آخر الأخبار
  النعيمي: سنغلق أي مدرسة تسجل حالة كورونا   الحكومة تراجع فتح قطاعات والحركة بين المحافظات   الحكومة: تعديل ساعات السماح بالتجول السبت   وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس كورونا منها 3 محلية .. تفاصيل   النعيمي: العام الدراسي قائم بموعده...والتربية تنشر خارطة عودة الطلبة لمدارس الأردن   الخارجية : تأمين عودة ٧٠ مواطن اردني من لبنان   الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الفرد اليومية   خبراء: تفعيل أمر الدفاع 11 صمام أمان يعزز مواجهة جائحة كورونا   عبيدات: الحديث عن الاغلاقات غير ممكن في هذه الفترة   لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي   وزير التربية والتعليم يعزي بوفاة المعلمتين ختام القوقزة وحنان الجذوان   حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد   طائرة تقل عائدين أردنيين من كندا تصل الجمعة   الأردنيون يبيعون مقتنياتهم من الذهب   20 طنا من المساعدات الأردنية تصل بيروت اليوم   الأوبئة: الإصابات المحلية المتسلسلة مقلقة جدا   تجارة عمان: تراجع الصادرات الى 488 مليون دينار منذ بداية العام   مركز الحسين للسرطان يوثق فرحة الطفلة الأردنية "جود" بآخر جرعة كيماوي   منع دخول أي مراجع للمحاكم دون كمامات   63 إصابة محلية بكورونا الأسبوع الماضي في الاردن
عـاجـل :

متى تنحسر الكتلة الهوائية الحارة عن الأردن؟

آخر تحديث : 2020-07-04

{clean_title}

 تتحرك الكتلة الهوائية الحارة إلى الشرق والشمال الشرقي من الأردن السبت، حيث تتركز في تلك المناطق، في حين يحل محلها في باقي المناطق كتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام قادمة من البحر المُتوسط.

انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق

يطرأ انخفاض تدريجي على درجات الحرارة في أغلب المناطق، عدا مناطق البادية الشرقية حيث تبقى درجات الحرارة على ما هي عليه يوم الجمعة.

ويتوقع أن تنشط الرياح مع هبات قوية بعد الظهر، تعمل على إثارة الغبار في مناطق صحراوية عِدّة. أما في مناطق البادية الشرقية فتكون الرياح مختلفة حيث ستكون في ساعات الصباح والظهيرة جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مُسببة موجات غبارية رُبما تكون كثيفة أحياناً، في حين تتحول كسائر المناطق مع ساعات ما بعد الظهر لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ومُثيرة للغبار.

مع ساعات الليل، تنخفض درجات الحرارة قليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة، و لكن يبقى الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام في أغلب المناطق.

توصيات:

- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية الشرقية

- عدم ترك عُبوات التعقيم والتنظيف داخل المركبات نظراً لارتفاع درجات الحرارة الكبيرة وخطورة اشتعالها.

- الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية الشرقية بسبب احتمالية تشكل موجات غبارية على هذه المناطق.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق