آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

مدير الامن العام اللواء احمد الفقيه...ربما ما لا تعرفه عن رجال الامن العام

آخر تحديث : 2017-10-29
{clean_title}
قبل ايام عدة تم عقد لقاء بينك كمدير للامن العام وقادة الاجهزة الامنية والمنسق الحكومي لحقوق الانسان وجمعيات حقوق الانسان ,قمتم خلال الاجتماع بابراز بعض الاخطاء التي ارتكبها بعض رجال الامن العام والتي وان عدت فهي لا تتجاوز  الست حالات وخلال عدة سنوات ومحاولة ايصال رسالة ان جهاز الامن العام وجد لخدمة المواطن . 
وكنت انا حاضرا تلك الجلسة ولم احب ان ادلي بدلوي خلال الجلسة بل عن طريق منبر جراءة نيوز كي تصل رسالتي للجميع.
واريد ان اتوقف هنا قليلا فعندما نتحدث عن حقوق الانسان فلا بد لنا ايضا ان نتحدث عن حقوق رجل الامن والذي ما ان يخرج من منزله الا ويصبح مشروع شهيد مقدما روحه رخيصة دفاعا عن مجتمعه وامنه ورغم ذلك فهو يتعرض للعديد من الافتراءات من قبل المجرمين والذين نعلم جميعا بانهم الاكثر دراية في القوانين وثغراتها واذكر قبل ان تخطفني مهنة الصحافة والاعلام اني كنت محام مزاول لمدة جاوزت 18 عاما وكان العديد ممن اترافع عني يطلبون مني ان اقوم بالشكوى على رجل الامن الذي القى القبض عليه كي يجد ثغرة قانونية يستطيع من خلالها التملص من حكم قضائي ينتظره.
وحاليا نرى جميعا العديد من الفيديوهات القديمة والتي يتعمد البعض نشرها في هذه الايام كانه مخطط لاضعاف صورة رجل الامن وهيبته وابرازه بصورة المتجاوز على الانظمة والقوانين وربما وان راجعنا القضايا التي رفعت على رجال الامن والتي تعد بالعشرات ان اغلبها كانت نتيجتها البراءة لرجال الامن من تلك التهم والافتراءات والتي براي تحاول التقليل من هيبة رجل الامن واضعاف صورته امام قادته ومجتمعه.
واقول ايضا ما الذي جعل رجال الامن العام عندما حاولوا القاء القبض على بعض المشبوهين والذي تصادف احد الاشخاص في ذلك المكان بذلك الاستفزاز وما الذي جعلهم يتصرفون بذلك العنف .
لا بد لنا عند فتح التحقيق في تلك الحادثة وغيرها وان نرى الاسباب التي تدعو بعض رجال الامن العام الى التصرف بذلك العنف وخصوصا اننا نعلم ايضا ان بعض الدول شرعت لرجال الامن العام استخدام القوة المفرطة في حال تعرض حياتهم او مجتمعهم للخطر او استشعارهم الخطر على حياتهم.
وما يحز بالنفس ايضا انه في حال الشكوى على رجل الامن وان كانت افتراءا يتم ايقافه عن العمل متناسين انه ايضا رب منزل وزوج وابا ولا بد من تشريع يحمي رجل الامن وسمعته وهيبته ايضا.
نهاية اوجه رسالتي واقول لا تضعفوا شخصية رجل الامن واتركوه يخدم الوطن ضمن القوانين وواجباته كرجل امن  فلا تصعفوا صورته او تضعضيعوها .


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق