آخر الأخبار
  فواز الزعبي : سكرتيرة في هيئة الاستثمار تتقاضى راتب (10) الاف دينار    الحكومة توافق على تعويض تجار وسط البلد بمبلغ (2) مليون دينار .. "تفاصيل "   الأردنيون على موعد مع نهاية أسبوع حار   تفاصيل انفجار مطعم شارع المدينة   السجن 30 عاما لتاجر سلاح أردني بأميركا   القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان   الامن ينفذ حملة على النوادي الليلية و تدقيق أمني على مرتاديها   القبض على (9) اشخاص بـ(5) قضايا مخدرات خلال (24) ساعة   الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي   النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين   النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم   هذا ما يحصل عندما يتشاجر "المثليين" مع بعضهم في أحد مزارع الشونة ويتدخل الامن العام .. شاهد بالصور   الهاشمي الشمالي .. مواطن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزله والأمن العام يتدخل "تفاصيل   شاب يحاول الإنتحار بمنزله في ماركا الشمالية "تفاصيل"   الحكومة: الاعتداءات الأخيرة حوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني   قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن   ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"   القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون   تحذير هام من مديرية الامن العام الى المواطنين   خبر غير سار بخصوص الطقس ليومي الاربعاء والخميس

ماذا تعني خطوط الأظافر؟

آخر تحديث : 2019-03-07
{clean_title}
نمو الأظافر وقصّها يجعلها موضع مراقبة دائمة، وهي جزء أساسي من المظهر الأنيق. لكن هل تعلم أن للخطوط الرأسية والأفقية التي تظهر على الأظافر دلالة صحية؟ إليك ما تعنيه:
تظهر الخطوط الأفقية نتيجة الصدمات والحوادث، أو بسبب الإفراط في طلاء الأظافر واستخدام المزيل الخطوط الرأسية. تفيد التقارير الطبية بأن 20 بالمائة من البالغين لديهم خطوط رأسية على الأظافر، وأن معظم هذه الحالات يرتبط بالشيخوخة. ونتيجة التقدم في العمر يزداد جفاف البشرة والأظافر، ويحدث تشقق لطبقة لون الظفر، لذلك يساعد الترطيب بالكريمات واللوشن على إبطاء هذه الحالة.
كذلك قد تكون هذه الخطوط علامة على نقص أحد المغذيات، مثل فيتامين "إي"، أو نقص الحديد (الأنيميا)، أو كإشارة مبكرة على وجود انسداد في الشرايين والأوعية الدموية قد يهدد صحة القلب لاحقاً.
الخطوط الأفقية. تظهر الخطوط الأفقية عندما يتقوف نمو الظفر أو يتباطأ النمو، ويكون ذلك بسبب الحوادث والإصابات، أو الإفراط في استخدام طلاء الأظافر والمواد الكيميائية المزيلة للطلاء.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق