آخر الأخبار
  الطراونة : أكثر من لا يحالفه الحظ بالانتخابات ينتقل لصفوف المعارضة   السردية للأردنيات: احذرن من النوايا المبطنة   التربية :تتابع سقوط جزء من قصارة خارج الغرفة الصفية بمدرسة اساسية في دير علا   نقابة المهندسين تجتمع لمناقشة إضرابها   الفايز يؤكد على ثوابت الاردن تجاه القضية الفلسطينية   الصفدي : طلبنا من الصين اخلاء مواطنينا   مساعدة سياح حاصرتهم الثلوج في الطفيلة   البدور يطالب بحل مشكلة طلاب الأردن بالصين   تأخير دوام مدارس ايام الأحد والاثنين..اسماء   دير علا اصابة طالبة بسقوط قصارة صف..تفاصيل    الدفاع المدني البحث عن حمزة الخطيب لا يزال مستمراً .. وحددنا بؤَر ساخنة للبحث فيها   الأمن الوقائي يلقي القبض على شخص مطلوب بحقه ٨ طلبات امنية وبحوزته ٧٥٥ عبوة من زيت   قائد أمن إقليم العاصمة يُكرم عدداً من طواقم شُرطة النجدة   هام الدفاع المدني يحذر الأردنيين   مشروع يوفر 4500 فرصة عمل بالزعتري..تفاصيل   الأرصاد تواصل تحذيراتها و تنشر تفاصيل حالة الطقس في المملكة لثلاثة أيام قادمة   الانجماد يتسبب بحادث تصادم بين 11 مركبة في طبربور..تفاصيل   الامن العام يحذر من الانجماد   الوزني يعلّق على مشروع المستثمر الكويتي ويعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" .. تفاصيل   القبض على 7 اشخاص مطلوبين بحوزتهم 6 اسلحة نارية في مادبا

ما حكم حب المرأة لشخص غير زوجها

آخر تحديث : 2019-09-05
{clean_title}

أفتى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد ممدوح، بأنه إذا تعلقت المرأة شعوريًا بغير زوجها، يؤاخذها الله بتصرفاتها المترتبة على هذا الشعور وليس الشعور نفسه.

جاء ذلك في إجابته عن سؤال: ” ما حكم المرأة التى تعلقت بغير زوجها، وهل الطلاق في هذه الحالة أفضل؟ ” .

وأكد أن الإنسان لا يستطيع السيطرة على شعوره، فلا يحاسب عليه، متعجبًا ممن فهموا كلامه هذا أنه يجيز تعدد العلاقات، متسائلا: ” كيف يفهم مني صدور مثل هذا الكلام، وأنا أرتدي عمامة الدين؟ ” .

وقال: ” إن شعور المرأة هذا مجرد انفعالات وليست أفعالا، والمؤاخذة تكون على مقدمات أو آثار الأفعال فقط ” ،مضيفا: ” المؤاخذة تكون في أمرين فقط هما: أولا: إذا فعلت معه علاقة محرمة، وثانيا: إذا التقت معه في خلوة، أما إذا تكتمت على شعورها، ودعت الله أن يعافيها من البلاء فلا مؤاخذة ” .

وأضاف: ” إذا مرضت المرأة من شدة الألم المترتب على كتمانها لشعورها، تثاب عليه وعلى مدافعتها آلام العشق ” .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق