آخر الأخبار
  هذا هو سبب صراخ سيدة في بناية سكنية بشارع عبدالله غوشة بعد فتحها لباب مصعد   أردنية تتحدث عن نجاتها من سرطان الثدي   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل   العرموطي يحذر من اولى خطوات صفقة القرن التي سيتورط بها الاردن دون ان يعلم   النائب الرقب :مطاعم تنتهك حرمة صيام رمضان في الأردن وعلى الرزاز اتخاذ اللازم   كمال القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة خلفا لجواد العناني   تعرف على حقيقة تخفيض موازنات مجالس المحافظات .. "تفاصيل"   منح دراسية للأردنيين في اليابان .. "رابط التقديم"   دعم الخبز .. 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن   امتحان "التوجيهي" لمرة واحدة في العام   محافظ البصرة: خسارتنا 150 مليار بسبب اتفاقية العراق والاردن   الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل طاقاته إلى جانب الفلسطينيين   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة (صور)   الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات   قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " في المستشفى التخصصي   غنيمات: الأردنيون صبروا كثيرا   الحكومة تطلب طيارين براتب ألف دينار   الفايز يتسلم قلادة أبي بكر الصديق   القضاة رئيسا لمجلس إدارة البورصة   قرارات هامة لمجلس الوزراء .. تفاصيل
عـاجـل :

لون صمغ أذنيك... يكشف أمراضك قبل زيارة الطبيب!

آخر تحديث : 2018-05-31
{clean_title}

تستخدم أعواد القطن عادة لتنظيف الصمغ الزائد في أذنيك؟. لكنك لا تعرف أنه قد يكشف أسرار صحتك بحسب شكله ولونه.؟

1- الصمغ باللون البني الداكن

إذا لاحظت أن لون الصمغ بنياً داكناً، فهذا يعني أن جهازك المناعي يواجه هجوماً بكتيرياً وأن عليه العمل على تعزيزه ودعمه. ويمكنك ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين وشرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات كاف.

2- الصمغ مع بقع دم

في حال ظهر لون الدم مع الصمغ، فهذا يشير إلى أن أذنك تنزف بسبب المبالغة في التنظيف أو تلقي صدمة قوية أو نتيجة التهاب أو بسبب وجود ورم. وفي هذه الحالة من الضروري ان تستشير الاختصاصي.

3- الصمغ السائل

إذا كان الصمغ أقرب إلى السائل، فهذا يكشف أنك تعاني من التهاب في الأذن. وفي هذه الحالة الأفضل زيارة عيادة الطبيب فوراً.

4- الصمغ الجاف

إذا كان صمغ أذنيك جافاً، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة الإكزيما أو الصدفية. ولهذا انتبه إلى أن تنظيف الأذنين بأعواد القطن يجب أن يشمل الجزء الخارجي منهما فقط. فالمبالغة في ذلك تؤدي إلى دفع الصمغ إلى داخلهما، ما يسبب انسدادهما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق