آخر الأخبار
  انباء مبشرة للسوريين في الاردن حول اوضاع الليرة السورية بعد افتتاح معبر جابر   اقتراح بمنح الجنسية لاصحاب المشاريع القائمة في المملكة   ضبط معمل لتصنيع مواد التجميل يستخدم موادا منتهية الصلاحية   هندي يقتل عشيقته السيريلانكية في عمان ..تفاصيل ما حدث معه   ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "أطباء بلا حدود" في المملكة   الضمان الاجتماعي توجه رسالة لربات المنازل   القبض على 33 مطلوبا بقضايا مالية بالملايين..تفاصيل   الى رئيس الوزراء ..لماذا لا يتم اختيار اصحاب الخبرات وزراء امجد المسلماني مثالا   مهندسو التربية يواصلون اضرابهم لليوم الرابع   الفواكه السورية تبدأ بدخول الاردن برا   ايقاف ثلاثة اشخاص على خلفية عطاء للتلفزيون الاردني   الامم المتحدة : ربع الاردنيين يرغبون بالهجرة   البنك المركزي يوجه تعميما هاما للمواطنين والبنوك   رئيس سلطة العقبة : لا صحة لتوزيع اراضي على المواطنين   انذارات عدلية لحكومة الرزاز   دائرة الاراضي والمساحة تطلق خدمة جديدة للمواطنين   وفاة احد كوادر الدفاع المدني في مأدبا بحادثة اليمة   اجواء خريفية وفرصة لتساقط الامطار..تفاصيل   أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة

لون صمغ أذنيك... يكشف أمراضك قبل زيارة الطبيب!

آخر تحديث : 2018-05-31
{clean_title}

تستخدم أعواد القطن عادة لتنظيف الصمغ الزائد في أذنيك؟. لكنك لا تعرف أنه قد يكشف أسرار صحتك بحسب شكله ولونه.؟

1- الصمغ باللون البني الداكن

إذا لاحظت أن لون الصمغ بنياً داكناً، فهذا يعني أن جهازك المناعي يواجه هجوماً بكتيرياً وأن عليه العمل على تعزيزه ودعمه. ويمكنك ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين وشرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات كاف.

2- الصمغ مع بقع دم

في حال ظهر لون الدم مع الصمغ، فهذا يشير إلى أن أذنك تنزف بسبب المبالغة في التنظيف أو تلقي صدمة قوية أو نتيجة التهاب أو بسبب وجود ورم. وفي هذه الحالة من الضروري ان تستشير الاختصاصي.

3- الصمغ السائل

إذا كان الصمغ أقرب إلى السائل، فهذا يكشف أنك تعاني من التهاب في الأذن. وفي هذه الحالة الأفضل زيارة عيادة الطبيب فوراً.

4- الصمغ الجاف

إذا كان صمغ أذنيك جافاً، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة الإكزيما أو الصدفية. ولهذا انتبه إلى أن تنظيف الأذنين بأعواد القطن يجب أن يشمل الجزء الخارجي منهما فقط. فالمبالغة في ذلك تؤدي إلى دفع الصمغ إلى داخلهما، ما يسبب انسدادهما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق