آخر الأخبار
  الملك : الباقورة والغمر اراض اردنية وستبقى اردنية   الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان
عـاجـل :

ماذا يحدث إذا قمت بتدليك قدميك كل ليلة لمدة 10 دقائق؟

آخر تحديث : 2018-09-22
{clean_title}
الآثار الإيجابية لتدليك القدم قبل النوم، ونصح الجميع بأن يقوموا بذلك مستخدمين أي نوع من الزيوت او الكريمات بشكل يومي لمدة 10 الى 15 دقيقة.

إليكم ابرز فوائد التدليك او الضغط على مناطق معينة من القدم:
1- تحسين النوم.
2- تحسين تدفق الدم وإفراز العرق في كامل الجسم.
3- إضفاء نضارة للبشرة.
4- المحافظة على وظائف الأجهزة.
5- الاسترخاء وتمديد العضلات.
6- فوائد للحياة الجنسية.
7- التخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
8- علاج فعال القلق.

وأشار الموقع إلى أنّ تدليك إصبع القدم الكبير مهم للرئتين والدماغ، أما تدليك أصابع القدم الثلاث التالية فهو جيد لتخفيف ألم الأسنان.

فوائد إضافية لتدليك القدمين
تنقية الجسم: ورد في الطب الصيني القديم أنه عند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكن تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.

تنشيط الدورة الدموية: عند الضغط على نقطة معينة في القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.

تحمية الجسم: عندما تبرد أطراف الجسم تتعطل كل دورة الطاقة في الجسم، لذا فإن فرك القدمين وتدليكهما يتيح نشر الحرارة في كل الجسم.

إرخاء الجسم: للتدليك والمساج أهمية كبيرة في تحقيق الاسترخاء التام للجسم وإراحته نفسيا وجسديا.

إزالة الانتفاخات: ترتبط بعض النقاط بالقدم مع عقد لمفاوية يساعد الضغط عليها على التخلص من ثقل القدمين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق