آخر الأخبار
  تحذيرات السيول تشمل العقبة   المعاني يخاطب رئيس الوزراء لتنفيذ الاتفاق مع نقابة المعلمين   القبض على الفاعل الرئيسي في قضية سلب فرع احد البنوك وبحوزته نصف المبلغ المسلوب   والدة "الحجايا" للنواصرة:"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي"   تواجد امني في اربد يحدث جلبة بين المواطنين .. تفاصيل   عمان: العثور على جثة داخل محل تجاري   ما حقيقة دفع وزير المالية لغرامة جمركية بسبب كروز دخان؟   وحدة الجرائم الالكترونية تحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب   دهس طفل 7 سنوات في الهاشمي الشمالي .. وقائد المركبة يسلم نفسه   الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة لمصلحة المواطن وكرامة معيشته   مشاكل عائلية .. تؤدي لمحاولة مواطن ثلاثيني الإنتحار داخل منزله في بيادر وادي السير   12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها   16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   النائب طارق خوري : لا اطالب بمكرمة او منحه لهذا المواطن الاردني   ترامب: الأردن و إسرائيل طلبتا بقاء قواتنا في سوريا   زواتي: سنوصل الكهرباء الأردنية للقدس   الارصاد تتوقع امطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد والرعد اليوم .. وتحذيرات من تشكل السيول في الاودية   بالفيديو .. تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة اليوم والايام القادمة   المجالي في اول تصريح عن إضراب المعلمين :الأردن بين الأمن الناعم وشقيقه الخشن

مارسيل خليفة ووائل كفوري ومحمد عساف أبرز نجوم مهرجان جرش!

آخر تحديث : 2019-06-20
{clean_title}
نطلق اليوم 18 يوليو الدورة الرابعة والثلاثون لمهرجان جرش للثقافات والفنون بمشاركة مغنين وفرق موسيقية محلية وعربية وأجنبية، في حدث يشمل هذه السنة للمرة الأولى مهرجاناً سينمائيا للأفلام القصيرة على ما أعلن المنظمون.
ويقام المهرجان الذي عاد في العام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات، على مسارح مدينة جرش الأثرية التي تبعد حوالى 51 كيلومتراً شمال العاصمة الأردنية عمان ويستمر حتى 28 يوليو.
وتتخلل البرنامج حفلات لمغنين معروفين بينهم مارسيل خليفة ووائل كفوري ونانسي عجرم وعبير نعمة من لبنان وعمر العبدلات وديانا كرزون ونداء شرارة ومكادي نحاس من الأردن إضافة إلى محمد منير من مصر ولطفي بوشناق وصوفيا صادق من تونس، والمغني الفلسطيني الشاب محمد عساف.
وستشارك فرق شعبية وفلكلورية أردنية وعربية وأجنبية في عروض موسيقية فنية مختلفة في الساحة الرئيسية للمهرجان.
وتقام خلال المهرجان أمسيات شعرية بمشاركة 25 شاعراً من الأردن و12 آخرين من البلدان العربية، فضلاً عن ندوات ثقافية وفكرية ومعارض للصناعات التقليدية وأسواق حرفية وفنون تشكيلية.
وقال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي في مؤتمر صحافي إن نحو 1500 أردني سيشارك في هذه الدورة من المهرجان منهم مسرحيون وشعراء وموسيقيون.
وأشار إلى أن الساحة الرئيسية ستضم 25 فعالية لفرق شعبية، مضيفاً أنه لأول مرة سيكون هناك مهرجان سينما للأفلام القصيرة يتكون من 25 فيلماً، ويضم فرقة تحكيم عربية.
وكان مهرجان جرش قد انطلق في العام 1981، واستمر حتى العام 2007 ليحل محله مهرجان الأردن في عمان، إلا أنه استؤنف في العام 2011
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق