آخر الأخبار
  الرزاز: دراسة تخفيض كلف الطاقة على القطاعين السياحي والصناعي بالعقبة   الملك عن صفقة القرن: موقفنا معروف جداً.. كلا   الصحة تعمم بروتوكول التعامل مع كورونا   توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين   بسبب "صفقة القرن" الطراونة للسعود: مش أنتَ بتقرر و عليك أن تحترم الجلسة"   النائب بني مصطفى "تقصف جبهة" وزارة التخطيط بسؤالها عن المنح والمساعدات .. والحموري يرد   الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُحذر الأردنيين   قناة صهيونية تنشر النقاط الرئيسية لـ "صفقة القرن"   العرموطي: التجارة والإمارة لا تجتمعان   متقاعدو الفوسفات ينعون الصرايرة وعائلته   الرزاز: الصحراوي حصد أرواح أردنيين   تشييع جثامين اسرة الصرايرة - صور   ملامح صفقة القرن: ضم نصف اراضي (ج) الفلسطينية والاغوار للاحتلال و 50 مليار دولار لتمويل مشاريع والقدس تحت السيادة الاسرائيلية   كاتب مصري: الملك عبدالله الثاني قيادة استثنائية لدولة ظلمتها الجغرافيا   المعشر : من المتوقع ان يتم تهجير فلسطينيين الى الاردن   صداح الحباشنة يسأل عن تجنيس "راكان الخضير" في الأردن   خبير إسرائيلي: الضفة على مقربة من اندلاع موجة تصعيد كبيرة عشية إعلان صفقة القرن   اللواء الركن حسين الحواتمة يلتقي مدير شرطة نيويورك تيرينس مونهان والوفد المرافق له   الفايز يكرم أول فتاة أردنية وعربية تتسلق قمة إيفرست   العثور على جثة بتجمع لمياه أمطار في المفرق

لهذا السبب تجنب الأطعمة النيئة

آخر تحديث : 2019-11-20
{clean_title}
تناول الطعام النيء هو واحد من اتجاهات الأنظمة الغذائية الأكثر شعبية في هذه الأيام.

وبات الكثيرون يتبعون هذا النظام الغذائي إما لفقدان الوزن، أو مجرد محاولة للحفاظ على لياقتهم البدنية، حيث يعتقد أنه غني بالمواد المغذية والألياف وفقير بالسعرات الحرارية.

الفكرة وراء ذلك، هي أن تسخين أي طعام يدمر العناصر الغذائية والأنزيمات الطبيعية، والتي يمكن أن تكون ضارة للجهاز الهضمي، ويمكن أن تؤدي إلى مرض مزمن. لكن الأيورفيدا (منظومة من تعاليم الطب التقليدي الهندي) لديها موقف مختلف بشأن هذه المسألة، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

ماذا تقول الأيورفيد؟
حسب الأيورفيدا، ليست كل المواد الغذائية جيدة للاستهلاك الخام. يجب أن تأكل فقط الفواكه النيئة والمكسرات والسلطات، لكن بخلاف ذلك، من الضروري طهي جميع المواد الغذائية الأخرى.

ويعتقد النظام الطبي الهندي القديم أن طهي الطعام يساعدنا بطريقتين:

الأولى: الطعام الدافئ يزيد من تدفق الدم إلى الأمعاء ويحسن عملية الهضم.

ثانياً: ينهار الطعام المطبوخ بسهولة في المعدة ويتم امتصاص العناصر الغذائية من قبل الجسم بشكل صحيح.

ماذا يقول العلم؟
ليس فقط الأيورفيدا، وحتى العلم الحديث يدعم هذا الرأي، وهناك بعض الأبحاث التي تؤكد بوضوح على أن تناول الطعام المطبوخ أكثر فائدة من تناول الطعام الخام. وحسب إحدى الدراسات، يحتوي الطعام المطبوخ في الماء على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة.

وبصرف النظر عن هذا، قد يكون من الصعب هضم الخضروات النيئة، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق