وادي موسى يسفر عن اصابة 7 اشخاص   وفاة ستيني أثناء تواجده في جبل الجوفة ! تفاصيل ..   كريشان يكتب:اهلي عمان يتحدثون عن النائب السابق امجد المسلماني الذي لم ينقطع عنهم ابدا   "البنوك" الديون على المواطنين وصلت لـ (26) مليار وأودعوا (8ر33) مليار دينار العام الماضي   جمال فودة امام مسجد النور يروي قصة نجاته من مذبحة نيوزيلندا   عطوة اعتراف بعد مقتل المرحوم زيد الغويري بطريقة بشعة في مدرسة الرصيفة   كامل درويش احد الشهداء الاردنيين الذي هاجر للبحث عن عمل واستشهد خلال المجزرة   ولي العهد يفاجئ دورية.. ماذا فعل (صور)   الامن «ينقذ» طفل على طريق المطار.. ماذا جرى   السلطات النيوزلندية تنقل مصاباً أردنياً بالطائرة لرؤية طفلته   بالصور...الملك يعزي عشيرة العربيات بوفاة الباشا نمر الحمود   البحث الجنائي يلقي القبض على سارق محل تجاري في اربد   أردنية منهارة عصبيا بعد استشهاد زوجها بنيوزيلندا "تفاصيل"   تعرف على أكثر وزير تغيب عن جلسات "النواب"   عطية يؤدي التحية العسكرية لمنفذ عملية سلفيت البطولية ويطالب بطرد "ابن القردة من عمان"
عـاجـل :

لماذا يختلف عمل دماغ المرأة عن الرجل؟

آخر تحديث : 2018-04-14
{clean_title}

حلل علماء أمريكيون نتائج مجموعة دراسات علمية دولية حول أسباب الاكتئاب والأرق والقلق لدى النساء.

ويقول فريق الباحثين من عيادات أمين الأمريكية تحت إشراف الطبيب النفسي دانييل أمين، إن السبب في جميع ظواهر القلق والاكتئاب والأرق، يعود إلى أن دماغ المرأة أكثر نشاطا من دماغ الرجل.

وأجرى العلماء دراسة واسعة النطاق، حللوا فيها أكثر من 46 ألف دراسة للتصوير المقطعي للدماغ، شارك فيها ذكور وإناث على حد سواء.

وتبين أن مستوى نشاط العصبونات وكذلك شدة تدفق الدم في العديد من مناطق الدماغ عند النساء كانت أعلى منها لدى الرجال، خاصة فيما يتعلق بأجزاء الدماغ المسؤولة عن العواطف والمزاج والتحكم في النفس.

وأكد العلماء أن أدمغة النساء تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الذكور، وبالتالي فإن احتمال حدوث الأمراض العصبية والاضطرابات العقلية لدى ممثلي الجنسين مختلفة كليا.

وتشرح النتائج أيضا سبب القلق الزائد والعاطفة الواضحة لدى النساء أكثر من أفراد "الجنس الأقوى". ويعتقد العلماء أن السلوك والشخصية يمكن أن يتغيرا مع مرور الوقت، وهذا يرجع للمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لذلك فإن عامل الجنس بحسب الباحثين هو واحد من العوامل العديدة المؤثرة في سلوكيات الجنسين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق