آخر الأخبار
  النعيمي: التربية تدرس جدياً تقديم العام الدراسي ..تفاصيل   السفير الصيني: تجربة الأردن بمكافحة كورونا تستحق التعلم   الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة تفاصيل   تحذير جديد من الأمن العام..تفاصيل   بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز

لون صمغ أذنيك... يكشف أمراضك قبل زيارة الطبيب!

آخر تحديث : 2018-05-31

{clean_title}

تستخدم أعواد القطن عادة لتنظيف الصمغ الزائد في أذنيك؟. لكنك لا تعرف أنه قد يكشف أسرار صحتك بحسب شكله ولونه.؟

1- الصمغ باللون البني الداكن

إذا لاحظت أن لون الصمغ بنياً داكناً، فهذا يعني أن جهازك المناعي يواجه هجوماً بكتيرياً وأن عليه العمل على تعزيزه ودعمه. ويمكنك ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين وشرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات كاف.

2- الصمغ مع بقع دم

في حال ظهر لون الدم مع الصمغ، فهذا يشير إلى أن أذنك تنزف بسبب المبالغة في التنظيف أو تلقي صدمة قوية أو نتيجة التهاب أو بسبب وجود ورم. وفي هذه الحالة من الضروري ان تستشير الاختصاصي.

3- الصمغ السائل

إذا كان الصمغ أقرب إلى السائل، فهذا يكشف أنك تعاني من التهاب في الأذن. وفي هذه الحالة الأفضل زيارة عيادة الطبيب فوراً.

4- الصمغ الجاف

إذا كان صمغ أذنيك جافاً، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة الإكزيما أو الصدفية. ولهذا انتبه إلى أن تنظيف الأذنين بأعواد القطن يجب أن يشمل الجزء الخارجي منهما فقط. فالمبالغة في ذلك تؤدي إلى دفع الصمغ إلى داخلهما، ما يسبب انسدادهما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق