آخر الأخبار
  مستقلة الانتخاب تنشر جداول الناخبين الأولية (رابط)   خليل عطية: التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني لا يخدم اصحابه وهذا ما تمناه على الامارات ..   الأردن يصدر بياناً حول الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي   3 إصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي   العضايلة: الملك يوجه الحكومة دائما لتحسين مستوى معيشة المتقاعدين العسكريين   وفاة شخص اثر حادث تدهور مركبة في جرش   نتائج التوجيهي عبر هذا الرابط   ضبط 38 متسولا في المفرق منذ بداية العام   3 أيام تفصل الأردنيين عن المربع الاصفر   أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل   السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل   الشوبكي ..شكاوى متزايدة من ارتفاع فواتير الكهرباء   الحكومة: نحرص على إنجاح العام الدراسي والانتخابات النيابية   الجمعة والسبت دوام للأحوال المدنية لاستقبال الاعتراضات على كشوف الناخبين   الأردن أمام سيناريو كورونا 2   تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء   العضايلة: "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" .. و هذا هو الإجراء المتبع مع المراجعين من كبار السن ؟   بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها   العميد الفرّاية: سنعود للإغلاقات في هذه الحالة .. تفاصيل   عمان الغربية: ضبط مخبز وجد بداخله "صراصير مخبوزة"

ماذ علق جورج بوش على الاحتجاجات في أمريكا؟

آخر تحديث : 2020-06-03

{clean_title}
شدد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن، على ضرورة إنهاء "العنصرية النظامية" في الولايات المتحدة.

بوش قال إنه يشعر بألم من حادث مقتل المواطن من أصول إفريقية، جورج فلويد، حيث صح في بيان أصدره الثلاثاء، تعليقا على موجة الاحتجاجات التي تعم الولايات المتحدة، بأنه وزوجته، لورا، "يعانيان من ألم سببه الخنق القاسي لجورج فلويد"، مضيفا: "نشعر بقلق من الظلم والخوف اللذين يخنقان بلادنا".

وتابع بوش، الذي لم يتطرق في بيانه إلى إجراءات الرئيس الحالي، دونالد ترمب، لردع الاحتجاجات: "يمثل تعرض الكثير من الأمريكيين الإفريقيين، وخاصة الشباب، للاضطهادات والتهديديات في بلادهم فشلا صادما".

وأردف: "هذه المأساة، التي تأتي كحلقة جديدة ضمن سلسلة المآسي المماثلة، تطرح سؤلا طال انتظاره: كيف يمكننا إنهاء العنصرية النظامية في مجتمعنا؟ تتمثل الطريقة الوحيدة التي ستتيح لنا رؤية أنفسنا في الضوء الحقيقي في الاستماع إلى أصوات هؤلاء الأشخاص الكثيرين الذين يشعرون بالألم والحزن. إن الذين نووا إسكات هذه الأصوات لا يفهمون معنى أمريكا".

وتشهد المدن الأمريكية، ومن بينها العاصمة واشنطن، احتجاجات واسعة ضد عنف قوات الأمن والعنصرية أشعلها مقتل فلويد جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مينيابوليس يوم 25 مايو.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق