آخر الأخبار
  النائب محمد نوح القضاة: اتفاقية الغاز مع الاحتلال “حرام شرعا”   الدغمي : هناك مدير تنفيذي للملكية سمح لزوجة رئيس وزراء سابق بتهريب 5 ملايين دينار خارج الاردن   المومني: الأردن سيخوض “معركة القدس” ولو لوحده.. وتخيلوا لو اتخذ العرب نفس مواقفنا   الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان   بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة   السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال   النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن   عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز   هنطش: لم نطلع على اتفاقية الغاز .. وسحبت من يدي   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور   جثة شاب بأحد شوارع مخيم الوحدات   كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة في هذه المناطق الأربعاء .. "تفاصيل"   بالتفاصيل..300 فرصة عمل   توقيف خمسة أشخاص بالجويدة (4) منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي   بالصور وفداً من مجلس محافظة العاصمة يزور دائرة الجمارك   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   دحلان يسبب مشادة بين نائبين   وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة

لهذه الأسباب يجب أن تتناول حبوب الخردل الخام يومياً

آخر تحديث : 2018-08-09
{clean_title}
تشتهر بعض المطابخ العالمية باستخدام حبوب الخردل الخام، التي قد تكون بيضاء أو بنية أو سوداء، وأشهر هذه المطابخ هو المطبخ الهندي الذي يعتمد على حبوب الخردل في الكثير من أطباقه الشهيرة.

وتحتوي حبوب الخردل على الكثير من الفوائد الصحية، أبرزها الغلوكوسينولات (glucosinolate) الذي يعطي الخردل طعمه المميز. وقد أثبتت عدة دراسات أن المركبات الموجودة في حبوب الخردل يمكنها أن توقف نمو الخلايا السرطانية، خاصة في القولون.

كما أن حبوب الخردل تعتبر مصدراً جيداً للأحماض الدهنية "أوميغا-3"، والسيلينيوم والمنغنيز والمغنيسيوم وفيتامين "B1" والفسفور والكالسيوم والبروتين والزنك والألياف.

ومن المعروف أن حبوب الخردل منخفضة السعرات الحرارية، فملعقة واحدة من حبوب الخردل تحتوي على 32 سعرة حرارية فقط، كما تحتوي على 1.8 غرام من الكربوهيدرات.

لكن على ذمة موقع "بولدسكاي"، المعني بالصحة، هناك عدة فوائد لتناول حبوب الخردل الخام بصفة يومية.. وهي:
1) مضادة للالتهابات

تحتوي حبوب الخردل على السيلينيوم، وهو معروف بقدرته على تهدئة نوبات الربو والتهاب المفاصل الروماتويدي. كما أن المغنيسيوم الذي تحتوي عليه حبوب الخردل يخفض ضغط الدم، ويساعد في الحفاظ على نوم هادئ لدى السيدات في فترة ما بعد انقطاع الطمث، كما أنه يقلل من حدة نوبات الصداع النصفي.
2) تعالج الصدفية

تتميز حبوب الخردل بقدرتها على مكافحة الالتهابات، وخاصة تلك الالتهابات والجروح الخاصة بمرض الصدفية، بحسب ما أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة.
3) تعالج اضطرابات التنفس

من خصائص حبوب الخردل أنها تخفف من حدة نزلات البرد، وتساعد في التخلص من المخاط بالمجرى التنفسي، فإذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس فعليك بمضغ حبوب الخردل.
4) تحسن الهضم

تعتبر حبوب الخردل مصدراً جيداً للألياف، لذا فهي تحسن من عملية الهضم، وتخفف من المشاكل الهضمية، كما أنها تعزز عملية الأيض بشكل عام.
5) تخفف من أعراض انقطاع الطمث

أثبتت الدراسات الحديثة أن حبوب الخردل مفيدة جداً للسيدات أثناء فترة انقطاع الطمث، حيث أنها تقي المرأة من المشاكل المتعلقة بالعظام مع التقدم في السن، نظراً لاحتوائها على الكالسيوم والمغنيسيوم.
6) تقي من سرطان الأمعاء

تحتوي حبوب الخردل على إنزيمات أثبتت الدراسات أنها تمنع سرطان القولون، حيث أنها تعرقل نمو الخلايا السرطانية في الأمعاء وتمنع تكون خلايا سرطانية جديدة.
7) تعالج آلام الظهر

إذا كنت تعاني من آلام بالظهر، أو تشنج بالعضلات، فعليك بمضغ حبوب الخردل، حيث تخفف تلك الآلام، كما أنها تخفف من تيبس وتورم العضلات أيضاً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق