آخر الأخبار
  احتراق مركبة على جسر دير غبار "تفاصيل"   الأردنيــون ينتظرون قرار رسميّــا للتيسير عليهم    الرصيفة ذكاء رجل أمن ينقذ مدير شركة وموظفيه   3673 من برنامج خدمة وطن تسلموا مستحقاتهم   توقيف 11 شخصًا بقضايا فساد جديدة   تحديد موعد صرف الدعم النقدي لـ عُمّال المياومـة   8 تحذيرات من الدفاع المدني للأردنيين   اللواء الركن الحواتمة يستقبل مدير الأمن اللبناني لبحث التعاون المشترك.   وفاة وإصابة بحادث تصادم في مادبا   ضبط متسول في القويسمة وبحوزته 384 دينارا   تنقلات في وزارة الداخلية - اسماء   الحرارة تصل 42 بمناطق في الأردن   التربية: إضافة 10 دقائق على كل اختبارات التوجيهي   العضايلة يرد على مواطن انتقد التدخين داخل المكاتب الحكومية   إعلان قريب عن تخفيض أسعار أدوية بالأردن   تحديد موعد بدء قياس المناعة المجتمعية من كورونا   عبيدات: ما زلنا بالموجة الأولى من كورونا   بداية تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس واشتدادها الجمعة   رسالة على الهواتف الخلوية اربكت مشتركي كهرباء اربد !   وفاة وإصابتان بتصادم على طريق المفرق .. صور
عـاجـل :

مادة نستخدمها في المطبخ وتسبب السرطان

آخر تحديث : 2020-06-28

{clean_title}

حث جراح الأورام الروسي إيفان كاراسيف على التخلي عن زيت عباد الشمس المكرر، لأنه يمكن أن يتسبب بتطور السرطان.

وأشار الطبيب إلى أن الزيت الذي يتم الحصول عليه بعد عملية التكرير يتضمن مادتي الهكسان والبنزين، ومن المستحيل تماما إزالتها من المنتج بحسب مانقلت (نوفوستي).

وبالإضافة إلى ذلك، تحت تأثير درجات الحرارة المرتفعة، على سبيل المثال، عند استعماله في القلي، تتشكل مواد مسرطنة في الزيت. ويتم امتصاصها في المنتجات ومعها تدخل الجسم يوميا.

وكتب كاراسيف على موقع إنستغرام: "يحتوي الزيت المكرر على كمية كبيرة من الدهون المتحولة التي تتراكم في الجسم، ومع مرور الوقت، تؤدي زيادة هذه المواد إلى تطور أمراض مختلفة وبالطبع السرطان".

وختم الطبيب كلامه بالقول: "من الافضل أن نستعمل زيت الزيتون العالي الجودة لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، والتي تجنب تراكم السموم المنشطة للخلايا السرطانية في أجسامنا".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق