آخر الأخبار
  حملة أمنية في البادية الشمالية وضبط مروجي مخدرات   نقابة المعلمين : سندرس عرض الحكومه بخصوص تحسين وضع المعلم .. والاضراب مستمر .. "تفاصيل"   الحكومة تقدم مقترحاً جديداً للمعلمين، والنقابة : سندرسه والإضراب مستمر   نتائج لقاء الحكومة بنقابة المعلمين   ضوء اخضر للرزاز لإجراء تعديل وزاري جديد يطال (4) حقائب أهمها المالية - تفاصيل   رئيس مجلس شورى الإخوان المسلمين منصور : نقابة المعلمين لديها مرونة وعقدة المنشار رفض الرزاز لقائهم   اسرائيل تتجّه نحو انتخاباتٍ ثالثةٍ وتغلّب غانتس على نتنياهو .. ليبرمان ما يزال "قبّة الميزان" و المُشتركة تتراجع لـ 12 مقعداً   الرزاز أوقف المشاريع الرأسمالية فجأة ودون توضيحات وهي رسالة للمعلمين بأن أملهم في العلاوة مستحيل !   الموت يفجع عشيرة المومني بعجلون - تفاصيل   بعد الحديث عن الأوضاع المالية الصعبة للخزينة.. الحكومة توضح   تحذير من زيت زيتون خطير على صحة الأردنيين   "الشراء على الهوية" استغلال اصحاب الحاجات و بيع بأضعاف السعر - تفاصيل   بيان الامن العام حول انفجار قنبلة بالزرقاء   اختطاف ابن عم أسماء الأسد   وفاة طفلين واصابة 3 آخرين اثر انفجار قنبلة بالزرقاء   بيان هام من السفارة الأمريكية في عمان..تفاصيل   دفعة جديدة للمستفيدين من قروض إسكان المعلمين   بدء الجولة الخامسة من الحوار بين الحكومة ونقابة المعلمين   القبض على عربي مطلوب بـ 3 ملايين و276 ألف دينار   حقائب فارغة قرب السفارة الامريكية تستنفر الامن

لهذا السبب لا تتناولي الشيبس وأنت حامل!

آخر تحديث : 2019-06-27
{clean_title}
حذّرت نتائج دراسة جديدة الحوامل من أكل الكثير من الزيوت النباتية ورقائق البطاطس المقلية (الشيبس) لأنها تسبب مضاعفات للحمل وتُضعف نمو الجنين. وتحتوي زيوت القلي النباتية على الكثير من دهون أوميغا6 وخاصة حمض اللينوليك، وتفيد أدلة بحثية بأن كثرة استهلاك هذه الدهون والأحماض تزيد التهابات الجسم بدرجة كبيرة، وتؤثر على صحة القلب.

تحتوي زيوت القلي النباتية على حمض اللينوليك، وعند تناول 3 أضعاف الكمية الآمنة منه تتناقص هرمونات نمو الجنين
وأجريت الدراسة في جامعة جريفيث باستراليا، ووجدت أنه عند أكل 3 أضعاف الكمية الآمنة من حمض اللينوليك أثناء الحمل يتعرّض الجنين لتشوهات في النمو.

وأظهرت الأبحاث التي نُشرت في "جورنال أوف فيسيولوجي"، أن زيادة حمض اللينوليك في طعام الحامل يؤثر سلباً على كبد الأم، فيقوم بردود أفعال مضادة للالتهابات تزيد انقباضات الرحم، وتقلل من إنتاج الجسم للهرمونات التي تساعد الجنين على النمو!
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق