آخر الأخبار
  شاهد تفاصيل التأمين الصحي المدعوم من الحكومة   متضررو الباص السريع يطالبون الرزاز بالاطلاع على محالهم المغلقة   إصابة اربعيني نتيجة سقوطه في جُرف حجري بجرش   السعود سيجمع مليون توقيع لحق العودة   ماذا قالت إيفانكا ترامب عن الأردن ؟   معلمي مدرسة عبدالملك بن مروان ينفذون إضراباً داخل المدرسة "تفاصيل"   النائب الحباشنة:الكيان الصهيوني له اطماع في البتراء   براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته   خبير إداري يقترح إعادة تنظيم دوام الموظفين للحد من الأزمة المرورية في الاردن   فرصة لزخات متفرقة من المطر على عدد من المناطق....تفاصيل   النائب الزعبي: وزير قام بتعيين 100 شخص بـ"ضوء أخضر" من الرزاز   وفاة بحادث تصادم في اربد   تدهور مركبة بطريقة مروعة في أحد شوارع تلاع العلي "تفاصيل"   إندلاع حريق في أحد منازل منطقة الأشرفية! تفاصيل ..   سيدة تتهم زوجها بالتحرش بطفلته وتقبيلها 30 مرة في عمان .. والمفاجأة   اصابة بعيار ناري خلال مشاجرة مسلحة في الاغوار الشمالية   الافراج عن اربعة موقوفين اثر "مشاجرة وسط البلد" والتعميم على ثمانية   الملك من العقبة: إطار زمني وتحديد الأولويات لقطاعي الاستثمار والسياحة   قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة على المقترض تحت أي ظرف   300 مهندس بجرش دون عمل

مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"

آخر تحديث : 2019-08-21
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

ظمت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات اليوم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات" بمشاركة عدد من الفنانين الاردنيين وبحضور مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد الدكتور خالد العجرمي ونقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب وذلك لتعزيز دور الفنانين وزيادة عملهم التطوعي في مكافحة آفة المخدرات.

وقال المساعد للأمن الجنائي ان مديرية الأمن العام تؤمن ايمانا مطلقا بأهمية الدور الهام للفن ورسالته وعمق تأثيره في سلوك أبناء المجتمع ، حيث ان المديرية ترحب دائما بكافة الفعاليات الفنية والثقافية الراغبة في المساهمة بالقضاء على افة المخدرات وتسعد بمشاركتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول اخطار المخدرات وآثارها السلبية ، مؤكدا أننا في المديرية نطمح لمزيد من التعاون مع كافة اطياف المجتمع ليكتمل الصف ونبقى وحاجزا منيعا في وجه كل من يسعى لتدمير هذا المجتمع بضلاله وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصية ومكاسبه المادية على حساب الترويج لاكثر المواد خطورة على ابناء المجتمع.

وأضاف العميد العجرمي ان هذا اللقاء مع الفنانين يأتي بنهج علمي فني يتماشى مع الرسالة التي يقدمها الفن ولما لهذه الرسالة من رفع وتيرة التوعية لأبناء المجتمع من جهة وتشكيل لبنات التعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني من جهة أخرى لما لهذا التعاون من أثر واضح على مستقبل المجتمع وسلامته من خلال بث المواد الفنية الثقافية والرسائل التوعوية ومشاركة المواد التي تقوم الإدارة بنشرها بشكل مستمر في إشارة إلى التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود وتحمّل المسؤولية.

من جهته أكد نقيب الفنانين حسين الخطيب ان آفة المخدرات ومحاربتها مسؤولية جماعية مشتركة وأن الفن والفنانين جزءٌ من النسيج الاردني حيث انهم يحملون رسالة سامية يحققون من خلالها تقدماً في الحد من بعض الظواهر السلبية من خلال اعمالهم الفنية التي تهدف إلى لفت الانتباه لمثل تلك الظواهر والقضايا السلبية ومعالجتها ووضع حد لها .

وثمن الخطيب الدور الذي تضطلع به مديرية الامن العام في القضاء على افة المخدرات عبر فتح افاق جديدة امام جميع اطياف المجتمع ليكافحوا هذه الافة بانفسهم من خلال اشراكهم في عملية التوعية ونشر ثقافة مجتمعية حول خطورة تعاطي المواد المخدرة وآثارها السلبية على المجتمع عن طريق عقد الندوات وورش العمل واللقاءات المستمرة التي تنظمها مديرية الامن العام.

واستعرض مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أمام عدد من الفنانين الاردنيين والمشاركين في الورشة أهمية نشر الوعي والتعريف بمضار ومخاطر تلك الآفة كأول طرق التصدي والوقاية منها ، موضحا أنه لا بد من وضع اعمال فنية ثقافية توعوية جديدة تراعي مختلف الفئات العمرية والمجتمعية لأن مشكلة المخدرات اصبحت واقعا لا ينكر، ومبينا أن جهود مكافحتها مستمرة بالاشتراك مع قواتنا المسلحة الباسلة على الحدود واجهزتنا الأمنية وعلى مستوى عال من الحرفية والمهنية.

و تضمنت الورشة عرضا لعدة افلام فنية أوضحت الآثار السلبية والخطيرة لافة المخدرات بالإضافة لعدة جلسات حوارية لأوراق نقاشية قدمها فنانين والتي أكدوا خلالها على زيادة الأعمال الفنية الدرامية والمسرحية للتوعية من أخطار المخدرات بالإضافة إلى الحاجة الماسة لتوعية الفنانين بضرورة التحلي بالوعي عند التعامل مع الأعمال الفنية التي تتناول قضايا المخدرات كي لا يتحولوا من خلال تلك الأعمال إلى مروج أو ممجد لهذه الآفة دون قصد.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق