آخر الأخبار
  الطبيب المصاب في "عمان الجراحي" خالط ممرضيَن اثنين و 4 ممرضات من الكرك لم تظهر نتائج فحوصاتهن   مستشفى فرح يستبق إعلان أمر الدفاع رقم 6 ويبقي رواتب موظفيه على ما هي عليه دون أية خصومات   الحكومة تشرح أمر الدفاع 6 - صورة   اصحاب اعمال سوريون يتبرعون لمساندة جهود الدولة بمكافحة كورونا   عقوبات مشددة لمن يخالف أمر الدفاع 6 : غرامة 3 الاف دينار والحبس لغاية 3 سنوات وإغلاق المنشأة 60 يوماً   قرارات من وزير الصحة حول مستشفى عمّان الجراحي   عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل

مبروك عطية المرأة حتى لو خرجت عارية لا يجب أن يتحرش بها الرجل

آخر تحديث : 2020-01-02
{clean_title}

خرج الداعية المصري الدكتور ” مبروك عطية ” بتصرحات في برنامج ” يحدث في مصر ” مع الإعلامي ” شريف عامر ” حول قضية انتشار التحرش في المجتمع وأسبابه وكيفية التعامل مع ضحايا التحرش الجنسي وعدم إهدار حقوقهم والثأر لهم .

وفي بداية حديثه حذر مبروك عطية من القريب مستشهدا بحديث للرسول عليه الصلاة والسلام وذلك لإنه يدخل في مأمن .. فيجب أن يعرف من يزور خالته أن إبنة خالته بالنسبة إليه أجنبية .. وإنه لا يجب أن تشجعه البنت عليها بالتبسط معه والدلع على حد قوله الذي يمكن أن يؤدي إلى مصائب وكوارث لا يعلمها إلا خبير بالمجتمع والعلم .

 

وأشار عطية إلى إنه شرعا لا يجوز للرجل أن ينام بجوار أمه إلا لضرورة وهي أمه وعلق قائلا : ” دلوقتي الدنيا بقت سلطة ” .

وأكد مبروك عطية على مكانة المرأة عند الله وإنها لو عرفت مكانتها لما بالغت في الزينة .. على الرغم من أنه يؤكد أن مبالغة المرأة في الزينة ليست هي سبب التحرش لكنه يرى أن ذلك يكون من العوامل المثيرة والمشجعة التي تجعل الرجل يتحرش بها فهو ليس نبيا ولا صديقا .

فقال : ” لا أحمل المرأة مسؤولية التحرش لكنني أقول لها لا تكوني عاملا مشجعا على هذا ” .. وأكد عطية أن المرأة حتى لو خرجت عارية لا يجب أن يتحرش بها الرجل ” .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق