آخر الأخبار
  توقيف المعتديين على الطبيبة روان أسبوعا   مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى"   وفاة الطالبين "عدنان الشولي و عبدالله حيدر" في جامعة ال البيت اثر حادث مؤسف وهما صائمين .. تفاصيل   النقباء يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث   حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار   رصد اربع حالات اعتداء على اطباء خلال اسبوع و هذا ما فعله الامن العام   مصدر نيابي يوضح حقيقة تجنب الطراونة استقبال الرزاز   بالصور...(5) اصابات بتصادم مركبة وشاحنة على الطريق الصحراوي بسبب تجاوز خاطئ   تطورات مشاجرة الموقر بالأسلحة النارية .. وفاة شاب عشريني وتعزيزات أمنية   مشاجرة واسعة بالأسلحة النارية في "الموقر" وإصابة عشريني بعيار ناري .. تفاصيل   ترحيل العجلوني والحموز الى سجن الجويدة   مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر"   درجة الحرارة ستصل لـ 45 في عمان وتحديداً في هذه الأيام .. تفاصيل   اعلان هام لمنتسي الضمان الاجتماعي .. "تفاصيل"   محكمة أردنية تستخدم سكايب مع مسنة   سمير الرفاعي: أعوذ بالله أن أترك الأردن   تمخّضت القضية فأنجبت كونفدرالية.. وهل يمكن تطبيقها بين الأردن والضفة؟   النائب عطية يطالب بالعدول عن ضريبة الألبان   الضمان: الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل
عـاجـل :

لهذا السبب ارتفاع نسبة الطلاق في الاردن ..تفاصيل

آخر تحديث : 2016-05-11
{clean_title}
كشفت احصائيات دائرة قاضي القضاة عن ارتفاع نسبة الطلاق في المملكة الى 6.9%، حيث بلغ اجمالي حالات الطلاق في المملكة العام الماضي 5599 حالة.

واشارت الاحصائيات إلى ان العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في اعداد قضايا الطلاق بزيادة اكثر من الف حالة عن عام 2014 والذي بلغت اعداد حالات طلاق الاردنيين فيه 4523.

ووفق الاحصائيات فان السنوات الثلاث الاخيرة شهدت ارتفاعات ملحوظة في اعداد الطلاق في المملكة بحيث ترتفع في كل عام اكثر من 1000 حالة عن العام الذي يسبقه.

مصدر قضائي اكد ان وسائل الاتصال الحديثة "الفيس بوك" بالاضافة "للواتس اب" ابرز اسباب ارتفاع حالات الطلاق في الآونة الاخيرة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان الفيس بوك سهّل الخيانة الزوجية ما يثير غضب الزوجة عند اكتشافها لذلك عبر الفيس بوك ويدفعها لطلب الطلاق، لافتا إلى أن اكتشاف الزوج لخيانة المرأة له عبر الفيس بوك اقل بكثير من اكتشاف المرأة لخيانة زوجها لها.

واشار إلى ان الفيس بوك اضعف الروابط الاسرية بين افراد الاسرة بمن فيهم الزوجان.وشدد على أن "تغيّر مفهوم الطلاق من ناحية اجتماعية وتغيّر نظرة المجتمع للمرأة المطلقة سهّل على المرأة طلب الطلاق".ولفت المصدر الى تأثير الزواج المبكر على ارتفاع حالات الطلاق، مؤكداً ان الزواج المبكر سبب من اسباب الطلاق.

وتشير الاحصائيات إلى ان المملكة شهدت وجود 21988 حالة طلاق خلال الخمس سنوات الماضية من اجمالي حالات الزواج لنفس الفترة الزمنية والتي بلغت 370099 بحيث بلغت نسبة الطلاق بالنسبة للزواج في المملكة 5.9%.

واظهرت الاحصائيات ان العام الماضي شهد 5599 حالة طلاق من اصل 81373 حالة زواج لنفس العام بينما بلغ اجمالي حالات الطلاق عام 2014 (4523) من اصل 81209 حالة زواج اما عام 2013 فقد بلغت اجمالي حالات الطلاق 3339 من اصل 72860 حالة زواج ،فيما بلغت اجمالي حالات الطلاق لعام 2012 (4800) من اصل 70400 حالة زواج،اما عام 2011 فقد بلغت اعداد الطلاق 3727 حالة من اصل 64257 حالة زواج.

 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق