آخر الأخبار
  تحذير من الامن العام في تمام الثانيه فجر الخميس   المطار: حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي طبيعية   الأمن العام ينقذ إمرأة مسنة في الزرقاء   "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل   حالة الطرق لغاية الساعة الحادية عشر مساءً والأمن العام يحذر ..   تعطيل الوزارات والدّوائر الرسميّة والهيئات الخميس   ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين .. صور   سكان عبدون يناشدون مدير الأمن العام لمنع شباب يلقون كرات الثلج المحشوة بالحجارة فورا   الأمن يعلن حالة الطرق المغلقة في المملكة حتى التاسعة .. ويحذر المواطنين   ثالث محاولة انتحار خلال ٢٤ ساعة في عمان ...فتاة تقتل نفسها شنقا في عمان   الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية   الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار   تعليق دوام المدارس الخميس .. ولا تغيير على موعد امتحان التوجيهي   تعرف على منافس منتخبنا الوطني في الدور الثاني لكأس اسيا   حالة الطرق في المملكة حتى الثامنة مساء   سيدة اردنية تطلق النار على زوجها بسبب خلافات عائلية - تفاصيل   الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين   الامن يحذر من هذه المناطق و الطرق! أسماء   تساقط الثلوج في جنوب وشرق العاصمة عمان   بني إرشيد للرزاز: الجميع على درب الهجرة كما فعل قتيبة
عـاجـل :

لون صمغ أذنيك... يكشف أمراضك قبل زيارة الطبيب!

آخر تحديث : 2018-05-31
{clean_title}

تستخدم أعواد القطن عادة لتنظيف الصمغ الزائد في أذنيك؟. لكنك لا تعرف أنه قد يكشف أسرار صحتك بحسب شكله ولونه.؟

1- الصمغ باللون البني الداكن

إذا لاحظت أن لون الصمغ بنياً داكناً، فهذا يعني أن جهازك المناعي يواجه هجوماً بكتيرياً وأن عليه العمل على تعزيزه ودعمه. ويمكنك ذلك من خلال اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين وشرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات كاف.

2- الصمغ مع بقع دم

في حال ظهر لون الدم مع الصمغ، فهذا يشير إلى أن أذنك تنزف بسبب المبالغة في التنظيف أو تلقي صدمة قوية أو نتيجة التهاب أو بسبب وجود ورم. وفي هذه الحالة من الضروري ان تستشير الاختصاصي.

3- الصمغ السائل

إذا كان الصمغ أقرب إلى السائل، فهذا يكشف أنك تعاني من التهاب في الأذن. وفي هذه الحالة الأفضل زيارة عيادة الطبيب فوراً.

4- الصمغ الجاف

إذا كان صمغ أذنيك جافاً، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة الإكزيما أو الصدفية. ولهذا انتبه إلى أن تنظيف الأذنين بأعواد القطن يجب أن يشمل الجزء الخارجي منهما فقط. فالمبالغة في ذلك تؤدي إلى دفع الصمغ إلى داخلهما، ما يسبب انسدادهما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق