آخر الأخبار
  جابر: ارتفاع عدد اصابات انفلونزا الخنازير الى 61   الجنايات الصغرى تنظر باختلاس 2.5 مليون دينار من احدى الوزارات .. تفاصيل   مستجدات قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا   العرموطي: الإذاعات الإسرائيلية وصلت عمّان   شاهد تفاصيل المنخفض   إقرار مشروعي قانوني الدفاع المدني والمخابرات العامة   التعليم العالي تنفي قيام أوكرانيا بفصل مئات الطلبة الأردنيين   توجه لزيادة صلاحية تصريح العمل الزراعي لسنتين   جابر : ارتفاع عدد حالات إنفلونزا الخنازير الى 61 حالة   العرموطي يطالب الرزاز بوضع لظاهرة تداخل الاذاعات العبرية مع الاذاعات الاردنية   سقوط شخص من سطح إحدى العمارات في شارع عبدالله غوشة ووفاته! تفاصيل ..   وفاة فتاة عشرينية داخل منزلها بطبربور إختناقاً "تفاصيل"   اللواء الحمود: يتسلم ثلاث جوائز "تفاصيل"   ارتياح فرنسي من نسب الانجاز في "الباص السريع"   إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء   مالية النواب تحيل ملف جمعية الياهون إلى هيئة مكافحة الفساد   عبير الزهير مديراً للمواصفات والمقاييس وطارق عريقات وعمر الجازي للاستثمارات الحكوميّة ومحمد الخلايلة لمجلس التعليم العالي   وزير التربية : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا   معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل   محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير

مديرية الأمن العام تحتفل بالذكرى الــ ٤٧ لتأسيس إدارة الشرطة النسائية

آخر تحديث : 2019-12-02
{clean_title}
احتفل في مديرية الأمن العام اليوم بمرور 47 عاما على تأسيس إدارة الشرطة النسائية، بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومساعدي مدير الأمن العام وعدد من كبار الضباط وضباط الصف والأفراد وعدد من مرتبات الشرطة النسائية العاملات والمتقاعدات وعدد من الضيوف .

وقالت مدير إدارة الشرطة النسائية العقيد خالدة الطوال في كلمة ألقتها بهذه المناسبة بأن ذكرى تأسيس إدارة الشرطة النسائية تعتبر محطة مفصلية في تاريخ مديرية الأمن العام، ومنارة تمد الوطن بالكوادر النسائية اللواتي يتمتعن بالكياسة والحزم في تنفيذ القانون وفق معايير حقوق الإنسان، وحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن .

وأكدت العقيد الطوال على بقاء منتسبات إدارة الشرطة النسائية على العهد متميزات حريصات على الأداء بكل ما أوتين من قوة كما أراد جلالة الملك عبد الله الثاني، والمضي قدما نحو تعميق وتأصيل دورها الريادي ومساندة كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن المعطاء، وميثاق عهد تجدده منتسباتها بالعمل الدؤوب وتقديم أفضل الخدمات الشرطية لأفراد المجتمع .

وتقدمت العقيد الطوال بجزيل الشكر والعرفان لمديرية الأمن العام على إتاحة الفرصة الحقيقية في إشراك الشرطة النسائية في العمل الأمني والذي سيكون تكليفاً ومسؤولية عظيمة تجاه الوطن والملك ، بالإضافة إلى ما قدموه الزميلات والزملاء العاملون والمتقاعدون .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات الشعرية تغنين بها منتسبات إدارة الشرطة النسائية بالوطن وقائد الوطن، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير أظهر مراحل الإنجاز والتطور في إدارة الشرطة النسائية .

وفي نهاية الاحتفال كرم مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود عددا من مديرات إدارة الشرطة النسائية المتقاعدات لما قدمنه على مدى سنوات عملهن وعطائهن في خدمة الوطن والمواطن .

ويشار إلى أن إدارة الشرطة النسائية استحدثت في عام 1972 م كأول مدرسة لتدريب الشرطة النسائية وكانت البداية بتدريب ( 6 ) فتيات هن النواة للشرطة النسائية، وفي عام 1978م صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على إطلاق اسم الأميرة بسمة على مدرسة تدريب الشرطة النسائية ليصبح " معهد الأميرة بسمة لإعداد وتأهيل الشرطة النسائية ” ، ومواكبةً من مديرية الأمن العام لكافة المتغيرات والمستجدات العصرية والتقنية وفي إطار سعيها لتحقيق مفهوم الأمن الشامل ، ولتحقيق التطور المؤسسي المنشود ، بقيت تشهد حتى يومنا هذا كافة سبل التطوير والتحديث حتى أصبحت تساهم بكافة مجالات العمل الشرطي الأمني المميز .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق