آخر الأخبار
  موعد نتائج "التكميلية"   انخفاض طفيف على الحرارة....تفاصيل   كروز الدخان يشغل الأردنيين   أعمال الباص السريع بشارع الاستقلال قريبا   تعديلات هامة وجديدة على باص عمان .. تفاصيل   وزير هرب (7) حاويات دخان للأردن عبر الحدود   عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

آخر تحديث : 2019-06-11
{clean_title}

هل تخيلت من قبل ما الذي من الممكن أن يحدث لو أن كل شخص حرفيًا في العالم امتلك سيارة؟ على الرغم من أن الكثير السيارات أسعاراها في المتناول، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا بأس به من الناس لا يمتلكون سيارة.

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

التصنيع

هناك 1.2 مليار سيارة في العالم اليوم، و 7.5 مليار شخص. لذلك سنحتاج إلى 6.3 مليار سيارة إضافية على الأقل للتأكد من أن كل شخص لديه سيارته الخاصة. سيتطلب ذلك 5.6 مليار طن من الفولاذ، أي ما يعادل 3.5 أضعاف الصُلب الذي ينتجه العالم كل عام.

مواقف السيارات

على الطُرق، سوف تشغل تلك السيارات التي يبلغ عددها 7.5 مليار سيارة 36 مليون كيلومتر من الطُرق - أي حوالي نصف الطول الإجمالي لجميع الطرق في العالم. كما أن السيارات عادًة لا تقضي سوى حوالي 5% من وقتها على شبكة الطُرق، ولكن لا يوجد 7.1 مليار مكان لوقوف السيارات.

الوقود

حتى مع توقف 95% منها، تستخدم السيارات العالمية حاليًّا 6.5 مليار لتر من البنزين يوميًّا. إذا ارتفع حجم هذا الطلب بشكل خطي إلى 7.5 مليار سيارة، فسوف تحتاج صناعة النفط إلى زيادة الإنتاج أكثر من خمس مرات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مئات الدولارات للبرميل.

العادم

تنبعث من السيارات اليوم 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في الجو كل عام. إذا بقيت عادات القيادة على حالها فإن زيادة السيارات إلى 7.5 مليار سيارة ستضيف 13 مليار طن أخرى في العام. هذا هو ما يقرب من نصف ثاني أكسيد الكربون الحالي الذي ينتجه البشر على مستوى العالم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق