آخر الأخبار
  العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج   فتوى أردنية تحرم صلاة الجماعة لمصابي كورونا   بدء تتبع حاملي الإسوارة الإلكترونية   إعلان شروط فتح مدارس التربية الخاصة   ضبط شاب ارتدى ملابس نسائية لتقديم امتحان التوجيهي عن طالبة بالرصيفة   "السير" تحذر السائقين في الأردن بعد حوادث احتراق المركبات مؤخراً .. تفاصيل   الضمان: مجموعة من القرارات والحلول للقطاع التجاري والخدمي قريبا
عـاجـل :

محافظ العقبة: شرط الفحص لمن خالط مشتبه به فقط ، ومدراء الشركات عليهم مسؤولية مراقبة موظفيهم بعد عودتهم من إجازتهم

آخر تحديث : 2020-05-22

{clean_title}
أكد محافظ العقبة غسان الكايد أنه يجب على أي شخص غادر مدينة العقبة قبل العيد ويرغب بالعودة للمدينة وخاصة موظفي الشركات والمؤسسات ممن يتطلب طبيعة عمله العودة للعقبة بعد إجازة العيد أن عليه إجراء فحص مخبري للكشف عن فيروس كورونا المعدي كي يتم إدخاله العقبة، وذلك كشرط الزامي للشخص القادم من المنطقة التي سجل بها اصابات، وتقع عليه مساءلة خلاف .

واكد الكايد إنه يتوجب على الشخص القادم للعقبة ممن خالط شخص مصاب بفيروس كورونا المعدي أو خالط مخالط لمصاب أو مشتبه به فإنه يستوجب عليه ان يفصح عن ذلك لفريق الاستقصاء الوبائي وعليه اجراء فحص مسبق كشرط لدخول العقبة.

و وضح الكايد بالنسبة للأشخاص الذين سافروا خارج العقبة و لم يخالطوا مشتبه بهم ولا حضروا من مناطق الإصابة فأنه إن تم الحرص بالتباعد والوقاية الكافية فلا مانع من دخول العقبة، دون إجراء فحص وعليه الحرص أكثر بعد دخول العقبة بارتداء الكمامات الواقية و عدم مخالطة الآخرين بشكل مباشر خاصة في أول أسبوعين من عودته منوها أن الأمر مقدر لذمة وضمير المسافر القادم، كما أن المسؤولية يتشارك بها مدير المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها الشخص الذي تم منحه إجازة و عليه مسؤولية تطبيق متطلبات الحرص والوقاية من عدوى كورونا وأن عليه مسؤولية الحرص، وخلاف ذلك فيما جلب المرض للعقبة فإنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية جراء العدوى فيما حصل عدوى لا سمح الله.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق