آخر الأخبار
   زوجة تقضم أذن زوجها في عمّان .. ومصدر أمني يعلق   الاردن بعد ان توارى عن الانظار مدة عشر سنوات التقادم يسقط عقوبة اربعيني متهم بهتك عرض طبيبة   أهالي إربد يستيقظون على صوت انفجارات سوريا   الرزاز يوعز بمتابعة حالة عمارنة   ضبط مُطالب بـ9 ملايين دينار   نقيب المحامين: تحويل 41 محاميا لمجلس تأديب   إشتباك بين قوة أمنية ومطلوب تؤدي لأصابة المطلوب بعيار ناري والقبض عليه داخل أحد المراكز الصحية   شاب أردني: أعمل في أمانة عمان وأتجهت لخطبة أبنة عمي ووالدها طلب مهر 75 الف دينار   الحبس سنة لشخص أشهر سلاحا بوجه موظفي الكهرباء   توضيح ملابسات تغيّب فتاة عن منزل ذويها بجرش   عطوة بحادث دير غبار   الارصاد تحذر من تشكل الصقيع الليلة   السعود يكسر المايك تحت القبة احتجاجا على منعه من اكمال كلمته   الظهراوي للحكومة : "أنثروا القمح على رؤوس الجبال حتى لا يقال جاع طائر في عهد عمر الرزاز"   المسلماني: تحفيز قطاع السياحة مخيب للامال.....   سقوط وافدين مصريان من "سقالة" اثناء عملهما بالمقابلين "تفاصيل"   تحذير من تزايد إصابات الالتهاب الرئوي بالأردن   رحيل المذيعة الأردنية سلوى حداد   تأجيل النظر بقضية الدخان لدخول احد المتهمين المستشفى..تفاصيل   40% من سكان الأردن أطفال
عـاجـل :

مارسيل خليفة ووائل كفوري ومحمد عساف أبرز نجوم مهرجان جرش!

آخر تحديث : 2019-06-20
{clean_title}
نطلق اليوم 18 يوليو الدورة الرابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافات والفنون بمشاركة مغنين وفرق موسيقية محلية وعربية وأجنبية، في حدث يشمل هذه السنة للمرة الأولى مهرجاناً سينمائيا للأفلام القصيرة على ما أعلن المنظمون.
ويقام المهرجان الذي عاد في العام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات، على مسارح مدينة جرش الأثرية التي تبعد حوالى 51 كيلومتراً شمال العاصمة الأردنية عمان ويستمر حتى 28 يوليو.
وتتخلل البرنامج حفلات لمغنين معروفين بينهم مارسيل خليفة ووائل كفوري ونانسي عجرم وعبير نعمة من لبنان وعمر العبدلات وديانا كرزون ونداء شرارة ومكادي نحاس من الأردن إضافة إلى محمد منير من مصر ولطفي بوشناق وصوفيا صادق من تونس، والمغني الفلسطيني الشاب محمد عساف.
وستشارك فرق شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية في عروض موسيقية فنية مختلفة في الساحة الرئيسية للمهرجان.
وتقام خلال المهرجان أمسيات شعرية بمشاركة 25 شاعراً من الأردن و12 آخرين من البلدان العربية، فضلاً عن ندوات ثقافية وفكرية ومعارض للصناعات التقليدية وأسواق حرفية وفنون تشكيلية.
وقال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي في مؤتمر صحافي إن نحو 1500 أردني سيشارك في هذه الدورة من المهرجان منهم مسرحيون وشعراء وموسيقيون.
وأشار إلى أن الساحة الرئيسية ستضم 25 فعالية لفرق شعبية، مضيفاً أنه لأول مرة سيكون هناك مهرجان سينما للأفلام القصيرة يتكون من 25 فيلماً، ويضم فرقة تحكيم عربية.
وكان مهرجان جرش قد انطلق في العام 1981، واستمر حتى العام 2007 ليحل محله مهرجان الأردن في عمان، إلا أنه استؤنف في العام 2011
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق