آخر الأخبار
  الاردن عاشرا بعدد المعتمرين   مجهول يصدم شاب بالعشرينات من العمر ويتركه متخبطا في دمائه ويهرب في الهاشمي الشمالي   مشروع نيابي لإلغاء اتفاقية الغاز .. تفاصيل   عشرات الاصابات بحادث مروع على الصحراوي   الحكومة تكشف عن موعد الإعلان عن الحزمة الرابعة .. تفاصيل   العمل تستبدل التجميل والحلاقة في خدمة وطن   إلى الأردنيين .. 8 شروط للتقديم بوظيفة "شاغرة" بإحدى الوزارات .. تفاصيل   النواب يناقش قوانين المخابرات والدفاع المدني   التنمية: هذه هي يومية المتسول بالأردن .. تفاصيل   "الصحة" تتوقع ارتفاع حالات "إنفلونزا الخنازير" إلى 150   عدم استقرار جوي وأمطار   ولي العهد يحضر افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الثالثة في شرم الشيخ   الزريقات يوضح لجراءة نيوز إصابة سيدة عشرينية بإنفلونزا الخنازير "H1NA" ويكشف عن حالتها الصحية   وفاتان واصابة 2 اخرين بحادث سير على الصحراوي   إسعاف شاب عشريني من أبناء حي الطفايلة بعد إضرابه عن الطعام بإعتصام وسط البلد "تفاصيل"   نقل فتاة عشرينية بحالة حرجة إلى مستشفى البشير بعد إصابتها بإنفلونزا الخنازير! تفاصيل ..   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   جماعة الاخوان: الأردن يواجه تحديات تستلزم الوقوف صفا واحدا لمواجهتها   30-40 دينارا يومية المتسول في الاردن "تفاصيل"   الصحة: المستشفيات الخاصة ملزمة بعلاج اصابات انفلونزا H1N1
عـاجـل :

ما الذي سيحدث إذا اصطدمت الأرض بثقب أسود هائل؟

آخر تحديث : 2019-11-07
{clean_title}

تمكنت أداة جديدة على الإنترنت من حساب مقدار التدمير الكوني، الذي يمكن أن يحدثه الاصطدام بين الأرض وثقب أسود.

وتسمى الأداة "حاسبة تصادم الثقب الأسود" (Black Hole Collision Calculator)، وهي قادرة على تحديد مقدار تمدد الثقب الأسود وكمية الطاقة التي سيصدرها إذا ابتلع الأرض، أو أي كائن آخر، نظرا لأن الآلة الحاسبة قابلة للتخصيص، وفقا لتقرير نشره موقع Space.com.

وقام الفيزيائي، ألفارو دياز، بإنشاء الأداة الحاسبة، والتي تعد جزءا من مشروع قاعدة بيانات الحاسبة Omni Calculator.

وبناء على حساباته، فإن ثقبا أسودا يبتلع الأرض، سيصدر نحو 55 كوينتليون (المسمى العددي لما بعد الكوادريليون الذي يساوي مليون مليار) مرة من الطاقة التي يستهلكها الكوكب سنويا.

لكن حتى هذا الحدث المدمر، سيكون بمثابة وجبة خفيفة لثقب أسود فائق الضخامة، ولن يتوسع أفق الحدث إلا بمئة تريليون في المائة، وفقا للآلة الحاسبة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق