آخر الأخبار
  بالقرب من قصر الغابات.. مركبة تدهس 3 أشخاص والنتيجة وفيات وإصابات بالغة! تفاصيل ..   عاجل .. إصابة رجلي أمن وشخصان بإطلاق نار في إربد! تفاصيل ..   خالد الربابعة نقيباً للممرضين الأردنيين   إحتجاز شاب أردني بتهمة إغتصاب خطيبته ! تفاصيل ..   وزير العمل يكشف بالتفاصيل والارقام ...ما يدار حول أموال الضمان " زوبعة "   خلل فني يعطل مواقع حكومية منها رئاسة الوزراء والداخلية والزراعة " تفاصيل"   فتاة في الثامنة عشر تحاول انهاء حياتها في بيادر وادي السير   وفاة و4 اصابات بحادث تدهور في البحر الميت   الخارجية والسفارة تتابعان حالة الطلاب الأردنيين الذين تعرضوا لحادث سير بالقاهرة   ما حقيقة اصدار عفو عن مخالفات السير؟   اصابة شابان ثلاثينيان اثر تدهور مركبتهما على الثالث   ترصد له وقام بدهسه انتقاما داخل مستشفى البشير   مذكرة تفاهم بين مجلسي عمان والرباط   الأردن: نقل السفارة الأميركية للقدس يخدم المتطرفين    مطارات باريس تستحوذ على 51 % من أسهم المطار   انطلاق انتخابات نقابة الممرضين اليوم    النشامى تكتسح نتائج انتخابات الاردنية   الحافظ يكشف ٤ مليار دينار استثمار صندوق الضمان في سندات خزينة الحكومة   عمان..مديرة احد المدارس : احدى الامهات اوجعت قلبي بما قالته   تحذير هام للمواطنين من هيئة تنظيم الإتصالات

مجلس النواب يقر " المعدل لقانون التحكيم "

آخر تحديث : 2018-01-09
{clean_title}
أقر مجلس النواب في جلسته صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ، وحضور هيئة الوزارة ، القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2018 .

ويهدف المشروع الى تسهيل اللجوء للتحكيم كأحد الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتخفيف العبء على الجهاز القضائي ، وتقصير إجراءات فض المنازعات للوصول الى العدالة الناجزة بأقصر وقت ممكن .

وبموجب القانون تصبح محكمة التمييز هي المختصة بكل ما يتعلق بالتحكيم - وليس محكمة الاستئناف - من حيث تعيين محكم وإنهاء مهمته ، أو تصديق حكم تحكيم أو إبطاله ، كما يعتبر القانون أسلوب التراسل والتخاطب الإلكتروني وسيلةً يصح فيها التبليغ وسماع الشهود .

وأقر النواب مادة تجيز للمحامي الاردني الذي يمثل احد طرفي التحكيم الاستعانة بمحام غير أردني إذا كان العقد موضوع النزاع المحال الى التحكيم خاضعاً لأحكام قانون أجنبي ، مخالفين ما ورد في المشروع المعدل الذي يجيز للشخص الطبيعي أن يمثل نفسه أمام هيئة التحكيم ، وللشخص المعنوي أن يمثله شخص أو أكثر أياً كانت جنسيته أو مهنته.

وكان نواب أشادوا في بداية الجلسة بجهود دائرة المخابرات العامة في إحباط عملية ارهابية عبر عملية إستباقية تم خلالها ضبط أسلحة ومعدات لتنفيذ عمليات ارهابية ، واعتقال 17 شخصاً مرتبطين بتنظيم داعش الارهابي، ومتورطين بالتخطيط لإستهداف مراكز أمنية وعسكرية وتجارية ومحطات إعلامية بهدف زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين.

الى ذلك اقترحت مذكرة نيابية موقعة من 30 نائباً اجراء تعديل للمادة 7 من قانون نقابة أطباء الأسنان بشكل يسمح لأبناء قطاع غزة ممن يحملون جواز سفر مؤقت ومن مواليد الاردن مزاولة المهنة داخل المملكة ، علماً ان عددهم لا يزيد عن 50 طبيباً وفق المذكرة.

كما طالبت مذكرة نيابية وقعها 50 نائباً استدعاء السفير الاردني لدى اسرائيل رداً على مصادقة الكنيست لقانون يخضع القدس الى السيادة الاسرائيلية بما يمهد الى طرد السكان الفلسطينيين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق