آخر الأخبار
  صرف 100 دينار إضافية على راتب المتقاعد بهذا الشرط   خليل عطية للرزاز : لماذا منح تعميم وزير الأوقاف طابع السرية !   الحكومة تصدر جملة من القرارات الهامة (التفاصيل)   النائب صالح العرموطي على سرير الشفاء   الروابدة: تقاعدي أقل من رواتب مدراء   40 قضية جمركية في شهر   رسالة مؤلمة   الشيشاني يدافع عن أبو السكر: محاولة إفشاله مكشوفة .. وخوري: يضر بالزرقاء   بعد 8 سنوات .. النواب يقر الأحوال الشخصية ويحوله إلى دائم   جواد العناني: ليس في العالم شخص واحد قادر على اتخاذ قرار لحل مشكلات الدولة   ولي العهد الأمير الحسين في أم الجمال بالمفرق .. اليوم   الوزيرة زواتي تكشف عن انخفاض اسعار الكهرباء مع بداية "2019"   الحكومة تنفي اصدار العفو العام قبل نهاية العام .. والعرموطي لسرايا : الحكومة تنتظر رسالة من جلالة الملك   ما هي مخالفات السير المشمولة بالعفو العام ؟   تعرف على التهم الـ 5 المسندة لـ محمد الوكيل.. .. تفاصيل   منخفض جوي يتمركز فوق تركيا يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل   الروابدة: شخصيات ...تفرعنت   التضخم يرتفع 4.7%   ولي العهد في أم الجمال   تجديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق

ما فعله الأطباء بساق المريض المبتورة لا يصدّق..!

آخر تحديث : 2018-03-13
{clean_title}

علقت السلطات الهندية مهمة طبيبين وفتحت تحقيقاً بعدما استُخدمت الساق المبتورة لمريض كوسادة لتسنيد رأسه إليها، كما أفاد مسؤول في مستشفى الأحد.

وقال المسؤول في مستشفى ماهاراني لاكسميباي في جهانسي (وسط الهند) سادنا كاوشيك: "أنشأنا لجنة من أربعة أشخاص لتحديد هوية الجهة التي وضعت الساق المبتورة تحت رأس المريض". وأشار إلى أن "تدابير حازمة ستتخذ إذا كانت المسؤولية تقع على عاتق طاقم العمل لدينا"، وذلك إثر نشر صور تظهر المريض على حمالة مع ساقه المبتورة تحت رأسه.

وعرِّف عن المريض بأنه شاب في الثامنة والعشرين يدعى غانشيام أصيب بجروح خطيرة بسبب حادث حافلة. وقال أقرباء للمريض في تصريحات إلى قناة "أن دي تي في" المحلية إن أفراد طاقم العمل في المستشفى رفضوا إعطاءه وسادة. وأوضح أحد هؤلاء واسمه جاناكي براساد: "عندما وصلنا إلى المستشفى، رأينا أن ساقه تستخدم وسادة"، مضيفاً: "ناشد الأطباء مرات عدة التدخل فرفضوا" وطلبوا من أقرباء المريض شراء وسادة بأنفسهم من السوق المحلية.

وتعاني المستشفيات الحكومية الهندية غالباً نقصاً في التجهيزات والتمويل وتفتقر إلى طواقم عمل كافية. وتُعد أوتار براديش التي تضم 200 مليون نسمة، إحدى أفقر الولايات في الهند ويتعين على المرضى فيها الانتظار فترات طويلة في كثير من الأحيان للحصول على علاجات بسيطة. والعام الماضي، قضى عشرات الأطفال في مستشفى عام في هذه الولاية بسبب النقص في الأوكسجين. وأوقف رجل انتحل صفة طبيب الشهر الماضي بعدما أصاب 46 شخصاً بفيروس "إتش إي في" عبر إعادة استخدام الحقنة عينها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق