آخر الأخبار
  النائب السعود: لا تخلطوا الحابل بالنابل "النائب ما بمون يكفل موقوف"   بعد موجة الغضب والمطالبة بتقديم استقالته .. رئيس سلطة العقبة البخيت : لا استثمار "كازينو" في العقبة   إعادة موظفين في وزارة الشباب وترفيعهم بعد 10 أيام من احالتهم للتقاعد   والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي   رمضان: لا أفوض الحكومة بأمر يتعلق بأي مواطن   العرموطي يحمل حماد مسؤولية الإساءة للإسلام على "الرابع"   بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا   تحذير من رمال متحركة على طريق وادي عربة / صور   طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت هذا الاسبوع   البنك الدولي .. 52% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من “فقر التعلم” .. والتربية تشكك   النائب المجالي .. وزير طالب بتفعيل رخصة إقامة الكازينو في العقبة   حواري: زوروا تصريحاتي وحسبنا الله ونعم الوكيل.   منتجع الوادي للبيع بالمزاد   تفاصيل لقاء الملك بممثلي بني حسن   الأردن يخسر يومياً أكثر من (0.86) مليون دينار نتيجة حوادث السير   مناطق ستتأثر بوقف ضخ المياه بعمّان والزرقاء   بالاسماء .. ارادة ملكية بتعيين محافظين جدد واحالات على التقاعد في وزارة الداخلية   كول سنتر في الترخيص   أردني يضرب زوجته بـ"لوح زجاجي" لرفضها "ديناره الوحيد" لعلاج ابنهما

ما الذي سيحدث إذا اصطدمت الأرض بثقب أسود هائل؟

آخر تحديث : 2019-11-07
{clean_title}

تمكنت أداة جديدة على الإنترنت من حساب مقدار التدمير الكوني، الذي يمكن أن يحدثه الاصطدام بين الأرض وثقب أسود.

وتسمى الأداة "حاسبة تصادم الثقب الأسود" (Black Hole Collision Calculator)، وهي قادرة على تحديد مقدار تمدد الثقب الأسود وكمية الطاقة التي سيصدرها إذا ابتلع الأرض، أو أي كائن آخر، نظرا لأن الآلة الحاسبة قابلة للتخصيص، وفقا لتقرير نشره موقع Space.com.

وقام الفيزيائي، ألفارو دياز، بإنشاء الأداة الحاسبة، والتي تعد جزءا من مشروع قاعدة بيانات الحاسبة Omni Calculator.

وبناء على حساباته، فإن ثقبا أسودا يبتلع الأرض، سيصدر نحو 55 كوينتليون (المسمى العددي لما بعد الكوادريليون الذي يساوي مليون مليار) مرة من الطاقة التي يستهلكها الكوكب سنويا.

لكن حتى هذا الحدث المدمر، سيكون بمثابة وجبة خفيفة لثقب أسود فائق الضخامة، ولن يتوسع أفق الحدث إلا بمئة تريليون في المائة، وفقا للآلة الحاسبة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق