آخر الأخبار
  العثور على جثة فتاة عشرينية في منزلها بماركا وتحقيقات   كتلة "عهد": تعديل "المالكين والمستاجرين" أولوية قصوى   أردني ضمن قائمة فوربس لـ أكثر ١٠٠ شخصية مؤثرة في مجال الأعمال بالعالم.. تعرف عليه   العرموطي: لماذا يُصرف 50 مليون دينار على قناة بدلا من منحها للتلفزيون الاردني؟   أرطغرل يثير الجدل في الاردن - صور   الدفاع المدني يبين حقيقة معلومات مغلوطة   توضيح حكومي (هام) حول قانون العفو العام   الحكومة تضع شروطا على (1700) غارمة أردنية تبرعت الإمارات بإنقاذهن من السجن .. "تفاصيل"   جواد العناني: لهذا السبب اقالني الملقي من حكومته ..   "بدران" يكشف اسرار ويفجر مفاجأة حول رحيل حكومته التي استمرت اقل من (8) اشهر .. "تفاصيل"   الدفاع المدني يحذر المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي   تحذير هام للأردنيات من هذه المساحيق .. "تفاصيل"   إنذار عدلي بمليون الا ربع بحق عوني مطيع   الحكومة توضح حقيقة وقوع هزة أرضية في الأردن - تفاصيل   تسفير الكلبة "سمبوكا" مع صديقتها الى امريكا بعد ان تعذبت في الزرقاء   إرادة ملكية لـ أبو علبة   مسؤول بنكي يشكو: في جيبي 100 دينار فقط   مياهنا : مياه الشرب مطابقة للمواصفات الاردنية   الرزاز يطلق منصة بخدمتكم   حماية وحريات الصحفيين : قلقون من تعرض صحفيين واعلاميين خلال وقفة الاحتجاج

مذكرة تفاهم أردنية عراقية بقطاع الاتصالات

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}

وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، ووزير الاتصالات العراقي، الدكتور نعيم الربيعي، على مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في عدة مجالات في قطاع الاتصالات، ومناقشة تمرير السعات البينية للإنترنت بين البلدين، واستغلال الألياف الضوئية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في بغداد بحضور السفير الاردني في الجمهورية العراقية الدكتور منتصر العقلة، وعن الجانب العراقي الوكيل الفني الأقدم أمير البياتي ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية العراقية بسام حسين .

وبحث الجانبان الأردني والعراقي على هامش توقيع مذكرة التفاهم سُبل واليات تطوير التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الانترنت لكلا البلدين.

وأكد الوزير الغرايبة استعداد الأردن للتعاون مع الاشقاء في العراق في جميع المجالات وخاصة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم أفضل خدمات الإنترنت، من خلال تمرير السعات عن طريق المنافذ الحدودية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، أكد الربيعي ضرورة أخذ السعات اللازمة للإنترنت من الدول المجاورة للعراق، وأن تكون محطة طريبيل المنفذ لاستقبال السعات الحدودية مع الأردن.

والتقى الوزير الغرايبة يوم أمس في ختام زيارته للجمهورية العراقية التي استمرت على مدار ثلاثة أيام مع وزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح الجبوري، وبحث معه خلال اللقاء العلاقات المشتركة وسُبل تعزيز التعاونين البلدين الشقيقين.

وتم التركيز على متابعة عدداً من المواضيع وخاصة التي بحثها وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري مع نظيره العراقي، خلال زيارته إلى بغداد منتصف الشهر الماضي، والمتعلقة بملف الاعفاءات للبضائع الاردنية والمنطقة المشتركة بين البلدين.

وأكد الغرايبة خلال اللقاء حرص الاردن على تطوير وتعزيز اليات التعاون لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين، وأن الأردن يرحب بجميع الأفكار والمقترحات التي من شأنها زيادة فرص التعاون والاستثمار مع العراق الشقيق .

من جانبه، قال الوزير الجبوري أن العراق يتطلع دائماً إلى إقامة علاقات قوية واستراتيجية مع الأردن و بما يحقق مصالح البلدين، ويسهم في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية لكلا البلدين، مؤكداً أن الأردن من الدول التي تمتلك إمكانيات متطورة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن الضروري والمهم الاستفادة من التجارب الناجحة فيه.

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة بدأ زيارة إلى الجمهورية العراقية يوم الاثنين الماضي واستمرت على مدار ثلاثة أيام واختتمت مساء يوم الاربعاء، شارك خلالها في مؤتمر "الخارطة الاستثمارية للمنطقة العربية" لقطاع الاتصالات والذي عقد في العاصمة العراقية بغداد، كما التقى خلال الزيارة بعدد من الوزراء والمسؤولين العراقيين، وهم وزير الاتصالات العراقي الدكتور نعيم الربيعي، ووزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، ورئيس مجلس النواب المهندس محمد الحلبوسي، ونائب رئيس الوزراء العراقي "وزير المالية والتخطيط "الدكتور فؤاد حسين، ووزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان، ووزير الصناعة والمعادن الدكتور صالح عبدالله الجبوري بحضور السفير الاردني في الجمهورية العراقية الدكتور منتصر العقلة.

وبحث الغرايبة خلال اللقاءات، سُبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتم التركيز خلال اللقاءات على المجالات الاستثمارية المتاحة بين البلدين، وخاصة في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإمكانية تحفيزها من خلال تبادل الزيارات والاطلاع على التجارب والمزايا الاستثمارية لكلا البلدين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق