آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

لون صمغ أذنيك... يكشف أمراضك قبل زيارة الطبيب!

آخر تحديث : 2018-05-31

{clean_title}

تستخدم أعواد القطن عادة لتنظيف الصمغ الزائد في أذنيك؟. لكنك لا تعرف أنه قد يكشف أسرار صحتك بحسب شكله ولونه.؟

1- الصمغ باللون البني الداكن

إذا لاحظت أن لون الصمغ بنياً داكناً، فهذا يعني أن جهازك المناعي يواجه هجوماً بكتيرياً وأن عليه العمل على تعزيزه ودعمه. ويمكنك ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين وشرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات كاف.

2- الصمغ مع بقع دم

في حال ظهر لون الدم مع الصمغ، فهذا يشير إلى أن أذنك تنزف بسبب المبالغة في التنظيف أو تلقي صدمة قوية أو نتيجة التهاب أو بسبب وجود ورم. وفي هذه الحالة من الضروري ان تستشير الاختصاصي.

3- الصمغ السائل

إذا كان الصمغ أقرب إلى السائل، فهذا يكشف أنك تعاني من التهاب في الأذن. وفي هذه الحالة الأفضل زيارة عيادة الطبيب فوراً.

4- الصمغ الجاف

إذا كان صمغ أذنيك جافاً، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة الإكزيما أو الصدفية. ولهذا انتبه إلى أن تنظيف الأذنين بأعواد القطن يجب أن يشمل الجزء الخارجي منهما فقط. فالمبالغة في ذلك تؤدي إلى دفع الصمغ إلى داخلهما، ما يسبب انسدادهما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق