آخر الأخبار
  اول وفد سياحي من لبنان يصل للاردن عبر معبر نصيب البري    تعرف على آخر ما توصلت اليه الحكومة حول العفو العام .. تفاصيل   بيان هام وتحذيري من وزارة المياه لجميع المواطنين   اعتصام للعاملين من سائقي التطبيقات الذكية امام النواب   نقابة الاطباء البيطريين يدعو الى ايجاد اليات لحل المشاكل الاقتصادية بعيدا عن جيب المواطن   لص يسرق مبالغ مالية من مرافقي اطفال في مستشفى البشير   ترجيحات بتخفيضات لاسعار المحروقات بنسبة 6 بالمائة   اقليم البترا يعلن حالة الطوارئ القصوي استعدادا للاحوال الجوية المتوقعة   الشهاب: إعداد خطة للتعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة   اهالي ماعين ينفذون وقفة احتجاجية لعدم تشغيل ابناءهم في شركة دنماركية   الإعداد لقاعدة بيانات موحدة لتغطية السكان بالتأمين   وزارة المياه تدعو المواطنين للابتعاد عن مجاري المياه والسيول   الرئيس المقدوني يغادر المملكة   الدفاع المدني يدعو إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي المتوقع   اللواء البزايعه يرعى حفل تخريج دورة تنظيم وإدارة مخيمات اللاجئين وضحايا الكوارث   دفاع مدني جرش يتعامل مع انفجار انبوب تهوية في احد محطات المحروقات   انخفاض اسعار النفط عالمياً يفرض على الحكومة تخفيض المحروقات والكهرباء بنسب عالية   وزارة المياه تنفذ حملة مكثفة في وادي السير لضبط الاعتداءات على مصادر المياه   إحالة الفستق الحلبي وقهوة الحشرات إلى مكافحة الفساد   مهلة شركات التطبيات الذكية تنتهي الاحد

متى تصبح الرياضة خطرا على الصحة؟

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}

وجد علماء من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، أن قسما من الرياضيين عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، على الرغم من ممارستهم للنشاط البدني المستمر.

ونشرت صحيفة "MedicalXpress"، أن هذه الدراسة تؤكد نتائج دراسات سابقة، أكدت أن الأشخاص المعرضين لضغط مستمر، يزداد لديهم خطر الوفاة المبكرة.

وحلل الأخصائيون بيانات 798 رياضيا تبلغ أعمارهم 35 عاما وأكثر، من الذين يمارسون نشاطا بدنيا متوسطا أو ثقيلا ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. وأجاب المتطوعون في الدراسة على مجموعة من الأسئلة حول الصحة والتاريخ المرضي للعائلة، وعن ممارستهم للتمارين الرياضية. كما قام العلماء بقياس ضغط الدم للمشاركين في الدراسة وتصوير الأوعية التاجية لديهم.

وأظهرت النتائج وجود علامات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى 94 شخصا، ولدى 10 منهم أضرار خطيرة في الشريان التاجي دون أن تظهر لديهم أي أعراض.

وعلى الرغم من أن الكثير من الدراسات في مجال الصحة أثبتت أن النشاط البدني يساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان والاكتئاب، إلا أن الانغماس في التمارين البدنية وتكبيل الجسم بأعباء رياضات وتمارين ثقيلة جدا، يمكن أن يسبب أضرارا صحية خطيرة، لذلك ينصح الخبراء باستشارة الأطباء في هذا المجال باستمرار.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق