آخر الأخبار
  العجارمة: نتوقع بدء العام الدراسي في 10 آب   لجين كلينيك تستقطب الدكتورة دانيا الفرج اخصائية التجميل النسائي لتبدأ العمل   المسلماني : يطالب الحكومة بدفع رواتب الموظفين طالما تعهدت بتأمين قروض وأخلت بذلك .   3 سيناريوهات لموعد عودة المدارس بالأردن   وزارة العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يتم إعادته للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق   طلبات المكرمة الملكية للدراسة الجامعية إلكترونيا    الأمن: كشف ملابسات 5 جرائم نوعية خلال 6 أشهر قيدت سابقاً ضد مجهول و يؤكد: " مازال التحقيق جارياً"   بيان من الضمان إلى العاملين في قطاع التعليم الخاص   أخذ أكثر من 20 ألف عينة في جرش منذ بداية فيروس كورونا   تطورات عودة الطلبة للمدارس والية التدريس بالغرف الصفية   احتمال ضعيف لزخات من المطر الخميس   ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن ؟   توقع انخفاض أسعار الأضاحي لتكون بين ١١٥- ١٣٠ ديناراً   ما الذي ينتظر مجلس النواب الأردني؟   تعليمات معدلة للمطاعم المتنقلة وإعلان مواقع جديدة قريبا   مشاجرة بين عائلتين تؤدي لمقتل مواطن خمسيني .. تفاصيل   زواتي: نتطلع للربط الكهربائي مع 4 دول   توقيف مهندس زراعي ومواطنين بمديرية زراعة البادية الشمالية الشرقية بتهمة الفساد   الحكومة توافق على دمج جمارك العقبة   جابر يحدد شروط المصادقة على التقارير الطبية
عـاجـل :

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

آخر تحديث : 2019-06-11

{clean_title}

هل تخيلت من قبل ما الذي من الممكن أن يحدث لو أن كل شخص حرفيًا في العالم امتلك سيارة؟ على الرغم من أن الكثير السيارات أسعاراها في المتناول، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا بأس به من الناس لا يمتلكون سيارة.

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

التصنيع

هناك 1.2 مليار سيارة في العالم اليوم، و 7.5 مليار شخص. لذلك سنحتاج إلى 6.3 مليار سيارة إضافية على الأقل للتأكد من أن كل شخص لديه سيارته الخاصة. سيتطلب ذلك 5.6 مليار طن من الفولاذ، أي ما يعادل 3.5 أضعاف الصُلب الذي ينتجه العالم كل عام.

مواقف السيارات

على الطُرق، سوف تشغل تلك السيارات التي يبلغ عددها 7.5 مليار سيارة 36 مليون كيلومتر من الطُرق - أي حوالي نصف الطول الإجمالي لجميع الطرق في العالم. كما أن السيارات عادًة لا تقضي سوى حوالي 5% من وقتها على شبكة الطُرق، ولكن لا يوجد 7.1 مليار مكان لوقوف السيارات.

الوقود

حتى مع توقف 95% منها، تستخدم السيارات العالمية حاليًّا 6.5 مليار لتر من البنزين يوميًّا. إذا ارتفع حجم هذا الطلب بشكل خطي إلى 7.5 مليار سيارة، فسوف تحتاج صناعة النفط إلى زيادة الإنتاج أكثر من خمس مرات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مئات الدولارات للبرميل.

العادم

تنبعث من السيارات اليوم 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في الجو كل عام. إذا بقيت عادات القيادة على حالها فإن زيادة السيارات إلى 7.5 مليار سيارة ستضيف 13 مليار طن أخرى في العام. هذا هو ما يقرب من نصف ثاني أكسيد الكربون الحالي الذي ينتجه البشر على مستوى العالم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق