آخر الأخبار
  الأمانة: اغلاق ومخالفة 24 منشأة غير ملتزمة بأوامر الدفاع الجمعة   بيان هام للمواطنين ... شروط الذهاب لأداء مناسك العمرة   الهواري : فيروس كورونا المتحور هو الموجود (عالميا) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة   نائب يسأل الحكومة بشأن لقاح فايزر وما حصل في لبنان   مركز مكافحة الأوبئة يدعو إلى المسارعة بأخذ المطاعيم الواقية من فيروس كورونا   لا اصابات بكورونا في معان في الساعات الـ 24 الماضية   انخفاض اخر على درجات الحرارة .. وتوقعات حدوث الانجماد في بعض المناطق   موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن   هل قررت وزارة التربية تمديد الفصل الدراسي الثاني في الأردن؟   شاهد التفاصيل الكاملة لتحرير مواطن أردني تم اختطافه في مصر   النائب الحراسيس: لا تخفيضات كبيرة ستحصل في الموازنة   لقاح جونسون آند جونسون قيد الدراسة الأردنية   سقوط شظايا صاروخية في الوهادنة بعجلون   الأردن يتابع أوضاع 3 أسرى أردنيين في إسرائيل   سماع دوي انفجار كبير ببلدة الوهادنة بعجلون   التربية: تعويض دوام السبت للمعلمين بيوم آخر    بيان مهم من "تجارة الأردن" لأصحاب المطاعم   أجواء باردة الجمعة   القطامين يبرر السماح للبرك الخارجية رغم المربعانية   عامل وطن يعيد أموالا لأصحابها ويرفض المكافأة
عـاجـل :

محتجون يغلقون بلدية عنجرة بالطوب والسبب ؟!!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أقدم المئات من أبناء مدينة عنجرة  في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بإغلاق مبنى بلدية منطقة عنجرة التابعة لبلدية عجلون الكبرى بالطوب احتجاجا على ما وصفوه بـ"تردي واقع الخدمات في المنطقة وعدم العدالة بتوزيع الخدمات على مناطق البلدية".

وأكد المحتجون أن مبنى بلدية منطقة عنجرة سوف يبقى مغلقا لإشعار آخر، لافتين إلى أنه سيتم تشكيل لجان شعبية لخدمة مدينتهم وخاصة في ما يتعلق بواقع النظافة الذي شهد تراجعاً كبيرا، إضافة إلى صيانة البنية التحتية المتهالكة للشوارع والتي لم تجر عليها أي أعمال صيانة وتعبيد منذ أكثر من 15 عاما.

وأشار عدد كبير من الشباب أنه سوف يتم الطلب من أعضاء بلدية عجلون الكبرى عن منطقة عنجرة والصفا تقديم استقالاتهم بسبب الوضع المتردي للخدمات وبسبب عدم وجود أي جدوى من وجودهم كأعضاء في بلدية عجلون الكبرى.

وقال أحد السكان جهاد الزغول إن بلدة عنجرة التي يبلغ عدد سكانها زهاء 40 ألف نسمة بحاجة إلى عدالة في توزيع الخدمات وعمل بنية تحتية أولها تعبيد الشوارع وفتح الطرق الزراعية وتجميل المدنية وزيادة عمال وآليات النظافة، مؤكدا أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم فسيتم تنفيذ اعتصام سلمي.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري وصف خلال جولة تفقدية لواقع الخدمات والنظافة في البلدة الأسبوع الماضي، بأنه غير مقبول على الإطلاق، وأنه واقع مترد إلى أبعد الحدود، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل ما يمكن ضمن إمكاناتها لتعبيد الشوارع المتهالكة التي لم تطلها أي أعمال تعبيد منذ 15 عاما.

وكانت الجولة التي اصطحبه خلالها النائب كمال الزغول شملت شوارع وأحياء مدينة عنجرة للوقوف على أرض الواقع على أحوال البنية التحتية لشوارع وطرق المدينة المختلفة، وتفقد واقع النظافة فيها.

وقال الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة، إن الوزارة تقدم خدماتها للمواطنين ضمن أسس ومعايير واضحة، من أهمها عدد السكان في كل منطقة ومساحتها، إضافة إلى وضع البنية التحتية وحاجة المنطقة للخدمة، وستعمل على معالجة هذا الواقع المتردي.

يذكر أن مواطنين في حي قلعات مهير في بلدة عنجرة أقدموا السبت الماضي على إغلاق طريق فرعي بالحجارة احتجاجا على سوء البنية التحتية للطريق المليئة بالحفر والمطبات المعيقة لسير المركبات على الطريق.