آخر الأخبار
  الرزاز: دراسة تخفيض كلف الطاقة على القطاعين السياحي والصناعي بالعقبة   الملك عن صفقة القرن: موقفنا معروف جداً.. كلا   الصحة تعمم بروتوكول التعامل مع كورونا   توجيهات ملكية لإجلاء الطلبة الفلسطينيين من الصين   بسبب "صفقة القرن" الطراونة للسعود: مش أنتَ بتقرر و عليك أن تحترم الجلسة"   النائب بني مصطفى "تقصف جبهة" وزارة التخطيط بسؤالها عن المنح والمساعدات .. والحموري يرد   الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في المملكة لـ3 أيام قادمة و تُحذر الأردنيين   قناة صهيونية تنشر النقاط الرئيسية لـ "صفقة القرن"   العرموطي: التجارة والإمارة لا تجتمعان   متقاعدو الفوسفات ينعون الصرايرة وعائلته   الرزاز: الصحراوي حصد أرواح أردنيين   تشييع جثامين اسرة الصرايرة - صور   ملامح صفقة القرن: ضم نصف اراضي (ج) الفلسطينية والاغوار للاحتلال و 50 مليار دولار لتمويل مشاريع والقدس تحت السيادة الاسرائيلية   كاتب مصري: الملك عبدالله الثاني قيادة استثنائية لدولة ظلمتها الجغرافيا   المعشر : من المتوقع ان يتم تهجير فلسطينيين الى الاردن   صداح الحباشنة يسأل عن تجنيس "راكان الخضير" في الأردن   خبير إسرائيلي: الضفة على مقربة من اندلاع موجة تصعيد كبيرة عشية إعلان صفقة القرن   اللواء الركن حسين الحواتمة يلتقي مدير شرطة نيويورك تيرينس مونهان والوفد المرافق له   الفايز يكرم أول فتاة أردنية وعربية تتسلق قمة إيفرست   العثور على جثة بتجمع لمياه أمطار في المفرق

محتجون يغلقون بلدية عنجرة بالطوب والسبب ؟!!

آخر تحديث : 20-06-2015
{clean_title}

جراءة نيوز - اخبار الاردن -

أقدم المئات من أبناء مدينة عنجرة  في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بإغلاق مبنى بلدية منطقة عنجرة التابعة لبلدية عجلون الكبرى بالطوب احتجاجا على ما وصفوه بـ"تردي واقع الخدمات في المنطقة وعدم العدالة بتوزيع الخدمات على مناطق البلدية".

وأكد المحتجون أن مبنى بلدية منطقة عنجرة سوف يبقى مغلقا لإشعار آخر، لافتين إلى أنه سيتم تشكيل لجان شعبية لخدمة مدينتهم وخاصة في ما يتعلق بواقع النظافة الذي شهد تراجعاً كبيرا، إضافة إلى صيانة البنية التحتية المتهالكة للشوارع والتي لم تجر عليها أي أعمال صيانة وتعبيد منذ أكثر من 15 عاما.

وأشار عدد كبير من الشباب أنه سوف يتم الطلب من أعضاء بلدية عجلون الكبرى عن منطقة عنجرة والصفا تقديم استقالاتهم بسبب الوضع المتردي للخدمات وبسبب عدم وجود أي جدوى من وجودهم كأعضاء في بلدية عجلون الكبرى.

وقال أحد السكان جهاد الزغول إن بلدة عنجرة التي يبلغ عدد سكانها زهاء 40 ألف نسمة بحاجة إلى عدالة في توزيع الخدمات وعمل بنية تحتية أولها تعبيد الشوارع وفتح الطرق الزراعية وتجميل المدنية وزيادة عمال وآليات النظافة، مؤكدا أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم فسيتم تنفيذ اعتصام سلمي.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري وصف خلال جولة تفقدية لواقع الخدمات والنظافة في البلدة الأسبوع الماضي، بأنه غير مقبول على الإطلاق، وأنه واقع مترد إلى أبعد الحدود، مؤكداً أن الوزارة ستقدم كل ما يمكن ضمن إمكاناتها لتعبيد الشوارع المتهالكة التي لم تطلها أي أعمال تعبيد منذ 15 عاما.

وكانت الجولة التي اصطحبه خلالها النائب كمال الزغول شملت شوارع وأحياء مدينة عنجرة للوقوف على أرض الواقع على أحوال البنية التحتية لشوارع وطرق المدينة المختلفة، وتفقد واقع النظافة فيها.

وقال الوزير خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس بلدية عجلون الكبرى المحامي نبيل القضاة وعدد من وجهاء وأبناء المنطقة، إن الوزارة تقدم خدماتها للمواطنين ضمن أسس ومعايير واضحة، من أهمها عدد السكان في كل منطقة ومساحتها، إضافة إلى وضع البنية التحتية وحاجة المنطقة للخدمة، وستعمل على معالجة هذا الواقع المتردي.

يذكر أن مواطنين في حي قلعات مهير في بلدة عنجرة أقدموا السبت الماضي على إغلاق طريق فرعي بالحجارة احتجاجا على سوء البنية التحتية للطريق المليئة بالحفر والمطبات المعيقة لسير المركبات على الطريق.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق