آخر الأخبار
  المستقل المهندس عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب الهندسية بالاكتساح   شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟   "أوبر" و"كريم": مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية   موظفو صيدلية كبرى تمتلك عشرات الفروع يضربون عن العمل اليوم بسبب عدم دفع رواتبهم   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد   إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة   الإعدام شنقاً لأردني بسبب قتله مهندس على طريق ناعور! تفاصيل   مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل   بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   اصابات بالغة تلحق بطفلة في الرابعة اثر دهسها في سحاب   بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا   خبر غير سار للأردنيين وتطبيقه من بداية الشهر القادم !   وزير الداخلية يوجه الى ضرورة الاسراع بربط البنوك والمنشات الحيوية بمركز القيادة والسيطرة   فرصة لتساقط لأمطار و انخفاض آخر على الحرارة   في قرار مفاجئ .. هذا ما منعته وزارة الحج والعمرة السعودية عن "المعتمرين "   إضراب في المدارس الاردنية   ماسبب التواجد الامني في جبل النصر !   الكشف عن هوية الوفاة الثامنة بحادث سير النائب العمامره - صورة   فرار 4 اشخاص قبل موتهم بلحظات معدودة في الشونة الشمالية .. تفاصيل وصور
عـاجـل :

لماذا يختلف عمل دماغ المرأة عن الرجل؟

آخر تحديث : 2018-04-14
{clean_title}

حلل علماء أمريكيون نتائج مجموعة دراسات علمية دولية حول أسباب الاكتئاب والأرق والقلق لدى النساء.

ويقول فريق الباحثين من عيادات أمين الأمريكية تحت إشراف الطبيب النفسي دانييل أمين، إن السبب في جميع ظواهر القلق والاكتئاب والأرق، يعود إلى أن دماغ المرأة أكثر نشاطا من دماغ الرجل.

وأجرى العلماء دراسة واسعة النطاق، حللوا فيها أكثر من 46 ألف دراسة للتصوير المقطعي للدماغ، شارك فيها ذكور وإناث على حد سواء.

وتبين أن مستوى نشاط العصبونات وكذلك شدة تدفق الدم في العديد من مناطق الدماغ عند النساء كانت أعلى منها لدى الرجال، خاصة فيما يتعلق بأجزاء الدماغ المسؤولة عن العواطف والمزاج والتحكم في النفس.

وأكد العلماء أن أدمغة النساء تعمل بشكل مختلف عن أدمغة الذكور، وبالتالي فإن احتمال حدوث الأمراض العصبية والاضطرابات العقلية لدى ممثلي الجنسين مختلفة كليا.

وتشرح النتائج أيضا سبب القلق الزائد والعاطفة الواضحة لدى النساء أكثر من أفراد "الجنس الأقوى". ويعتقد العلماء أن السلوك والشخصية يمكن أن يتغيرا مع مرور الوقت، وهذا يرجع للمستوى التعليمي والثقافي والاجتماعي. لذلك فإن عامل الجنس بحسب الباحثين هو واحد من العوامل العديدة المؤثرة في سلوكيات الجنسين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق