آخر الأخبار
  انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك   دودين: الحكومة تعلمت طريقة الباص السريع وسننفذ مثله بشكل أسرع   البلقاء : تحرير 112 مخالفة لمنشآت تجارية   السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

محتجون يغلقون بلدية عنجرة بالطوب والسبب ؟!!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أقدم المئات من أبناء مدينة عنجرة  في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بإغلاق مبنى بلدية منطقة عنجرة التابعة لبلدية عجلون الكبرى بالطوب احتجاجا على ما وصفوه بـ"تردي واقع الخدمات في المنطقة وعدم العدالة بتوزيع الخدمات على مناطق البلدية".

وأكد المحتجون أن مبنى بلدية منطقة عنجرة سوف يبقى مغلقا لإشعار آخر، لافتين إلى أنه سيتم تشكيل لجان شعبية لخدمة مدينتهم وخاصة في ما يتعلق بواقع النظافة الذي شهد تراجعاً كبيرا، إضافة إلى صيانة البنية التحتية المتهالكة للشوارع والتي لم تجر عليها أي أعمال صيانة وتعبيد منذ أكثر من 15 عاما.

وأشار عدد كبير من الشباب أنه سوف يتم الطلب من أعضاء بلدية عجلون الكبرى عن منطقة عنجرة والصفا تقديم استقالاتهم بسبب الوضع المتردي للخدمات وبسبب عدم وجود أي جدوى من وجودهم كأعضاء في بلدية عجلون الكبرى.

وقال أحد السكان جهاد الزغول إن بلدة عنجرة التي يبلغ عدد سكانها زهاء 40 ألف نسمة بحاجة إلى عدالة في توزيع الخدمات وعمل بنية تحتية أولها تعبيد الشوارع وفتح الطرق الزراعية وتجميل المدنية وزيادة عمال وآليات النظافة، مؤكدا أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم فسيتم تنفيذ اعتصام سلمي.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري وصف خلال جولة تفقدية لواقع الخدمات والنظافة في البلدة الأسبوع الماضي، بأنه غير مقبول على الإطلاق، وأنه واقع مترد إلى أبعد الحدود، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل ما يمكن ضمن إمكاناتها لتعبيد الشوارع المتهالكة التي لم تطلها أي أعمال تعبيد منذ 15 عاما.

وكانت الجولة التي اصطحبه خلالها النائب كمال الزغول شملت شوارع وأحياء مدينة عنجرة للوقوف على أرض الواقع على أحوال البنية التحتية لشوارع وطرق المدينة المختلفة، وتفقد واقع النظافة فيها.

وقال الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة، إن الوزارة تقدم خدماتها للمواطنين ضمن أسس ومعايير واضحة، من أهمها عدد السكان في كل منطقة ومساحتها، إضافة إلى وضع البنية التحتية وحاجة المنطقة للخدمة، وستعمل على معالجة هذا الواقع المتردي.

يذكر أن مواطنين في حي قلعات مهير في بلدة عنجرة أقدموا السبت الماضي على إغلاق طريق فرعي بالحجارة احتجاجا على سوء البنية التحتية للطريق المليئة بالحفر والمطبات المعيقة لسير المركبات على الطريق.