آخر الأخبار
  فتح رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل!   التربية تدعو للحذر من مدافئ الكاز بالمدارس   شاهد تفاصيل المنخفض الجوي القادم أخر الأسبوع   الرزاز: دراسة تخفيض كلف الطاقة على القطاعين السياحي والصناعي بالعقبة   الملك عن صفقة القرن: موقفنا معروف جداً.. كلا   الصحة تعمم بروتوكول التعامل مع كورونا   توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين   بسبب "صفقة القرن" الطراونة للسعود: مش أنتَ بتقرر و عليك أن تحترم الجلسة"   النائب بني مصطفى "تقصف جبهة" وزارة التخطيط بسؤالها عن المنح والمساعدات .. والحموري يرد   الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُحذر الأردنيين   قناة صهيونية تنشر النقاط الرئيسية لـ "صفقة القرن"   العرموطي: التجارة والإمارة لا تجتمعان   متقاعدو الفوسفات ينعون الصرايرة وعائلته   الرزاز: الصحراوي حصد أرواح أردنيين   تشييع جثامين اسرة الصرايرة - صور   ملامح صفقة القرن: ضم نصف اراضي (ج) الفلسطينية والاغوار للاحتلال و 50 مليار دولار لتمويل مشاريع والقدس تحت السيادة الاسرائيلية   كاتب مصري: الملك عبدالله الثاني قيادة استثنائية لدولة ظلمتها الجغرافيا   المعشر : من المتوقع ان يتم تهجير فلسطينيين الى الاردن   صداح الحباشنة يسأل عن تجنيس "راكان الخضير" في الأردن   خبير إسرائيلي: الضفة على مقربة من اندلاع موجة تصعيد كبيرة عشية إعلان صفقة القرن

مجزرة إسرائيلية جديدة في حي التفاح

آخر تحديث : 2019-11-13
{clean_title}

ارتقى خمسة شهداء، في مجزرة إسرائيلية جديدة، في حي التفاح شرق غزة، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين، الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 17 شخصاً، بينما أصيب 45 آخرون بجروح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأربعاء، إنّ فلسطينياً، لم تكشف عن هويته، وصل إلى مستشفى "شهداء الأقصى"، بمدينة دير البلح.

وأفادت لاحقاً باستشهاد فلسطيني آخر في غزة، جراء التصعيد الإسرائيلي.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنّ أحد قادتها استشهد، صباح الأربعاء، في غارة إسرائيلية، وسط قطاع غزة.

وقالت، في بيان لها، إنّ خالد معوض فراج، (38 عاماً) "أحد قادتها، في منطقة وسط القطاع، استشهد في قصف إسرائيلي استهدفه في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة أثناء تصديه للعدوان الصهيوني الغاشم".

واستشهد الثلاثاء، 10 فلسطينيين، جراء التصعيد الإسرائيلي، بينهم بهاء أبو العطا، قائد "سرايا القدس" في المنطقة الشمالية، عضو المجلس العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في استهداف الاحتلال مبنى كان داخله.

وذكرت وزارة الصحة بغزة، أن 45 شخصاً أصيبوا بجروح، جراء الغارات الإسرائيلية، من دون تقديم تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.

من جهتها، أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الفلسطينيين أطلقوا، الثلاثاء، 200 صاروخ، تم اعترض نحو 90 في المائة منها، من قبل منظومة القبة الحديدية، وفق زعمها.

وأكدت "سرايا القدس"، في بيان مساء الثلاثاء، أنها لن تسمح بعودة سياسة الاغتيالات واستهداف كوادر المقاومة الفلسطينية والمدنيين العزل في قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، في كلمة مصورة، إن المؤكد والمحسوم أن الساعات القادمة ستضيف عنواناً جديداً إلى سجل الهزائم الخاص برئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشدداً على أنه لم يجلب للإسرائيليين سوى الدمار والحرب والخراب.

وشيع آلاف الفلسطينيين جثمان أبو العطا وزوجته في موكب جنائزي كبير وسط مدينة غزة، وتعهد خلال التشييع قادة من الذراع السياسية لحركة الجهاد بـ"الانتقام لدمائه والثأر من قاتليه".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق