آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

مبنى لزراعة المزار الجنوبي بـ 148 الف

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}

استحدثت وزارة الزراعة مبنى لمديرية زراعة لواء المزار الجنوبي ضمن مشروعات القطاع الزراعي، من موازنة المحافظة ملبية بذلك مطالب وتطلعات ابناء اللواء ومزارعيه بهذا الخصوص.

وحول هذا المشروع لفت مدير زراعة لواء المزار الجنوبي المهندس خالد الصرايرة إلى أن الخروج بالمطالب والتطلعات الخدمية والتنموية الزراعية لكافة ابناء مناطق محافظة الكرك يمثل اولوية للنهوض بالقطاع الزراعي والعودة به نحو الحيوية التي كان عليها والتي تعد مساهمة هامة في الاقتصاد الوطني ، ومنوها بهذا الصدد إلى السعي الدائم لتطوير وتحديث المرافق والتجهيزات والمعدات إضافة للبرامج التدريبية والإرشادية والخدمية الزراعية والحيوانية التي تقدمها مديريات الزراعة ومراكز الارشاد في البلدات الالوية والبلدات المختلفة .

واستعرض معاناة مواطني لواء المزار الجنوبي من مزارعين ومربي ثروة حيوانية وموظفي مديرية الزراعة مع مبناها القديم المستأجر من حيث ضيق مساحة مرافقه وغرفه بصورة تحول دون امكانية التوسع بالخدمات والبرامج وتحقيق الطموحات والتطلعات بهذا الشأن، الامر الذي تطلب إدراج هذا المشروع على أولويات مشروعات مجلس المحافظة لهذا العام المخصصة للقطاع الزراعي.

واضاف الصرايرة بان استحداث مبنى المديرية الذي خصص له 148 ألف دينارا بالقرب من البيطرة التي تم نقلها الى مبنى جديد في موقع متطرف من مدينة المزار ليتسنى للكادر المعني من اطباء وممرضين بيطرين تقديم الخدمات والعلاجات بعيدا عن اي احتمالية لتسبب باي أضرار بيئة وصحية بات خيار الزراعة الأنسب وذلك لتسهيل تنقل مربي الثروة الحيوانية والمزارعين بينها.

واشار إلى أن نقلة نوعية على مستوى البرامج والمشروعات والخدمات الزراعية والحيوانية المخلفة سيتم تحقيقها في ضوء تجاوز تحدي المكان وعدم توفر الامكانات والظروف لتنفيذ هذه البرامج.

واضاف بان مركزي مؤاب وذات راس للإرشاد الزراعي والتي تم استحداثها وتزويدها بالكوادر والمعدات قدمت بدورها مساهمة فاعلية في مجال خدمية القطاع الزراعي هناك اضافة لتخفيف على المديرية وتوجيه وتنظيم برامجها ما بين كافة البلدات خاصة في مجال البرامج الارشادية والزراعية وحملات الرش والعلاجات.

ودعا الصرايرة مزارعي لواء المزار ومربي الثروة الحيوانية إلى ابداء تعاونهم الفاعل مع البرامج والمبادرات التي تقوم عليها مديرية الزراعة خاصة في مجال الزراعات والطرق والتقنيات الحديثة لتوظيفها في زراعاتهم بما ينعكس ايجابا على الانتاج الزراعي ومستقبل القطاع الزراعي والثروة الحيوانية في مناطقهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق