آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

لهذا السبب لا تأكل المقالي بعد سن الـ 50

آخر تحديث : 2019-01-27
{clean_title}
حذرت نتائج دراسة جديدة من أكل الأطعمة المقلية بعد سن الـ 50 لأنه يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة خاصة للنساء. وتدعم هذه النتائج ما توصلت إليه دراسات سابقة من ارتباط المقالي بمجموعة من المخاطر الصحية تتعلّق بالقلب والشرايين.

وبحسب الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة أيوا الأمريكية ونُشرت في مجلة "بي إم جي" الطبية يؤثر أكل الأطعمة المقلية سلباً على صحة القلب، ويزيد احتمالات الإصابة بالسكري.

واعتمدت الدراسة على البيانات الصحية لأكثر من 106 آلاف امرأة بين عامي 1993 و2017، وتراوحت أعمار النساء خلال فترة الدراسة بين 50 و79 عاماً.

وأظهرت النتائج أن أكل الأطعمة المقلية يزيد خطر الوفاة المبكرة نتيجة عوامل صحية بنسبة 8 بالمائة إذا تم أكل حصة واحدة من الطعام المقلي كل يوم، ويزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 13 بالمائة.

وتضمّنت الأطعمة المقلية: الدجاج والأسماك والروبيان (القريدس/ الجمبري) والأكلات البحرية ورقائق البطاطا (الشيبس). وتنصح التوصيات الصحية بعدم أكل البطاطا المقلية أكثر من مرتين في الأسبوع.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق