آخر الأخبار
  وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي   وزير الصحة يزور مستشفى النديم   مدارس خاصة تضغط على معلمين لـ «ترك» العمل في العطلة   بالوثيقة ....استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   ارتفاع النفقات الحكومية 29.4 مليون حتى نهاية نيسان   كيف تلقى معتقلون بسجون مصرية خبر وفاة مرسي؟   الملكة نور الحسين تنعى الدكتور مرسي على “تويتر”: أوّل وآخر رئيس مصري منتخب ديمقراطيا
عـاجـل :

ماذا يحدث إذا قمت بتدليك قدميك كل ليلة لمدة 10 دقائق؟

آخر تحديث : 2018-09-22
{clean_title}
الآثار الإيجابية لتدليك القدم قبل النوم، ونصح الجميع بأن يقوموا بذلك مستخدمين أي نوع من الزيوت او الكريمات بشكل يومي لمدة 10 الى 15 دقيقة.

إليكم ابرز فوائد التدليك او الضغط على مناطق معينة من القدم:
1- تحسين النوم.
2- تحسين تدفق الدم وإفراز العرق في كامل الجسم.
3- إضفاء نضارة للبشرة.
4- المحافظة على وظائف الأجهزة.
5- الاسترخاء وتمديد العضلات.
6- فوائد للحياة الجنسية.
7- التخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض.
8- علاج فعال القلق.

وأشار الموقع إلى أنّ تدليك إصبع القدم الكبير مهم للرئتين والدماغ، أما تدليك أصابع القدم الثلاث التالية فهو جيد لتخفيف ألم الأسنان.

فوائد إضافية لتدليك القدمين
تنقية الجسم: ورد في الطب الصيني القديم أنه عند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكن تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.

تنشيط الدورة الدموية: عند الضغط على نقطة معينة في القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.

تحمية الجسم: عندما تبرد أطراف الجسم تتعطل كل دورة الطاقة في الجسم، لذا فإن فرك القدمين وتدليكهما يتيح نشر الحرارة في كل الجسم.

إرخاء الجسم: للتدليك والمساج أهمية كبيرة في تحقيق الاسترخاء التام للجسم وإراحته نفسيا وجسديا.

إزالة الانتفاخات: ترتبط بعض النقاط بالقدم مع عقد لمفاوية يساعد الضغط عليها على التخلص من ثقل القدمين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق