آخر الأخبار
  الاربعاء .. اجواء صيفية عادية   التنمية والتشغيل يؤجل اقساط حزيران وتموز   بيان من الضمان حول شروط استحقاق بدل إجازة الأمومة   عبيدات يتحدث عن إمكانية انتقال كورونا عبر الهواء   وصلوا ميار للأردن .. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة   البترا تحتفل بذكرى اختيارها من عجائب الدنيا   استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية   قطاع الحضانات يناشد الرزاز من خلال النائب خليل عطية   الادعاء العام: رفع اشارة الحجز التحفظي عن شركتين جاء لدفع حقوق العاملين   صاحب اسبقيات يطلق عيارات نارية في الهواء ويصيب طفلين في المفرق   الملك: الأردن سيخرج من أزمة "كورونا" بشكل أقوى مما دخلها، وأن الفرص متاحة لتحقيق ذلك   الدكتور الحوارات: علينا التعامل مع الصين بندية وعلينا ان نبدأ علاقة جديدة معها بأسس جديدة / فيديو   د. سعد جابر: طبيب البشير غير مصاب   العضايلة: جائحة كورونا لن تثنينا عن التخطيط من أجل المستقبل   إصابتان جديدتان و12 حالة شفاء   زواتي: نهدف إلى جعل الأردن مركزا اقليميا لتبادل الطاقة .. ولم نعد كما كنا في 2011   زواتي: سننتج 500 برميل نفط يوميا من حقل حمزة   تسوية الأوضاع الضريبية لـ228 شركة ومكلفا   أبو غزالة يقيم دعوى قضائية على بنك و يتهمه بالاحتيال و يطلب الحجز على أسهمه في الأردن .. تفاصيل   شفيع يدخل التاريخ
عـاجـل :

ماذا يفعل فيروس كورونا في الجسم؟

آخر تحديث : 2020-02-06

{clean_title}
لا تزال العديد من الحقائق حول فيروس كورونا الجديد الذي أثار موجة من الرعب في العالم غامضة.

وكانت محاربة فيروس كورونا الجديد حتى وقت قريب معركة ضد المجهول للأطباء، وكان هناك العديد من الأسئلة المطروحة: كيف تهاجم الفيروسات الجسم؟ ما هي الأعراض؟ من هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض؟ وكيف يمكن التعامل معه؟

وبدأ تقرير قدمه مسعفون على الخط الأمامي لمواجهة هذا الوباء في مستشفى جينتيان في ووهان في تقديم إجابات عن هذه الأسئلة، وتم نشر تحليل تفصيلي لأول 99 مريضاً عولجوا في مجلة لانسيت الطبية، بحسب موقع بي بي سي.

مهاجمة الرئتين

كان جميع المرضى الـ 99 الذين تم نقلهم إلى المستشفى مصابين بالتهاب رئوي، وكانت رئاتهم ملتهبة بشكل حاد، والحويصلات الصغيرة التي يتحرك فيها الأوكسجين من الهواء إلى الدم ممتلئة بالماء.

أما الأعراض الأخرى فكانت على النحو التالي:

الحمّى: 82 مريضاً
السعال: 81 مريضاً
الضيق في التنفس: 31 مريضاً
آلام في العضلات: 11 مريضاً
الارتباك: 9 مرضى
الصداع: 8 مرضى
التهاب الحلق: 5 مرضى

وتشير الإحصائيات إلى أن ما لا يقل عن 10% من المرضى فارقوا الحياة.

واعتباراً من 25 يناير، ومن بين 99 مريضاً شملتهم الدراسة:

57 مريضاً لا يزالون على قيد الحياة تحت الرعاية الصحية
31 خرجوا من المستشفى
11 مريضاً فارقوا الحياة

وهذا لا يعني أن معدل الوفاة يبلغ 11% فقط، حيث أن العديد من المرضى في المستشفى معرضون للوفاة، وهناك مرضى آخرين تظهر عليهم أعراض خفيفة لا تستدعي نقلهم إلى المستشفى.

وكان 49 مريضاً من أصل 99 لديهم اتصال مباشر بالسوق، وكان معظم المرضى في منتصف العمر، بمتوسط 56 عاماً، و67% منهم من الرجال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق