آخر الأخبار
  اليكم اسعار الذهب بالاردن   الملكية تخفض خسائرها إلى النصف .. وخطة للتوسع بأكثر من 60 وجهة   انتهاء امتحانات تكميلية التوجيهي اليوم   توقعات بارتفاع الاستثمارات بالأردن خلال 2022   الحملة الوطنية للعودة للمدارس: لم يتواصل معنا أحد   ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن الى 43 ألفا و511 إصابة   حجاوي: المدارس قد تكون مكانا لانتشار اوميكرون   طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى   أمانة عمان تُعد لمشروع تحويل العاصمة إلى مدينة ذكية   أجواء بادرة جدا السبت ومنخفض جوي الأحد   البلبيسي: إلزامية الجرعة الثالثة امر وارد   قبيلات: لو كنا ننوي العودة عن التعليم الوجاهي لما اجلنا بدء الفصل الثاني   الأوبئة: 56% من مصابي كورونا أعمارهم اقل من 34 سنة   الرفاعي من معان: زمن استهداف النشطاء انتهى   نتائج تكميلية التوجيهي بين 10 - 12 شباط   ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة   6 وفيات و 6309 إصابات جديدة بكورونا ونسبة الفحوصات الايجابية 16.9%   ضبط 10مركبات ارتكبت مخالفة التشحيط بالمنخفض   المهاجرون يشكلون 33.9% من سكان الأردن   الشواربة: مواجهة التغير المناخي ضمن استراتيجيتنا

محتجون يغلقون بلدية عنجرة بالطوب والسبب ؟!!

{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أقدم المئات من أبناء مدينة عنجرة  في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بإغلاق مبنى بلدية منطقة عنجرة التابعة لبلدية عجلون الكبرى بالطوب احتجاجا على ما وصفوه بـ"تردي واقع الخدمات في المنطقة وعدم العدالة بتوزيع الخدمات على مناطق البلدية".

وأكد المحتجون أن مبنى بلدية منطقة عنجرة سوف يبقى مغلقا لإشعار آخر، لافتين إلى أنه سيتم تشكيل لجان شعبية لخدمة مدينتهم وخاصة في ما يتعلق بواقع النظافة الذي شهد تراجعاً كبيرا، إضافة إلى صيانة البنية التحتية المتهالكة للشوارع والتي لم تجر عليها أي أعمال صيانة وتعبيد منذ أكثر من 15 عاما.

وأشار عدد كبير من الشباب أنه سوف يتم الطلب من أعضاء بلدية عجلون الكبرى عن منطقة عنجرة والصفا تقديم استقالاتهم بسبب الوضع المتردي للخدمات وبسبب عدم وجود أي جدوى من وجودهم كأعضاء في بلدية عجلون الكبرى.

وقال أحد السكان جهاد الزغول إن بلدة عنجرة التي يبلغ عدد سكانها زهاء 40 ألف نسمة بحاجة إلى عدالة في توزيع الخدمات وعمل بنية تحتية أولها تعبيد الشوارع وفتح الطرق الزراعية وتجميل المدنية وزيادة عمال وآليات النظافة، مؤكدا أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم فسيتم تنفيذ اعتصام سلمي.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري وصف خلال جولة تفقدية لواقع الخدمات والنظافة في البلدة الأسبوع الماضي، بأنه غير مقبول على الإطلاق، وأنه واقع مترد إلى أبعد الحدود، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل ما يمكن ضمن إمكاناتها لتعبيد الشوارع المتهالكة التي لم تطلها أي أعمال تعبيد منذ 15 عاما.

وكانت الجولة التي اصطحبه خلالها النائب كمال الزغول شملت شوارع وأحياء مدينة عنجرة للوقوف على أرض الواقع على أحوال البنية التحتية لشوارع وطرق المدينة المختلفة، وتفقد واقع النظافة فيها.

وقال الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة، إن الوزارة تقدم خدماتها للمواطنين ضمن أسس ومعايير واضحة، من أهمها عدد السكان في كل منطقة ومساحتها، إضافة إلى وضع البنية التحتية وحاجة المنطقة للخدمة، وستعمل على معالجة هذا الواقع المتردي.

يذكر أن مواطنين في حي قلعات مهير في بلدة عنجرة أقدموا السبت الماضي على إغلاق طريق فرعي بالحجارة احتجاجا على سوء البنية التحتية للطريق المليئة بالحفر والمطبات المعيقة لسير المركبات على الطريق.