آخر الأخبار
  جرعة مخدرات زائدة تناولها مواطن تؤدي لكارثة .. تفاصيل   إنفجار فرن داخل أحد منازل القويسمة يؤدي لكارثة .. تفاصيل   اول تعليق رسمي لإخوان الاردن على وفاة مرسي   النائب العام يكشف تفاصيل وفاة محمد مرسي.. هذا كل ما حدث - فيديو   فتاة اوغندية تنتحر في صويلح وبهذه الطريقة "تفاصيل"   ضبط سائق متهور دهس احدى الفتيات امام الجامعة الهاشمية اثناء قيامه بالتشحيط بالمركبة   بالفيديو مهرجان جرش يخفض أسعار التذاكر ومنير وعساف وكفوري ونانسي أبرز الحضور   إعادة تشكيل مجلس إدارة "بترا" وإحالة العمري للتقاعد   9 آلاف أردني يموتون سنويا بسبب امراض التدخين   اصابة 9 اشخاص بتدهور "ديانا بمنطقة دير علا بالبلقاء   حدث في قصر العدل في الكرك:شخص يضرب نسيبه بعنف "صورة"   الملك يلتقي شبابا كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما   العراق يضبط أدوية أردنية مهربة   الإبلاغ عن فقدان حدث منذ الخميس في البقعة   حملة للنشطاء على مواقع التواصل تلغي حفل مغنية راب أميركية في الأردن   السويديون معجبون بالأمن والأمان في الأردن   العرموطي: " جن " انحدار كبير وصل للعبث بآيات القران الكريم وتحويلها الى اغاني وترانيم   الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ   النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني   الزعبي يتحدث حول الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة
عـاجـل :

مرشحون لانتخابات غرفة صناعة اربد يحذرون من التلاعب بعمليات التسجيل

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
حذر مرشحون لانتخابات غرفة صناعة اربد التي ستجري في العاشر من الشهر القادم من حدوث عمليات تحايل وتلاعب بعمليات التسجيل الجديدة للمنشات الصناعية ضمن قوائم الغرفة عبر اضافة غاية صناعية على السجل التجاري في حين انها بالاصل منشأة تجارية ولا تعمل بالصناعة مطالبين بالكشف الحسي على المنشات المسجلة الجديدة للتاكد منها.

ووفق مرشحين ان التسجيل يجري حاليا من قبل المنشات الصناعية لغايات التسجيل بغرفة صناعة اربد من اجل الانتساب للهيئة العامة لغايات المشاركة بالانتخابات القادمة.

ويشترط للتسجيل بقوائم الغرفة الصناعية وجود غاية صناعية قائمة على ارض الواقع وراس مال 30 الف دينار فما فوق وعدد عمال اردنيين 10ومسجلين بالضمان الاجتماعي.

وبحسب مرشحين ان على الهيئة المستقلة للانتخاب التحقق من المنشات الجديدة التي هي بالاصل منشات تجارية وقامت باضافة غاية صناعية لرخصتها وسجلها التجاري لافتين الى وجود منشات لا علاقة لها بالصناعة وان هذا الامر من شانه خلق اشكالات والتاثير على سير العملية الانتخابية.

من جانبه قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة انه بموجب القانون والنظام يوجد جدول زمني لعرض المؤسسات التي يحق لها التصويت بانتخابات غرفة الصناعة ويوجد فترة للاعتراض ومن يتقدم باي اعتراض حول اي منشاة مشكوك فيها فانه سيتم التحقق منها فورا.

وزاد ان دور الهيئة ادارة العلمية الانتخابية والتراخيص والغايات لا تدخل من شأن الهيئة المستقلة للانتخاب اذا كان التسجيل للمنشاة صحيحا لكن حال كانت العملية غير صحيحة وقدم اعتراض رسمي حول المنشاة فان الهيئة تتحقق من خلال رخصة المهن وغرفة التجارة.

واضاف ان التاجر يضع عدة غايات وهذه مشكلة مزمنة في التنقل من قطاع لاخر فلا يوجد بالقانون ما يمنع ذلك الا ان الكلالدة كشف عن بعث ملاحظة في القانون الجديد بحيث تكون الغاية على رخصة المهن للراغبين بالتسجيل للانتخاب مثبتة مسبقا وعلى الاقل لمدة عام فلا يجوز قبل الانتخابات التبديل من غاية لاخرى حتى لو كانت صحيحة كون ذلك يحدث ارباكا في العملية الانتخابية.

ويرى الدكتور الكلالدة ان هذه المسالة فضفاضة من ناحية رخص المهن وقوانين الغرف فالقانون يسمح بان يبدل الغاية باخر لحظة من الانتخابات وفقا للقانون المعمول به حاليا وهذا خطأ معربا عن امله في معالجة هذا الامر بالقانون الجديد الذي بعثت الهيئة ملاحظة حيال ذلك لمعالجته.

يشار ان الهيئة المستقلة للانتخاب ستتولى لاول مرة ادارة انتخابات الغرف الصناعية والتجارية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق