آخر الأخبار
  الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى جلالة الملك وهذا ما قاله ..   الضمان الاجتماعي يضر بالمواطنين بتحصيله الشيكات قبل تاريخ استحقاقها   الحكومة تطالب بالثقة ولا تعمل من اجل نيلها   نواب الشعب ام الحكومة   عشريني يعتدي على طفلة جنسياً في إربد ويصور فعلتها! تفاصيل ..   النسور: أرحت الأردنيين بعدم ظهوري   فحص عقلي لمرتكب جريمة أبو نصير   الأسد يحيي الأردن قيادة وشعبا   ارتفاع متوسط عمر الأردنيين وقت الزواج   الحكومة تعلن رسمياً عن مواعيد وأيام العطل الرسمية للعام القادم 2019 - وثائق   3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء   بالاسماء .. تعرف على النواب اللذين صوتوا لصالح قانون ضريبة الدخل   حدث في عمان .. معلم شاورما يقتل أخته بطريقة بشعة! تفاصيل ..   (8 %) من الأسر الأردنية يزيد دخلها السنوي على 23 ألف دينار .. "تفاصيل"   السفارة السعودية تقرر دعم ضحايا سيول الاردن بهذه الطريقة!   مالك العمارة وصاحب صالة أفراح، أبرز الموقوفين الخمس بقضية خريبة السوق   الحكم عشرين عاما على منهم هتك عرض طفلة وصورها   شك في سلوك اخته فقتلها في جبل النصر   17 بالمائة من الاسر الاردنية دخلها اقل من 416 دينار   بدء تقديم الطلبات للمنح الدراسية للطلبة الاردنيين في الجامعات الهنغارية

مجلس التعليم العالي يطالب الجاممعات بالتمهل قبل الاعلان عن قوائم الموازي

آخر تحديث : 2018-09-10
{clean_title}
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي رئيس مجلس التعليم العالي الجامعات الأردنية الرسمية بعدم إعلان قوائم القبول في البرامج الموازية إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الدراسي 2018/2019. 

وأكد الوزير أن هذا التوجه يأتي لخدمة الطلبة و اولياء امورهم واتاحة الفرصة امامهم لاختيار الافضل للطلبة وعدم ضياع وقتهم او تسبب لهم بخسائر مادية نتيجة تسجيلهم وانسحابهم من الجامعات ، وحث الطويسي مجالس امناء الجامعات إلى توجيه دوائر القبول والتسجيل في الجامعات للالتزام بذلك. 

ودعا الوزير الجامعات التي أعلنت قوائم قبول فيها لإمهال الطلبة لاستكمال عملية التسجيل ودفع الرسوم إلى ما بعد ظهور قائمة القبول الموحد، وعدم اشتراط مدة ثلاثة ايام من تاريخ إعلان قائمة القبول الموازي فيها، خصوصا وأن الجامعات مستقلة فيما بينها، ويتوقع أن تعلن قائمة القبول الموحد في الاسبوع الاخير من الشهر الحالي، في حين أن هنالك جامعات بدأت منذ ايام بإعلان قوائم القبول الموازي ، وامهال الطلبة مدة قصيرة لاستكمال اجراءات التسجيل فيها وإلا اعتبروا فاقدين للمقاعد التي رشحوا لها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق