آخر الأخبار
  امجد المسلماني : إرادة ملكية لتطوير السياحة بعد تعثر حكومي   العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي   زريقات عن فيديو حجر البشير: لسنا 5 نجوم   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية في عمّان   مدير عام شركة الكهرباء الوطنية السابق: اتفاقية الغاز مع الاحتلال تخلو من الشروط الجزائية   تعرفوا على آخر تطورات صرف دعم الخبز .. تفاصيل   وفاة و 3 اصابات بحادث سير على الطريق الصحراوي أثناء توجههم لآداء "العمرة"   الجغبير: شركات الألبان الأردنية خفضت أسعار منتجاتها   الأردن .. الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته   المناصير ساهم بعلاج 81 مريض سرطان   الصحة تتهم المحجور عليهم بفبركة فيديوهات   الشواربة: زيادة سكانية غير طبيعية بعمّان   كورونا يهدد مباريات الاردنين في الكويت   الأردن يوقف استيراد الحيوانات الصينية   مشاجرة طلابية في جامعة مؤتة – صور   الطراونة مازح الحباشنة من باب الود والدعابة ويكن له التقدير والاحترام   خوري ينتقد منع دخول الايطاليين للأردن: سنخسر 2 مليار   بيان من السفارة الصينة بعمّان حول كورونا   وزير الصحة سعد جابر يتفقد قسم العزل بمستشفى البشير .. شاهد الصور   الافتاء من يعلم باصابته بـ"فايروس الكورونا" ولم يفصح عن ذلك "حرام شرعاً"

ماذا يفعل فيروس كورونا في الجسم؟

آخر تحديث : 2020-02-06
{clean_title}
لا تزال العديد من الحقائق حول فيروس كورونا الجديد الذي أثار موجة من الرعب في العالم غامضة.

وكانت محاربة فيروس كورونا الجديد حتى وقت قريب معركة ضد المجهول للأطباء، وكان هناك العديد من الأسئلة المطروحة: كيف تهاجم الفيروسات الجسم؟ ما هي الأعراض؟ من هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض؟ وكيف يمكن التعامل معه؟

وبدأ تقرير قدمه مسعفون على الخط الأمامي لمواجهة هذا الوباء في مستشفى جينتيان في ووهان في تقديم إجابات عن هذه الأسئلة، وتم نشر تحليل تفصيلي لأول 99 مريضاً عولجوا في مجلة لانسيت الطبية، بحسب موقع بي بي سي.

مهاجمة الرئتين

كان جميع المرضى الـ 99 الذين تم نقلهم إلى المستشفى مصابين بالتهاب رئوي، وكانت رئاتهم ملتهبة بشكل حاد، والحويصلات الصغيرة التي يتحرك فيها الأوكسجين من الهواء إلى الدم ممتلئة بالماء.

أما الأعراض الأخرى فكانت على النحو التالي:

الحمّى: 82 مريضاً
السعال: 81 مريضاً
الضيق في التنفس: 31 مريضاً
آلام في العضلات: 11 مريضاً
الارتباك: 9 مرضى
الصداع: 8 مرضى
التهاب الحلق: 5 مرضى

وتشير الإحصائيات إلى أن ما لا يقل عن 10% من المرضى فارقوا الحياة.

واعتباراً من 25 يناير، ومن بين 99 مريضاً شملتهم الدراسة:

57 مريضاً لا يزالون على قيد الحياة تحت الرعاية الصحية
31 خرجوا من المستشفى
11 مريضاً فارقوا الحياة

وهذا لا يعني أن معدل الوفاة يبلغ 11% فقط، حيث أن العديد من المرضى في المستشفى معرضون للوفاة، وهناك مرضى آخرين تظهر عليهم أعراض خفيفة لا تستدعي نقلهم إلى المستشفى.

وكان 49 مريضاً من أصل 99 لديهم اتصال مباشر بالسوق، وكان معظم المرضى في منتصف العمر، بمتوسط 56 عاماً، و67% منهم من الرجال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق