آخر الأخبار
  خلال 12 ساعة .. حوادث مروعة تختطف 3 شبان أحدهم "عريس"   شاهد بالفيديو والصور .. لحظة انتحار عشريني بإلقاء نفسه من جسر عبدون   إنتحار شخص بإلقاء نفسه من جسر عبدون .. فيديو بعد قليل   الامن العام يلقي القبض على شخص بحوزته ٨ أسلحة نارية   أمن الدولة تخاطب مراكز الإصلاح لاخضاع ناشط أردني للرقابة الطبية   طهبوب: ايفانكا ترامب عدلت قانون العمل الأردني قبل النواب   الحباشنة يناشد: لا تبيعوا ما تبقى   المحامون يعودون للترافع أمام استئناف عمان   حادث مروع لتريلا يتسبب بوفاة شخصين "تفاصيل"   إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية من المخدرات قادمة من الأراضي السورية   إلقاء القبض على مطلوب بحقه ١٥ طلباً قضائياً ومتوارٍ عن الانظار منذ سنوات "تفاصيل"   تحذير للأردنيين .. سيول ليل الثلاثاء/ الأربعاء   بعد خلافات بينها وبين زوجات أشقائها .. هربت من منزل شقيقها في عمان ليقوم شابان بإغتصابها   زواتي: الكهرباء لم تنقطع رغم زيادة الاستهلاك   قانونيون: يحق للمقترضين اقامة دعاوى للمطالبة بمبالغ رفع الفائدة   الجامعة الهاشمية تنعى الطالبة "قمر الجعبة"   الرزاز: تأخرنا!   ​مليون شخص في الأردن يعيشون على 68 ديناراً في الشهر   الحكومة : علاج المواطنين المصابين بالجلطات القلبية بالمستشفيات مجانا لمن يحملون بطاقات تأمين صحي   إعلان هام للطلبة الأردنيين الدارسين في مصر
عـاجـل :

لماذا يعتقد الانسان انه دائما على صواب و الاخرون مخطئون

آخر تحديث : 2019-09-12
{clean_title}
يعتقد البعض, و قد نكون منهم, أنهم دائما على صواب, و أن الرأي الذي يصلون إليه, هو الرأي الأمثل, لذلك فهم يسيرون باتجاه تنفيذه دون الالتفات إلى أراء الأخرين, و وجهات نظرهم, يحركهم إلى ذلك ثقة مبالغ فيها بأنفسم, قد تكون مبنية أحيانا على خبرات و تجارب, و لكنها ليست مبررا لأن تجعلهم متفردين في القدرة على اتخاذ القرارات السلمية, هذا ما يجعلهم يواجهون بعض المشاكل و منها:- التوقف عن تعلم المزيد عندما يسيطر هذا الاعتقاد على شخص ما, فإنه لا يعود يؤمن بوجود نقص في خبراته أو معرفته و معلوماته, مما يجعله غير راغب في أكتساب أي خبرة جديدة أو تعلم مهارة ما, فيعطل رغبة فيها وقدرة الحصول عليها.

الاستفادة من خبرات التجارب الفاشلة جميعنا معرض للفشل و النجاح, و التجارب الفاشلة هي أفضل الطرق التي نبني عليها نجاحاتنا المقبلة, من خلال دراسة نقاط الضعف التي جعلتنا نفشل, لتكون مفاتيج نجاحنا فيما بعد, و لكن عندما يفشل الأشخاص الذين يعتقدون بصواب رأيهم دائما, فإنهم لا يصدقون أن الخلل الذي سبب هذا الفشل متعلقا بهم, بل يبحثون عن أسباب وهمية يحملون عليها فشلهم, لذلك هم غير قادرين على اكتشاف الموضع الحقيقي للفشل, و كذلك غير قادرين على توظيف هذه التجارب الفاشلة في صناعة النجاح.

فقد مهارة الاستماع و المحاكمة المنطقية للأراء وعدم الاستفادة من خبرات و مهارات الأخرين عندما يحاول الأخرون إبداء رأيهم, فالأشخاص الذين يعتقدون بأنهم يفكرون و يتخذون القرارات السليمة, لا يستمعون بجدية إليهم, و لا يحاكمونها بشكل منطقي, فهم يسمعون صوت واحد, هو الصوت الصادر من داخل أنفسهم, لذلك يفقدون هذه المهارة شيئا فشيئا, كما أنهم يخسرون أحد أهم أبواب المعرفة وهو ما قد يقوله الأخرون عن نتاج تجاربهم و خبراتهم. العلاقة السيئة مع الأخرين لا يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يكونوا قادرين على مد جسور علاقات طيبة مع الأخرين, و ذلك لأنهم يظهرون دائما بمظهر من لا يحترم فكر و تجارب الأخرين, و هذا ما يسبب مشاكل في علاقتهم معهم, الذين يصعب عليهم تقبل هذا النوع من الشخصيات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق