آخر الأخبار
  بيان للأردنيين بخصوص التخلص من مستحضر خطير   وفاة الأردني صقر مسعود بعد أن كشف عن آخر قرار له   بالتفاصيل .. التراجع عن عقوبة الحبس في الأردن إلا بحالات معينة   الأرنيون اليوم يترقبون خلف الشاشات .. فهل سيفعلها الملقي   تفاصيل جديدة بخصوص أسعار ترخيص المركبات في الأردن   تعرف على ما فعلاه والدي المرحومة "سارة النسور" يوم النتائج وماهي وصيتها   بالفيديو .. شاب يحاول الانتحار في منطقة العبدلي لعدم استلام راتبه لمدة 6 اشهر   الحكومة تفوز بقضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي   الامير زيد يدعو الى وقف الابادة الوحشية في الغوطة الشرقية   مكافحة الفساد تحيل قضية تلاعب بعطاء مستلزمات طبية الى القضاء   القبض على مطلوب على قضايا مخدرات وبحوزته ام 16   عندما يبكي الرجال   الموت يخطف حلم طالبة توجيهي اردنية   المملكة على موعد مع الأمطار المصحوبة بالرعد   قرار حكومي هام الاسبوع القادم   اردنية تناشد اصحاب النخوة   التربية تدعو الطلبة خريجي التوجيهي الغير اردنية الذين تنطبق عليهم الشروط الى مراجعتها للمعادلة   المومني : التعديل الوزاري من الصلاحيات الدستورية للملك   المومني : الحكومة تتجه لتعديل قانون محكمة امن الدولة    طلاب توجيهي يعتصمون على جسر عبدون وازمة سير خانقة..تفاصيل
عـاجـل :

"مافيات الحطب" تقطع أعداد كبيرة من الأشجار في عجلون

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
تتواصل الاعتداءات على الثروة الحرجية في عجلون من خلال التقطيع الجائر بهدف استخدامها لغايات الإتجار او التدفئة خصوصا في فصل الشتاء.

وقام عدد من الأشخاص مؤخرا بتقطيع اعداد كبيرة من الاشجار في منطقة الجبل الاخضر وخصوصا المعمرة منها كالسنديان والقيقب والبلوط الامر الذي يؤدي الى انخفاض ميزات المحافظة السياسية والبيئية.

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين انه تم عقد اجتماع مع عدد المعنيين في مديرية زراعة عجلون واهالي منطقة الجبل الاخضر لبحث آلية التعاون لمراقبة الثروة الحرجية وابلاغ المحافظة والزراعة في حال حدوث اي اعتداءات عليها.

وبين انه لن يتم التهاون مع المعتدين على الحراج وسيتم تكثيف عمليات المراقبة من قبل الطوافين وعمال الحماية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والشرطة والأجهزة الأمنية بالاضافة الى اتخاذ اجراءات صارمة والقبض على مكرري الاعتداءات وتوقيفهم وفرض غرامات عليهم لردعهم.

وقال مدير زراعة عجلون الدكتور ابراهيم الاتيم ان مساحة المناطق الحرجية في المحافظة تبلغ نسبتها 33% من اجمالي مساحة الاراضي الحرجية الفعلية ما يتطلب منا جميعا الوقوف الى جانب كوادر الزراعة والاجهزة الامنية للمساهمة بالحد من التعدي على الغابات والمتاجرة بها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق