آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

مخابز الرابع والعبدلي .. خبزكم بايت .. إسألوا الكباريتي !!

آخر تحديث : 2017-11-14
{clean_title}
 بدأت الحكومة بوضع اللمسات الأخيرة والخلطة السرية للدقيق والخميرة بحذر شديد في مخابز الدوار الرابع ، وبدأت تخلط لتخميرها لاستخراج العجينة المطلوبة والتي سيتم وضعها داخل بيت النار بحذر وهدوء شديد، وذلك من أجل رفع سعر الخبز على المواطنين ورفع الدعم الذي طالما حاولت حكومات سابقة التجربة ذاتها لكنها فشلت في عجن الخبز ، وأشهرهم رئيس الوزراء السابق عبد الكريم الكباريتي الذي فشل في عجنها وتقديمها للشعب الأردني ، وأخرهم الدكتور عبدالله النسور رغم سحره إلا أنه فشل في تقديم الرغيف من شدة حرارته فأبطل سحره. الملقي وطاقمه الوزاري بدأوا بجس نبض الشارع والعمل بتكتيك الخباز المحترف، لكن هذه المرة بطريقة الوعود وتعويض المواطن بدل رفع الدعم . وسيقدم عينة العجنة المجانية التي أرهقتهم في صناعتها للقطاعات الاقتصادية والبرلمانية وإقناعهم أنها ليست العينة التي كانت تقدم في السابق من الحكومات المتعاقبة لكي يسهل هضمها ، وأنه وبعد 8 أشهر " ستحقق وفراً مالياً على الخزينة ويخفض عجز الموازنة"!!!! . أعتقد أن الملقي سيذكر بحجته أن الأردنيين أتلفوا40 مليون رغيف كانت معلقة على أبواب منازلهم في أحد الأعوام السابقة بعد الإنتهاء من العاصفة الثلجية التي لم تأتِ بالاصل بسبب عدم مصداقية الأرصاد ، لكن رفع الدعم في هذا الوقت ستكون ضربة معلم وتستغل فترة المنخفضات بمردود لا بأس به من آلاف الدنانير. اطمئن يا ملقي القرار سيمرر بسهولة كما لا تتوقع ومخابز العبدلي تستعد للموافقةعلى رغيفك العجيب الذي سترفعة ونحن سنهضمه. لكن وعد الحر دين بعد 8 أشهر سنتلاقى وإذا أوفيت فهل يكون الكباريتي على حق ونندم أننا لم نوافق على رفع سعر الخبز في زمنه وأن الأعوام التي مرت كانت ستضخ الملايين على المواطنين جراء رفع الدعم عن الخبز لا أعتقد ذلك . أحذر دولتك من مكونات طريقة صناعة الخبز وتضع خميرة ودقيق زائد بعينتك ، لأن طعمها الأصلي سيختلف ويضطر المواطنون بتغيير خبازهم كما جرى سابقاً لأن المثل يقول " اعطِ الخبز لخبازه لو أكل نُصُّه" ....والمواطنون سيهبونك النصف الآخر.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق