آخر الأخبار
  الزرقاء ...فاعليات تطالب بأهمية وجود نظام منافع موازي لقانون الضريبة   حكم التسبب بحادث سير   ضريبة الدخل : الحكومة تدرس اعادة النظر بالاعفاءات للاسر حسب حجمها   استمرار اضراب موظفي المحاكم الشرعية لليوم الثاني على التوالي   ارتفاع اسعار البنزين والكاز واستقرار اسعار الديزل والغاز خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي   هل ترفع الحكومة اسعار المحروقات والكهرباء الشهر المقبل   مصر تستورد البندورة الاردنية   لجان تدرس اصدار بطاقة خاصة بالعمالة الوافدة في الاردن   هام للطلبة الدارسين على نفقة المكرمة الملكية   ماذا انجزت الحكومة من تعهداتها في 100 يوم؟   الرزاز : العنصر البشري هو مورد الاردن الحقيقي   الملك يلتقي وزير الخارجية الامارتي ويؤكد على متانة العلاقات الاخوية والتاريخية بين الاردن والامارات   شاهد عيان يروي تفاصيل مروعة حول ما كان يحدث في حفل ..قلق   اعترافات اردني قام بالسطو على بنك الخليج في الكويت   تقلبات جوية متوقعة اليوم وغدا ...تفاصيل   بالاسماء .. التعليم العالي يعلن نتائج إساءة الاختيار   ناعور .. شخص يضرب عشريني بالقنوة على رأسه ليلقى ..   إيقاف 3 موظفين تسببوا بإزهاق أرواح شخصين في بلدية حسبان .. كانت جراءة نيوز انفردت بنشر خبر عنه   أعمال شغب و حرق منزل أثناء مداهمة أمنية في الأغوار الشمالية   الرزار يدشن انطلاق أكبر صندوق استثماري .. "تفاصيل"

مجلس النواب يرفض التدخل الخارجي في سوريا

آخر تحديث : 2018-04-15
{clean_title}
 ناشد مجلس النواب القمة العربية التي تلتئم في وقت لاحق من اليوم الاحد في مدينة الظهران شرقي السعودية، توفير مظلة للحل العربي للأزمات في سورية واليمن وليبيا.

وأعرب عن أسفه لواقع الشعب السوري الذي ما زال يعاني سنوات عجاف بين الحرب على الإرهاب، وحرب القوى التي تتصارع على حساب الأمن والاستقرار السوري.

ودعا رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة في بيان تلاه بداية جلسة النواب، اليوم الأحد، الى الحد من تداعيات التدخل الأجنبي في الشؤون العربية، وان يكون مدخل الحلول لأزماتها مدخلاً عروبياً صادق المقاصد وأصلا للأهداف، مُحققا لغايات الأمن والسلام للشعوب العربية التي عانت طويلا مُرَّ الكوارث.

ورفض البيان الذي تبناه المجلس كل أشكال التدخل الخارجي في سورية، والاقطار العربية كافة، مستنكرا في هذا السياق ما تتعرض له المملكة العربية السعودية من اعتداءات بصواريخ وقودها دول إقليمية، باعتباره مساساً بالأمن العربي وأمن الاشقاء، مجددا التأكيد ان الحل السياسي للأزمة السورية هو الحل الكفيل بحقن الدماء ووقف الاقتتال الداخلي، "وأن الحرب التي نريدها هي حرب على الإرهاب الذي يقض مضاجع أمن الشعوب".

وطالب بالاحتكام في مسألة استخدام الأسلحة المحظورة دوليا إلى خبراء دوليين محايدين، يضعون بحكمهم حداً للحرب على سورية، سائلاُ السلام للشعب السوري الشقيق، وأن تظل أرضه واحدة تحت راية العروبة، وان ينعم شعبها بما يستحق من أمن وأمان، مضيفا ان المزيد من الاقتتال في أقطارنا، لن يُسهم إلا في تعبئة قلوب الأجيال بالانتقام، ولن تعود منافعه إلا لدول تتربص بنا وتريدنا أكثر شرذمة وفرقة.

كما رفع النواب أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك وولي عهده بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج؛ سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة والأمتين العربية والإسلامية بأحسن حال وقوة وصلابة.-
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق