آخر الأخبار
  الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"   إعلان هام بخصوص تقديم طلب الانتقال من تخصص لآخر أو من جامعة لأخرى .. رابط التقديم

مجلس التعليم العالي يطالب الجاممعات بالتمهل قبل الاعلان عن قوائم الموازي

آخر تحديث : 2018-09-10
{clean_title}
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي رئيس مجلس التعليم العالي الجامعات الأردنية الرسمية بعدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2018/2019. 

وأكد الوزير أن هذا التوجه يأتي لخدمة الطلبة و اولياء امورهم واتاحة الفرصة امامهم لاختيار الافضل للطلبة وعدم ضياع وقتهم او تسبب لهم بخسائر مادية نتيجة تسجيلهم وانسحابهم من الجامعات ، وحث الطويسي مجالس امناء الجامعات إلى توجيه دوائر القبول والتسجيل في الجامعات للالتزام بذلك. 

ودعا الوزير الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها لإمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم إلى ما بعد ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة ايام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها، خصوصا وأن الجامعات مستقلة فيما بينها، ويتوقع أن تعلن قائمة القبول الموحد في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي، في حين أن هنالك جامعات بدأت منذ ايام بإعلان قوائم القبول الموازي ، وامهال الطلبة مدة قصيرة لاستكمال اجراءات التسجيل فيها وإلا اعتبروا فاقدين للمقاعد التي رشحوا لها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق