آخر الأخبار
  مرضى السرطان يرفضون بيانات الحكومة ويعتصمون امام الرئاسة   الملك يؤكد لوفد الكونغرس ضرورة دعم الأونروا   رغم إنخفاض برنت .. ترجيح رفع أسعار المحروقات   مجهولون يطلقون اعيرة نارية على منزل في شارع الثلاثين بإربد   المومني: الحكومة تفعل مبدأ الثواب والعقاب في قانون الخدمة المدنية   التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم   المومني :من يتهرب ضريبيا هو يسرق من جيب المواطن   مذيع بالتلفزيون الاردني يعتذر من الاردنيين   المومني : منح المستثمرين جنسيات بشروط   بعد حصوله على الثقة .. الملقي يتجهز لتعديل وزاري قادم .. تفاصيل   الطب الشرعي يكشف سبب وفاة نزيل سجن الكرك   اربد .. غضب من صديقه فقتله   نواب منحوا الثقة للملقي فلقوا عقوبتهم.بيان   انقلاب جذري على حالة الطقس - تفاصيل   رغد خرجت امس لشراء اللبن ولم تعد لمنزلها بالزرقاء !   الاردن يتسلم 150 مدرعة اميركية   الملك يلتقي مجلسي مؤسسة المتقاعدين العسكريين   هيثة الاعلام ترخص 175 مطبوعة الكترونية   وفاة نزيل في مركز اصلاح وتاهيل الكرك   التربية تصرف مستحقات مراقبي امتحان التوجيهي غدا
عـاجـل :

ما هي المدة الزمنية التي يجب خلالها استخدام بخاخات الأنف؟

آخر تحديث : 2017-12-03
{clean_title}

مع حلول فصل الشتاء، ترتفع نسبة الإصابة بالزكام ونزلات البرد. ومن بين علاجات هذا المرض بخاخات الأنف التي تساعد على التخلص من الإحتقان.

 

ويتسائل معظم الأشخاص عن المدة الصحيحة لاستخدام بخاخات الأنف. فما هي الفترة الزمنية التي يجب خلالها استخدام هذه البخاخات؟

 

وقد كشف الخبراء أنه يمكن استخدام رذاذات الأنف خلال مدة أقصاها اسبوع واحد او 7 أيام لأن تخطي هذه المدة الزمنية يمكن أن يسبب مشاكل صحية للمريض.

 

ويعني ذلك أن هذه البخاخات تساعد على التخلص من أعراض الزكام خلال استخدامها إلا أن هذه العوارض تعود لتظهر بشكل أسوأ بعد التوقف عن استخدامها.

 

وأضاف الخبراء أن الرذاذات تعمل على إبطال عمل الفيروسات في الانف لذلك يجب استخدامها لبضعة أيام فقط حتى تهدأ العوارض، كما حذّروا من مشاركة هذا النوع من الأدوية مع أفراد العائلة لأن ذلك يؤدي إلى نقل العدوى إليهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق