آخر الأخبار
  زيادة التصحر في الأردن   الحكومة تزيد العبىء على الاردنيين وتتسبب برفع اسعار الدجاج   إتلاف 100 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الزرقاء   "التعليم العالي" تدعو الطلبة الأردنيين في السودان لتقديم طلبات توزيعهم في الجامعات .. رابط   شمال عمّان: توقيف مطلق عيارات نارية بمناسبة تخرّج   مُسن يهتك عرض فتاة ويحاول اغتصابها في اربد   حدث في الاردن .. ذبح أخته كالشاه بعد أن "شك" بها "تفاصيل مروعة"   بعد الهجوم على "جن".. تعرف على إنتاجات Netflix في الشرق الأوسط   المجالي يتساءل عن دور وزيرة السياحة السابقة عناب بمنح تسهيلات لمسلسل "جن"   اللواء"الشرع" يوجه رسالة بعد إحالته للتقاعد : لكل بداية نهاية ولكلّ مجتهدٍ نصيب   تخفيض أسعار أدوية خلال 10 أيام   توجيهي ناجح شرط وظيفة حارس!   سبب حادث الصحراوي المرعب   مواصفة وتعليمات تداول للسجائر الإلكترونية قريبا   حماد يحضر اجتماعاً أمنيا بـ الفوتيك   من منا لا يعرف الحج محمود المجالي   مسلسل "جـن" بين الواقع ونكرانه!   هل بدأت الاستعدادات من اجل استلام أراضي "الباقورة والغمر" من اسرائيل قريبا !   نائب رئيس الوزراء الأسبق العناني : حجم الفساد في الاردن كبير والسنوات القادمة صعبة !   الدين العام 29 مليار دينار من غير الفوائد !!

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

آخر تحديث : 2019-06-11
{clean_title}

هل تخيلت من قبل ما الذي من الممكن أن يحدث لو أن كل شخص حرفيًا في العالم امتلك سيارة؟ على الرغم من أن الكثير السيارات أسعاراها في المتناول، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا بأس به من الناس لا يمتلكون سيارة.

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

التصنيع

هناك 1.2 مليار سيارة في العالم اليوم، و 7.5 مليار شخص. لذلك سنحتاج إلى 6.3 مليار سيارة إضافية على الأقل للتأكد من أن كل شخص لديه سيارته الخاصة. سيتطلب ذلك 5.6 مليار طن من الفولاذ، أي ما يعادل 3.5 أضعاف الصُلب الذي ينتجه العالم كل عام.

مواقف السيارات

على الطُرق، سوف تشغل تلك السيارات التي يبلغ عددها 7.5 مليار سيارة 36 مليون كيلومتر من الطُرق - أي حوالي نصف الطول الإجمالي لجميع الطرق في العالم. كما أن السيارات عادًة لا تقضي سوى حوالي 5% من وقتها على شبكة الطُرق، ولكن لا يوجد 7.1 مليار مكان لوقوف السيارات.

الوقود

حتى مع توقف 95% منها، تستخدم السيارات العالمية حاليًّا 6.5 مليار لتر من البنزين يوميًّا. إذا ارتفع حجم هذا الطلب بشكل خطي إلى 7.5 مليار سيارة، فسوف تحتاج صناعة النفط إلى زيادة الإنتاج أكثر من خمس مرات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مئات الدولارات للبرميل.

العادم

تنبعث من السيارات اليوم 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في الجو كل عام. إذا بقيت عادات القيادة على حالها فإن زيادة السيارات إلى 7.5 مليار سيارة ستضيف 13 مليار طن أخرى في العام. هذا هو ما يقرب من نصف ثاني أكسيد الكربون الحالي الذي ينتجه البشر على مستوى العالم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق