آخر الأخبار
  استمرار أعمال تمديد إقامة السيارات الأجنبية يوم السبت المقبل..تفاصيل   التربية تستعد لبدء العام الدراسي المقبل في موعده   تاخير برنامج توزيع المياه في بيت راس..تفاصيل   الأجواء تميل للحرارة ظهر وعصر الجمعة..تفاصيل   العضايلة: لدينا قلق من أن يعتقد الأردنيون بأن الجائحة قد زالت مع هذا الانفتاح..تفاصيل   الحظر الشامل الأخير في الأردن   رفع الحظر عن منطقة جاوا في عمان..تفاصيل   جابر: الفصل الصيفي الجامعي "حتى الآن" عن بعد تفاصيل   عبيدات: لا بدّ أنّ نتوقع أنّ يكون هنالك ارتفاعاً بعدد الإصابات مع فتح القطاعات   العضايلة: قد نسمح لمواطني بعض الدول بزيارة الاردن شريطة الفحص قبل 72 ساعة   العضايلة : الانفتاح لا يعني انتهاء كورونا   الحكومة تنشر دليل اجراءات عمل دور الحضانات .. تفاصيل   الصفدي: الارهاب خطر أمني وعقائدي   جابر: الفصل الدراسي الصيفي الجامعي عن بعد “حتى الآن”   جابر: ابني طبيب وأتمنى ان يُعيّن لكن ليس لدي واسطة   جابر: تدخين الأراجيل مسموح في المقاهي شرط ان يكون بمكان مفتوح او ان يحضر الزبون أرجيلته الخاصة   التنمية تعلن عن مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء   8 اصابات كورونا جديدة في الاردن و5 شفاء "تفاصيل"   الملك: ضمان المساواة في الحصول على الأدوية والمطاعيم مصلحة للمجتمع الدولي   مديرية الأمن العام تضع خطة أمنية مجتمعية لخدمة مصلي الجمعة.
عـاجـل :

مارسيل خليفة ووائل كفوري ومحمد عساف أبرز نجوم مهرجان جرش!

آخر تحديث : 2019-06-20

{clean_title}
نطلق اليوم 18 يوليو الدورة الرابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافات والفنون بمشاركة مغنين وفرق موسيقية محلية وعربية وأجنبية، في حدث يشمل هذه السنة للمرة الأولى مهرجاناً سينمائيا للأفلام القصيرة على ما أعلن المنظمون.
ويقام المهرجان الذي عاد في العام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات، على مسارح مدينة جرش الأثرية التي تبعد حوالى 51 كيلومتراً شمال العاصمة الأردنية عمان ويستمر حتى 28 يوليو.
وتتخلل البرنامج حفلات لمغنين معروفين بينهم مارسيل خليفة ووائل كفوري ونانسي عجرم وعبير نعمة من لبنان وعمر العبدلات وديانا كرزون ونداء شرارة ومكادي نحاس من الأردن إضافة إلى محمد منير من مصر ولطفي بوشناق وصوفيا صادق من تونس، والمغني الفلسطيني الشاب محمد عساف.
وستشارك فرق شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية في عروض موسيقية فنية مختلفة في الساحة الرئيسية للمهرجان.
وتقام خلال المهرجان أمسيات شعرية بمشاركة 25 شاعراً من الأردن و12 آخرين من البلدان العربية، فضلاً عن ندوات ثقافية وفكرية ومعارض للصناعات التقليدية وأسواق حرفية وفنون تشكيلية.
وقال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي في مؤتمر صحافي إن نحو 1500 أردني سيشارك في هذه الدورة من المهرجان منهم مسرحيون وشعراء وموسيقيون.
وأشار إلى أن الساحة الرئيسية ستضم 25 فعالية لفرق شعبية، مضيفاً أنه لأول مرة سيكون هناك مهرجان سينما للأفلام القصيرة يتكون من 25 فيلماً، ويضم فرقة تحكيم عربية.
وكان مهرجان جرش قد انطلق في العام 1981، واستمر حتى العام 2007 ليحل محله مهرجان الأردن في عمان، إلا أنه استؤنف في العام 2011
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق