آخر الأخبار
  الملك يزور لقيادة العامة للقوات المسلحة ..   الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض

ماذا يحدث إذا قمت بتدليك قدميك كل ليلة لمدة 10 دقائق؟

آخر تحديث : 2018-09-22
{clean_title}
الآثار الإيجابية لتدليك القدم قبل النوم، ونصح الجميع بأن يقوموا بذلك مستخدمين أي نوع من الزيوت او الكريمات بشكل يومي لمدة 10 الى 15 دقيقة.

إليكم ابرز فوائد التدليك او الضغط على مناطق معينة من القدم:
1- تحسين النوم.
2- تحسين تدفق الدم وإفراز العرق في كامل الجسم.
3- إضفاء نضارة للبشرة.
4- المحافظة على وظائف الأجهزة.
5- الاسترخاء وتمديد العضلات.
6- فوائد للحياة الجنسية.
7- التخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
8- علاج فعال القلق.

وأشار الموقع إلى أنّ تدليك إصبع القدم الكبير مهم للرئتين والدماغ، أما تدليك أصابع القدم الثلاث التالية فهو جيد لتخفيف ألم الأسنان.

فوائد إضافية لتدليك القدمين
تنقية الجسم: ورد في الطب الصيني القديم أنه عند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكن تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.

تنشيط الدورة الدموية: عند الضغط على نقطة معينة في القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.

تحمية الجسم: عندما تبرد أطراف الجسم تتعطل كل دورة الطاقة في الجسم، لذا فإن فرك القدمين وتدليكهما يتيح نشر الحرارة في كل الجسم.

إرخاء الجسم: للتدليك والمساج أهمية كبيرة في تحقيق الاسترخاء التام للجسم وإراحته نفسيا وجسديا.

إزالة الانتفاخات: ترتبط بعض النقاط بالقدم مع عقد لمفاوية يساعد الضغط عليها على التخلص من ثقل القدمين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق