آخر الأخبار
  تسجيل 7 اصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة اليوم و 13 حالة شفاء   الضمان تعلن توسيع الشرائح المستفيدة من مساند 2 الذي يتيح صرف جزء من الرصيد الادخاري .. "تفاصيل"   بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد وترفيع اخرين   الحكومة تعدل التعرفة الجمركية للمشروبات الكحولية .. ترفع بعضها وتخفض اخرى   نظام الأمتعة الشخصية والأثاث المنزلي يدخل حيز التنفيذ   المالية تمدد تمثيل الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة   التربية: إنهاء عقد المعلم بالمدرسة الخاصة قبل نفاد مدته مخالفة قانونية   ارتفاع شكاوى الاغتصاب بالأردن 23% في 2019   شرطة راجلة أمام المساجد .. ومنع الباعة المتجولين من الوقوف أمامها   التربية تبدأ ببث حصص مراجعة لطلبة التوجيهي عبر منصة درسك    "أمن الدولة" تستأنف النظر بالقضايا الأمنية   القضاة : هذا ما قصدته للموظفين بـ "دبر حالك"    الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد لأداء صلوات الجُمع .. تفاصيل   الخلايلة للمصلين بالمساجد : "اقرؤوا القرآن من الهواتف "   البنك المركزي: لا قرار بشأن تأجيل أقساط القروض حتى الان   الخلايلة: سنزود المساجد بالكمامات   هل التغى الحظر الشامل يوم الجمعة ؟   قرار هام بشأن استقبال معاملات مشغلي النقل العام   تعرف على توجيهات من وزيري الداخلية والصناعة   بعد تعديل أمر الدفاع 6 .. هل تؤجل البنوك أقساط القروض لشهر حزيران؟
عـاجـل :

لم تنزع العدسات اللاصقة ليلا ففقدت بصرها

آخر تحديث : 2019-05-13

{clean_title}
وقعت في مدينة شيلبي بولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة حادثة فريدة لامرأة لم تنزع العدسات اللاصقة عن عينيها ليلا، لتستيقظ صباحا شبه عمياء.

وتفيد مجلة فوربس، بأن هذه المرأة راجعت المستشفى فورا، فاكتشف الأطباء قرحة صغيرة في القرنية سببتها بكتريا من نوع Pseudomonas، وفي اليوم التالي فقدت المرأة البصر، ولم تعد ترى سوى ببصيص ضوء.

وبعد أن أضاف الأطباء الصبغة الخاصة لاكتشاف البكتريا، ظهر إن حجم القرحة قد نما وتوسع، حيث أصبحت البكتريا تغطي كامل القرنية والتهمتها تاركة وراءها أنسجة بيضاء ميتة.

وصف الأطباء للمرأة مضادات حيوية، ومن ثم منشطات لتقليص الندب الناتجة، ما أعاد البصر جزئيا لها. ولكن الأطباء يؤكدون أن بصرها لن يعود إلى سابق عهده، حتى بعد انتهاء العلاج.

كما اتضح للأطباء أن سبب هذه العدوى كان عدم رفع المرأة العدسات اللاصقة من عينيها قبل الخلود للنوم ليلا.

ويذكر أنه في عام 2017 أزال أطباء العيون من عين متقاعدة بريطانية 27 عدسة لاصقة كانت تنسى نزعها، واعتقدت أن إحساسها بحكة دائمة وجفاف عينيها ناتجان عن تقدمها بالعمر، حسب توضيحها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق